لجنة "هندسة البلديات" تؤجل اعتصامها المفتوح إلى الأربعاء

حسين كريشان

معان- أجلت لجنة متابعة الموظفين والعاملين في مختلف مديريات الشؤون البلدية "هندسة البلديات" في الشمال والجنوب والوسط اعتصاما مفتوحا كان من المقرر تنفيذه أمس أمام مديرياتهم، إلى صباح يوم الأربعاء المقبل، مرجعة أسباب ذلك إلى بوادر انفراج في قضيتهم العالقة منذ أشهر طويلة. اضافة اعلان
وقالت المتحدثة باسم اللجنة المهندسة سناء العوران إن اللجنة ارجأت إجراءاتها التصعيدية التي كانت تنوي البدء بها للمطالبة بشمولهم بالحوافز والمكافآت منذ بداية شهر تموز(يوليو) الماضي وبأثر رجعي، وإن اللجنة طلبت منهم التأجيل.
وأكدت دعم نقابة المهندسين لمطالب العاملين في "هندسات البلديات" وحقهم في الحصول على الحوافز والمكافآت أسوة بزملائهم العاملين في مركز الوزارة والقطاع العام.
وثمنت العوران موقف وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري لانحيازه إلى مطالب العاملين وسرعة الاستجابة بعقد اجتماع طارئ للمديرين المالي والإداري برئاسة الأمين العام للوزارة لإعادة بحث ودراسة مطالب العاملين في هندسة البلديات وأخذ الموضوع بكل عناية وحرص من أجل تلبية ومنح الموظفين حقوقهم المكتسبة ضمن الإمكانات المتاحة والتشريعات القانونية.
ولفتت إلى أن هذا التصرف هو عين الصواب ودور المسؤول الحقيقي الذي يقف أمام مسؤولياته بكل رجولة وشهامة وقوة لإنصاف غالبية الفئات الوظيفية سواء أكانت في مركز الوزارة أو المديريات التابعة لها في الميدان.
وتوقعت، أن لجنة الوزارة ستخلص الى اتخاذ قرارات إيجابية بشأن منح الحوافز والمكافآت حسب الاتفاقية المبرمة سابقا ما بين الوزارة ولجنة موظفي هندسة البلديات، لأثرها على مستوى معيشة الموظفين، وتقديمها إلى الوزير ليصار إلى إقرارها.
وقالت مصادر في اللجنة إن قرار التأجيل جاء أيضا لمنح وزارة البلديات فرصة لدراسة المطالب التي تقدم بها العاملون مؤخرا ولتلافي أزمة جديدة بين لجنة الموظفين والوزارة.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه وبعد أن آتت الفعاليات الاحتجاجية السابقة الكثير من نتائجها فقد تم تأجيل الاعتصام نزولا عند رغبة الغالبية من أعضاء اللجنة واستجابة ومراعاة للموقف "الإيجابي" إلى وزير البلديات في تعامله مع قضية العاملين وتوصياته لتقديم شيء ملموس وفق القانون.
وكانت لجنة الموظفين والعاملين في مختلف مديريات الشؤون البلدية "هندسة البلديات" في الشمال والجنوب والوسط لوحت عن نيتها تنفيذ اعتصام مفتوح عن العمل في بداية الأسبوع الحالي احتجاجاً على "عدم تنفيذ مطالب العاملين ضمن الاتفاقية التي وقعت مؤخرا مع وزارة البلديات".
ويطالب العاملون بالتزام الوزارة بتنفيذ بنود الاتفاقية السابقة والتي جرى توقيعها بحضور بعض مديري الدوائر المعنية في مركز الوزارة مع أعضاء لجنة موظفي هندسة البلديات على مستوى المملكة، والمتمثلة بمنح مكافآت وحوافز شهرية لكافة موظفيها حسب الفئات التالية: للمديرين 100 دينار، والمهندسين 100 دينار، والفنيين 75 دينارا، والإداريين والخدمات المساندة 60 دينارا أسوة مع نظرائهم في مركز الوزارة، على أن يشمل المنتدبين إليها من مجلس الخدمات المشتركة.