ليفربول يخصص 150 مليون يورو لاستقدام توريس

ليفربول يخصص 150 مليون يورو لاستقدام توريس
ليفربول يخصص 150 مليون يورو لاستقدام توريس

 بورصة نجوم الكرة

 

 مدن - ذكرت تقارير انجليزية ان الثنائي الاميركي جورج جيليت وتوم هيكس اللذين اصبحا يملكان نادي ليفربول الانجليزي يتحضران للقيام باول صفقة كبرى لهما عبر استقدام المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس من اتلتيكو مدريد في الصيف المقبل.

اضافة اعلان

ويسعى جيليت وهيكس الى اتمام الصفقة باسرع وقت ممكن، وخصوصا ان مانشستر يونايتد وتشلسي اضافة الى ميلان الايطالي ابديا بدورهما رغبة في ضم توريس، وسيضع جيليت وهيكس مبلغا وقدره 150 مليون يورو في خدمة الاسباني رافايل بينيتيز مدرب الفريق لبدء عملية التفاوض مع نادي العاصمة الاسبانية الذي يبدو عاجزا عن الاحتفاظ بنجمه الشاب.

ويمتد عقد توريس مع اتلتيكو مدريد حتى عام 2009، الا ان احد بنوده يسمح له بالانتقال في حال تلقى النادي عرضا يناهز الـ 40 مليون يورو، وهو الامر الذي لن يقف عثرة امام تحقيق ليفربول لمبتغاه، وجمع اللاعب مع مواطنيه خافي الونسو ولويس غارسيا الذي قد يشكل وجودهما عاملا اضافيا لاقناع اللاعب بالقدوم الى "انفيلد رود".

ليون يتقدم لضم تريزيغيه من يوفنتوس

اكد مدرب ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الاعوام الخمسة الماضية ان القيمين على النادي الفرنسي قاموا بالخطوة الاولى من اجل ضم المهاجم الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه من يوفنتوس الايطالي الذي ينافس حاليا في دوري الدرجة الثانية الايطالية بعد اسقاطه اليها عقب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي عصفت بالكرة الايطالية في الصيف الماضي.

وقدم رئيس ليون جان ميشال اولا عرضا بقيمة 17 مليون يورو لاعادة تريزيغيه الى فرنسا التي تركها عندما كان لاعبا مع موناكو منتقلا الى "السيدة العجوز" عام 2001.

ويأتي هذا العرض ليؤكد صحة التقارير التي اشارت مؤخرا الى اقتراب رحيل اللاعب "الملقب بـ "تريزيغول" (لتسجيله الاهداف بغزارة) عن يوفنتوس من دون ان تحدد الوجهة المستقبلية له، علما ان مدرب ارسنال الانجليزي ارسين فنغر لم يستبعد فكرة ضم تريزيغيه لجمعه مجددا مع صديقه وتوأمه في خط الهجوم تييري هنري الذي اصاب نجاحا لافتا معه عندما لعبا الى جانب بعضهما البعض في موناكو وبعدها في المنتخب الفرنسي.

وتردد ان والد تريزيغيه ومدير اعماله استغل وجوده في العاصمة الفرنسية باريس الاسبوع الماضي لمتابعة مباراة منتخب بلاده الاصلية الارجنتين مع فرنسا (1-0) ليجلس على طاولة المفاوضات مع اولا مقتنعا بفكرة انتقال نجله الى متصدر ترتيب الدوري الفرنسي في الصيف المقبل.

ولم يعلق القيمون على يوفنتوس رسميا على عرض ليون، الا انه من المفترض ان يسمحوا لتريزيغيه (29 عاما) بالرحيل بعد "تضحيته" على حد قوله باللعب مع فريق مدينة تورينو في الدرجة الثانية، الامر الذي لقي استحسان النادي الايطالي.

يانكولوفسكي يمدد عقده مع ميلان

قال نادي ميلان الايطالي لكرة القدم أمس الاثنين إن ماريك يانكولوفسكي مدافع منتخب التشيك مدد عقده مع الفريق حتى عام 2011.

وانضم يانكولوفسكي (29 عاما) الى ميلان من أودينيزي الايطالي في بداية الموسم الماضي، وسجل المدافع التشيكي هدف الفوز في المباراة التي تغلب فيها ميلان على ليفورنو بهدفين مقابل هدف واحد أول من أمس الاحد ليحتل المركز السابع في جدول ترتيب فرق المسابقة.

ومدد العديد من لاعبي ميلان الكبار عقودهم مع الفريق حتى نهاية موسم 2010-2011 ومن بينهم لاعبا الوسط غينارو غاتوسو وكلارينس سيدورف اضافة الى صانع الالعاب كاكا.

فورونين يترك باير ليفركوزن

قال الدولي الاوكراني اندري فورونين في حديث الى مجلة "كيكر" الالمانية المتخصصة انه سيترك فريقه باير ليفركوزن في نهاية الموسم الحالي.

واضاف فورونين البالغ من العمر 27 عاما: "انا في المانيا منذ عشر سنوات، وهذه فترة طويلة، ما اريده الان هو تجربة شيء جديد".

من جهته، قال مدير اعمال اللاعب ان فريق سلتيك متصدر ترتيب الدوري الاسكتلندي مهتم بالحصول على خدمات موكله الذي يلعب في مركز خط الوسط المهاجم، وكان فورونين قد لعب قبل انتقاله الى ليفركوزن عام 2004، مع بوروسيا مونشنغلادباخ (1995-2000) وماينتس (2000-2003) وكولن (2003-2004) على التوالي.