استحداث قسم فني في "أراضي عجلون"

دائرة الاراضي والمساحة - (ارشيفية)
دائرة الاراضي والمساحة - (ارشيفية)

عامر خطاطبة

عجلون- أعلن مدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس معين الصايغ عن استحداث قسم فني في دائرة أراضي محافظة عجلون بهدف التسهيل والتخفيف على السكان بإنجازات معاملاتهم لدى الدائرة دون الحاجة للذهاب إلى محافظة اربد.

اضافة اعلان

وأكد الصايغ في حديث لـ"الغد" خلال زيارته صباح اليوم لمديرية أراضي المحافظة أنه تم توفير الأجهزة والكادر الفني للقسم وتعزيزه بمهندس للمباشرة بإنجاز معاملات الإفراز دون الحاجة للذهاب إلى دائرة الأراضي في اربد، لافتا إلى أن عمل القسم في المرحلة الأولى سيبدأ بفرز الشقق ليصار إلى إفراز جميع معاملات الأراضي داخل المحافظة مطلع العام القادم.
وأشار إلى أن عملية ربط جميع المديريات التابعة للدائرة حاسوبيا سهلت من المهام، لافتا إلى أنه سيتم في مرحلة لاحقة نقل جميع لوحات الإفراز القديمة التي تخص المحافظة من محافظة اربد للاستئناس بها عند حاجة الدائرة.
وشدد مدير عام الأراضي خلال الزيارة على ضرورة أن تقوم مديرية الأراضي في المحافظة بإنجاز معاملات المواطنين بالسرعة القصوى والتسهيل عليهم، وذلك بتخصيص نافذة واحدة تمكنهم من إتمام معاملاتهم المختلفة دون الحاجة للتنقل بين الأقسام والموظفين.
يشار إلى أن فاعليات عجلونية مختلفة تطالب منذ عدة سنوات بضرورة استحداث قسم فني في دائرة أراضي عجلون للتخفيف عليهم من معاناة الذهاب إلى محافظة اربد لإتمام معاملات الإفراز نظرا لما يترتب عليهم من وقت ومشقة وكلفة مادية إضافية، مؤكدة أن معدل المعاملات يصل إلى 500 معاملة سنويا.

[email protected]