الكويت تنظم البطولة العربية للمنتخبات.. عليان يؤكد ثقته بالجهاز التدريبي

عناق بين رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان والمدير الفني مروان معتوق ابتهاجا بلقب كأس الملك - (الغد)
عناق بين رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان والمدير الفني مروان معتوق ابتهاجا بلقب كأس الملك - (الغد)

خالد العميري

عمان – تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية "فاست بريك"، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اضافة اعلان

عليان يؤكد ثقته بالجهاز التدريبي لـ "صقور الأردن"
أكد رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان، على ثقته بالجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة المدير الفني للمنتخبات الوطنية مروان معتوق ومساعديه وسام الصوص ومحمد حمدان.
وقال عليان في معرض رده على استفسارات (الغد): "ثقتنا كبيرة بالجهاز الفني المحلي، والجميع شاهد حجم النتائج التي حققها صقور الأردن في بطولة كأس الملك عبدالله الثاني لكرة السلة، والتي أثمرت عن الفوز بلقب البطولة".
إلى ذلك، علمت "الغد" من مصادر موثوقة، أن اتحاد كرة السلة لا يفكر بتعيين الأميركي تاب بالدوين المدير الفني للمنتخب الفلبيني أو الألماني ديريك باورمان المدير الفني للمنتخب التونسي، في الجهاز الفني للمنتخب الوطني.
أبو قورة يكشف أسباب لعبه في "الأولى"
كشف اللاعب الأسبق للمنتخب الوطني ومدرب فريق النادي الأهلي لكرة السلة، عبدالله أبو قورة، أن موافقته على اللعب مع فريق بيت ايدس في دوري أندية الدرجة الأولى، يأتي استجابة لرغبة صديقه ناصر بسام، إلى جانب رغبته الشخصية بمواصلة اللعب، بعيدا عن أي اعتبارات أخرى.
وقال أبو قورة في معرض رده على استفسارات (الغد): "أريد أن اتحرك وأحافظ على لياقتي، إلى جانب التسلية، هذا كل ما أبحث عنه، ولا يوجد أمامي آفاق أخرى".
وتابع: "أريد أن استمر مدربا في الدرجة الممتازة"، نافيا أن يكون لديه أي تطلعات للتواجد كلاعب في دوري (CFI) الممتاز لكرة السلة للرجال.
وكان أبو قورة قد ساهم بفوز فريقه على شباب بشرى بنتيجة (69-62) في الجولة الماضية، محققا "الدبل دبل" بتسجيله 15 نقطة و20 متابعة و4 تمريرات حاسمة.
الكويت تنظم البطولة العربية للمنتخبات
قرر الاتحاد العربي لكرة السلة، إقامة البطولة العربية للمنتخبات الرجال، المزمع إقامتها في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في دولة الكويت بدلا من تونس، التي تعيش أزمة سياسية كبيرة.
وكان الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة إسماعيل القرقاوي، عقد اجتماعا في تشرين الأول (اكتوبر) من العام 2019 في العاصمة المغربية "الرباط"، وتقرر على إثره إقامة البطولة العربية للمنتخبات في تونس خلال النصف الأول من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) للعام 2020، قبل أن يتم تأجيلها للعام الحالي بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا. ويدرس اتحاد كرة السلة بالتوافق مع الجهاز الفني، المشاركة في البطولة العربية، لتشكل محطة تحضير جيدة للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة في تصفيات المونديال.
بيت ايدس يتصدر دوري أندية الدرجة الأولى
اختتمت أول من أمس، مباريات الجولة الثانية من دوري أندية الدرجة الأولى للرجال لكرة السلة، حيث تغلب بيت إيدس على شباب بشرى بنتيجة (69-62)، وحقق كفر راكب مفاجأة كبيرة بفوزه على الرياضي أرامكس بنتيجة (74-64)، فيما فاز عنجرة على الأشرفية بنتيجة (66-63).
ويتصدر نادي بيت ايدس جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى برصيد 4 نقاط، يليه أندية الرياضي وكفر راكب وشباب بشرى وعنجرة برصيد 3 نقاط لكل فريق، فيما يتذيل الأشرفية جدول الترتيب برصيد نقطتين
وتستكمل مباريات البطولة يوم غد بإقامة 3 مباريات عن الجولة الثالثة، حيث يلتقي عنجرة مع كفر راكب عند الساعة الخامسة مساء على صالة الحسن، تليها مواجهة شباب بشرى والأشرفية عند الساعة السابعة مساء على نفس الصالة، فيما يستقبل الرياضي أرامكس نظيره بيت ايدس عند الساعة الخامسة مساء على صالة الأمير حمزة.

عبدالله أبو قورة - (تصوير: أمجد الطويل)

تايم آوت

*أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة إبراهيم حبش، على جاهزية المنتخب الفلسطيني لخوض الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس آسيا المؤجلة 2021، والتي تقام في تموز (يوليو) من العام المقبل في العاصمة الاندونيسية "جاكرتا".
وتقام مباريات فلسطين في "الملحق" بمدينة "جدة" السعودية في 20 آب (أغسطس) الحالي، بمشاركة فلسطين والسعودية والهند، على أن يتأهل منتخبان من بين ثلاثة لنهائيات آسيا.
وكشف حبش عن توجه المنتخب الفلسطيني إلى مدينة اسطنبول التركية، اليوم، لإجراء معسكر تدريبي يتخلله خوض سلسلة من المباريات الودية مع أندية تركية ومنتخبات، الأمر الذي سيمنح المنتخب الفلسطيني الجاهزية المطلوبة لخوض المباريات في الملحق الآسيوي.

  • كلف الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، الحكم الدولي البحريني محمد السلم، إدارة مباريات الملحق الآسيوي التي تقام في السعودية، بمشاركة منتخبات، السعودية والهند وفلسطين.