أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

انقطاع الكهرباء: توقف خدمات الإنترنت الثابت واستمرار المتنقل والخلوي

إبراهيم المبيضين

عمّان- تاثرت اليوم في مناطق عديدة في المملكة خدمات الانترنت وخصوصا خدمات الانترنت الثابت والمنزلي والفايبر التي تعتمد في معظمها على اجهزة الراوتر والتي تعتمد في عملها على الكهرباء في المنازل ومواقع الاشتراكات.

واكدت مصادر هندسية متطابقة في شركات الاتصالات الرئيسية في المملكة بان الكهرباء تعتبر المزود والمغذي الرئيسي لخدمات الاتصالات وعليه فان الخدمات ستتأثر كثيرا في حال استمرار المشكلة.

واوضحت المصادر بان خدمات الانترنت المنزلي والثابت والفايبر هي الاكثر تاثرا في الوضع الحالي اذ توقفت معظمها نتيجة اعتماد اجهزتها في المنزل او مواقع المشتركين على الكهرباء في منازل ومواقع المشتركين.

ولكن المصادر قالت بان خدمات الخلوي والانترنت المتنقل هي مستمرة وذلك لان الشركات وفور انقطاع الكهرباء عن الابراج والمحطات الرئيسية شغلت المولدات والبطاريات المزودة للكهرباء.

واشارت المصادر الى ان هذه المولدات والبطاريات لها عمر يمتد الى 6 ساعات، وعليه فان استمرار انقطاع الكهرباء من المركز الرئيسي للخدمة قد ياتي باثار سلبية على خدمات الخلوي نتيجة انقطاع الكهرباء عن ابراج الخلوي.

واكدت المصادر ان الشركات تعمل الان على مدار الساعة بالتعاون مع الجهات الرسمية في القطاع مثل هيئة الاتصالات ووزارة الاتصالات والجهات المعنية لتجاوز اية مشاكل يمكن ان تؤثر على خدمات الاتصالات بشكل عام في المملكة كون خدمات الاتصالات تعد من اساسيات الحياة اليومية.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مغلق المؤشر 2683.30 0.13%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock