أخبار النجومالرياضة

حلمي مدربا للشباب البحريني.. “العقباوية” من دون تدريب منذ 14 يوما

تكريم العدوان يثير قريحة الرياضيين.. لاعبون يسحبون سلفة ناديهم.. وجهازان فنيان يطالبان الرمثا بـ77 ألفا

خالد الخطاطبة

عمان-نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
حلمي مدربا لفريق الشباب البحريني
أعلن المدرب إبراهيم حلمي، توقيعه على كشوفات نادي الشباب البحريني، للعمل مديرا فنيا لفريق كرة القدم، خلال الموسم الكروي المقبل.
وأشار حلمي، في تصريح لـ”الغد”، إلى توقيعه الكترونيا على كشوفات نادي الشباب، في عقد يمتد لعام واحد، على أن يجدد تلقائيا في الموسم التالي.
وأضاف: “جرت مفاوضات مع النادي قبل فترة، انتهت بالتوافق على جميع التفاصيل، بما فيها التفاصيل المادية”، لافتا إلى أن عمله مع الفريق سيبدأ منتصف شهر تموز (يوليو) المقبل.
وكشف حلمي عن اصطحاب المدرب فراس الخوالدة، للعمل معه مدربا للياقة البدنية، وهو ما وافقت عليه إدارة نادي الشباب، الساعية بالدرجة الأولى للاهتمام بالمواهب الواعدة.
وفيما يتعلق بالطلب الذي تقدم به إلى اتحاد الكرة، لتولي مهمة تدريب منتخب الشباب أو الناشئين، كشف حلمي عن تقديم كتاب رسمي للاتحاد، معتذرا فيه عن إجراء مقابلة لتولي مهمة التدريب في المنتخب، بسبب تلقيه العرض البحريني، متمنيا للمنتخبات وزملائه المدربين التوفيق في قيادة منتخباتنا الوطنية لتحقيق نتائج لافتة.
كما قدم المدرب اعتذاره لنادي دار الدواء، الذي كان يرغب بالتعاقد معه لقيادة الفريق خلال منافسات دوري الدرجة الأولى، متمنيا لهم التوفيق في رحلتهم المقبلة.
مدربون يقدمون رؤيتهم لتدريب الشباب والناشئين
قدم المدربون إسلام ذيابات وعبدالله القططي وعثمان الحسنات وحسين العلاونة، رؤيتهم لقيادة منتخبي الشباب والناشئين، في حال وقع عليهم الاختيار لتولي هذه المهمة.
والتقت اللجنة المعنية في اتحاد الكرة، المكونة من المدير الفني إليكس والمدرب الوطني عيسى الترك، وعضو اتحاد الكرة ستيفاني النبر، بحضور الأمين العام للاتحاد سمر نصار، مع المدربين الأربعة كل على حدة، وعلى مدار اليومين الماضيين، حيث استمعت اللجنة لتقديم من المدربين، بعد الاطلاع على سيرتهم الذاتية.
وما يزال المجال متاحا لمدربين آخرين، للقاء اللجنة ممن سبق وأن تقدموا لشغل هذا المنصب.
كما تستعد اللجنة، الأسبوع المقبل، للقاء مدربين تقدموا بطلبات لشغل وظيفة مدرب عام، والتي تقدم لها نخبة من نجوم الكرة الأردنية أمثال رأفت علي وحاتم عقل وعامر ذيب وأشرف شتات وغيرهم من النجوم.
وكان اليوم الأول من المقابلات، شهد تقديما مثاليا للمدربين إسلام ذيابات وعبدالله القططي.
ناد يتفاجأ بسحب سلفة الـ10 آلاف دينار
تفاجأ أحد أندية المحترفين، بسحب مبلغ الـ10 آلاف دينار من رصيده، والتي قدمها الاتحاد للأندية كسلفة مالية، لحين صرف مبلغ أكبر في الأيام المقبلة.
المبلغ تم سحبه فور إيداعه في رصيد النادي، حيث ذهب المبلغ لأربعة لاعبين في الفريق، يملكون وسيلة قانونية لسحب المبلغ، وفقا للعقد والشيكات التي يملكونها.

الراحل الشيخ سلطان العدوان – (ارشيفية)

النادي تفاجأ بسحب المبلغ، ما وضعه في مأزق مع بقية اللاعبين الذين يطالبون بمستحقاتهم المتأخرة منذ أشهر.
“مؤقتة” الحسين تلتقي اللاعبين وتعيدهم للتدريبات
سارعت اللجنة المؤقتة التي عينتها وزارة الشباب أمس، لإدارة شؤون نادي الحسين إربد، لدعوة فريق الكرة المحتحب عن التدريبات، لاجتماع يفترض أن يكون قد عقد مساء أمس، قبل المباشرة بالتدريبات.
اللجنة المؤقتة بدأت أولى خطواتها بإعادة الفريق للتدريبات، أملا في صرف رواتبهم قريبا.
لاعبو العقبة من دون تدريب منذ 14 يوما
ما يزال لاعبو فريق شباب العقبة لكرة القدم، يحتجبون عن التدريبات منذ حوالي 14 يوما، احتجاجا على عدم حصولهم على جزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة.
ولم يتجمع الفريق منذ مباراة الفريق بالأسبوع السادس من دوري المحترفين أمام البقعة، مشترطين منحهم المستحقات قبل العودة للتدريبات.
وتشير المعلومات، إلى أن عددا من لاعبي شباب العقبة، يحرصون على إجراء تدريبات فردية، للحفاظ على شيء من الجاهزية، لحين عودة التدريبات الجماعية المرهونة بتسديد الرواتب أو جزء منها.
وتسعى إدارة النادي جاهدة، لتأمين مبالغ مالية لصرف المستحقات، رغم الصعوبات وشح الموارد.
تكريم العدوان يثير قريحة الرياضيين
استذكر رياضيون من مختلف الأندية، الراحل الشيخ سلطان ماجد العدوان، رئيس النادي الفيصلي السابق، مؤكدين أن تكريمه بوسام مئوية الدولة الأولى كان مستحقا، لمسيرة هذه الشخصية الرياضية الحافلة بالعطاء والإنجازات، ليس على صعيد الرياضة فقط، بل على صعيد الدولة وفي مختلف القطاعات.
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، كرم العدوان خلال الاحتفال الذي جرى يوم الثلاثاء الماضي، بمناسبة عيد الاستقلال، والذي شهد تسليم وسام مئوية الدولة لعدد من الشخصيات المؤثرة، من ضمنها الراحل الشيخ سلطان العدوان، حيث تسلم رئيس النادي الفيصلي الحالي بكر العدوان وسام تكريم والده.
واعتبر رياضيون أن حصول الراحل الشيح سلطان العدوان على هذا الوسام، ما هو إلا دليل على مواقف هذه الشخصية الوطنية والقومية، التي تستحق التكريم دائما، للبصمات التي تركها، خاصة في مجال الرياضة وتحديدا كرة القدم.
جهازان فنيان يطالبان الرمثا بـ77 ألفا
كشف الجهازان الفنيان السابقان لفريق الرمثا لكرة القدم، عن مطالبتهما النادي بمبلغ 77 ألف دينار، وهي مستحقات سابقة لم يحصلا عليها خلال فترة إشرافهما على تدريبات الفريق.
وأكد الجهازان الفنيان، في تصريح لـ”الغد”، أن احترامهما لنادي الرمثا وجماهيره وعراقته، يدفعهما للبحث عن حل ودي، وعدم اللجوء إلى تقديم شكوى ضد النادي، أملا في دفع المستحقات.
ويطالب الجهاز الفني الأول المكون من عيسى الترك وعبدالكريم الشدفان وأسامة الوحش وإياد أبو ناموس وعمر الكسواني، بمبلغ 32 ألف دينار، فيما يطالب الجهاز الفني الثاني المكون من جمال محمود وعصام محمود وإيهاب معالي وسلام عيد بمبلغ 45 ألف دينار، بعد أن حصلا مؤخرا على راتب شهر في الفترة الماضية.
وأكد عبدالكريم الشدفان وجمال محمود، أنهما وزملاءهما، يعتزون بالإشراف على تدريب فريق بحجم ومكانة الرمثا، ويعتزون أيضا بعلاقتهما مع الرمثا وجماهيره، الأمر الذي دفعهما لعدم اللجوء إلى الشكاوى حتى الآن.
وتمنى المدربان أن تشهد الفترة القريبة المقبلة، صرفا للمستحقات أو جزء منها، مجددين احترامهما لكيان نادي الرمثا.
اللحام يستعين بلاعبين شباب لتعويض غياب أساسيين
استعان المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم بلال اللحام، بعدد من لاعبي فريق تحت سن 20، لتعويض غياب 8 لاعبين أساسيين، تم استدعاؤهم للمنتخبين الأول والرديف، الى جانب التحاق المحترف اللبناني ماجد عثمان بمنتخب بلاده في كوريا الجنوبية.
ويفتقد الرمثا حاليا للاعبي المنتخب الأول مهند خيرالله ومحمد أبو زريق وحمزة الدردور، ويستعد المنتخب الرديف لاستدعاء اللاعبين محمد وائل ويوسف أبو الجزر ومجد الزعبي وعبدالرحمن أبو الكاس.
ويعاني الرمثا في الفترة المقبلة، غياب 8 لاعبين أساسيين، ما دفع اللحام للاستعانة بالشباب الذين التحقوا فعليا بتدريبات الفريق.
لاعبو الفيصلي للفئات يباشرون تدريباتهم
باشرت جميع فرق الفئات العمرية للنادي الفيصلي تمارينها، اعتباراً من هذا الأسبوع الحالي، استعداداً لبطولات دوري الفئات العمرية الذي ينطلق نهاية الشهر المقبل.

المحترف اللبناني ماجد عثمان- (أرشيفية)

ويبحث الفيصلي عن تحقيق ألقاب هذه البطولات في الموسم الحالي، علما أن الموسم الماضي شهد إلغاء بطولات الفئات، بسبب جائحة كورونا.
دعوات للنجم السابق أبو شنب بالشفاء
توجه عدد كبير من نجوم الرياضة الأردنية، بالدعاء إلى الله عز وجل لشفاء النجم السابق للمنتخب الوطني والنادي الفيصلي لكرة القدم زياد أبو شنب، بعد تعرضه لوعكة صحية أدخلته المستشفى.
ونشر عدد كبير من نجوم الرياضة على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة أبو شنب، متمنين له الشفاء العاجل.
أندية تحتفل بحصولها على الرخصة
احتفلت أندية عدة في مختلف محافظات المملكة، بحصولها على رخصة من اتحاد كرة القدم، تتيح لها المشاركة في دوري الفئات للدرجة الثالثة للعام 2021.
وأعلن اتحاد كرة القدم قائمة، تشتمل على 24 ناديا وأكاديمية، حصلت على الترخيص، كما حصلت 5 أندية على رخصة مشروطة، فيما لم يوافق الاتحاد على منح 3 أندية الرخصة، لحين استكمال المتطلبات.
واحتفلت أغلب الأندية الحاصلة على الترخيص، بنشر حصولها على الرخصة على مواقع التواصل الاجتماعي، على أمل مشاركة فاعلة في البطولات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock