الرياضةفاست بريك

حمارشة: رفضت الاحتراف في الهلال السعودي.. والدوري الأردني يتميز عربيا

لاعب الأهلي يتوقع منافسة ثلاثية على لقبي الكأس والدوري

خالد العميري

عمان – توقع لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة و”جناح” فريق النادي الأهلي، أحمد حمارشة، أن المنافسة على لقبي الكأس والدوري للموسم الجديد 2021، تنحصر بين فرق الأهلي والوحدات والأرثوذكسي، خاصة مع عودة الجمهور، الذي غاب عن الموسم الماضي بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة “كورونا”.
ويؤكد أحمد حمارشة أن شكل المنافسة “على الورق” سيكون محصورا بين هذه الفرق الثلاثة، بانتظار استكمال فرق الجبيهة والجليل وكفريوبا لعملية تشكيل فرقها، لافتا إلى أن تعاقدات أندية الدرجة الممتازة مع المدربين هذا العام جاءت على مستوى أفضل.
ويقول حمارشة في حوار مع ـ “الغد” بعد انضمامه بشكل رسمي إلى النادي الأهلي لتمثيله في الموسم 2021: ” كنت قريبا من الاحتراف مع الهلال السعودي، لكن بنود العقد لم تكن مشجعة، وفضلت دراسة العروض المحلية، التي كان أفضلها لي ولعائلتي العرض المقدم من الأهلي”.
ويتابع: “الوحدات فريق له خصوصية كبيرة بالنسبة لي، فهو منظومة كبيرة، وربما أكثر ما يحزنني هو أنني لن ألعب لجمهور (المارد الأخضر) هذا الموسم”، مشيدا في الوقت ذاته بالقاعدة الجماهيرية الكبيرة لـ (الليث الأبيض).
ويرى حمارشة (34 عاما)، أن عودة اللاعب الأجنبي ستعالج “الفجوة” التي حدثت برحيل بعض اللاعبين الأردنيين للاحتراف في الدوريات العربية، بقوله: “عودة اللاعب المحترف سترفع من مستوى الدوري المحلي وستعالج الثغرات التي حصلت برحيل بعض اللاعبين”.
وتطرق نجم “صقور الأردن” للحديث عن تحركات ومغالاة اللاعبين في الطلبات المالية هذا الموسم، قائلا: “أعتقد أن عملية إحلال وتبديل اللاعبين في الأندية، تمثل شيئا جديدا للمشاهد، كما أنها تجربة جديدة للعديد من اللاعبين، الذين سيحاولون الظهور بصورة قوية، وهذه نقطة إيجابية”.
ويضيف: “فيما يتعلق بمغالاة اللاعبين، فهذه خصوصية لكل لاعب بأن يطلب الرقم الذي يتناسب مع وضعه، لكن يجب أن يكون بالتوافق مع الأندية، التي يجب عليها اليوم ألا تعتمد على ميزانية اتحاد السلة فقط عند مفاوضتها مع اللاعبين، لأن هذا سوق “عرض وطلب”.
وأشاد حمارشة بقوة الدوري الأردني بين دوريات المنطقة، بقوله: “أعتقد أن الدوري الأردني يعد الأقوى عربيا بعد الدوري اللبناني والمصري والتونسي، وأكاد أجزم أن المستوى الفني مرتفع جدا، خاصة مع عودة الجمهور لتزيين مدرجات الصالة الرياضية”.
وحث النجم الجديد للأهلي، جماهير كرة السلة الأردنية على أن تكون يدا واحدة في التشجيع المثالي هذا الموسم، مشيرا: “نريد أن نكون منظومة متكاملة، الاتحاد ينجز عمله على أكمل وجه، ونريد الارتقاء بسمعة الدوري المحلي، وهذا العام ستكون عودة الجمهور نقطة إيجابية لرفع درجة حرارة المنافسة على الألقاب الممكنة كافة”.
ورفض حمارشة تحميل اتحاد كرة السلة مسؤولية عدم مشاركة الأندية الأردنية في البطولة العربية، مؤكدا: “أعتقد أن توقيت إقامة بطولة الأندية العربية غير مناسب لأنديتنا، حيث الفرق القوية غائبة عن البطولة، ولم تكن الظروف مناسبة للأندية، ومسؤولية المشاركة من عدمها تقع على عاتق الأندية، التي ربما تضررت من “كورونا” مع غياب دعم الشركات”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock