حمزة الدردور يكتب: الرمثا منبع النجوم

لم يكن فوز فريق الرمثا بلقب دوري المحترفين لكرة القدم للموسم الماضي حدثا طارئا، بل جاء ثمرة لتضافر جهود الجميع من إدارة ولاعبين وجماهير، لتأتي النتيجة بالصعود إلى منصات التتويج.اضافة اعلان
مدينة الرمثا منجم المواهب ومنبع النجوم و"برازيل" الكرة الأردنية، تستحق دائما فريقا كرويا متميزا ومنافسا على الألقاب المحلية والعربية والآسيوية، ولكن ضعف الموارد المالية وغياب الداعمين، أسهما في تراجع الفريق في سنوات خلت، رغم الكم الكبير من النجوم الذين قدموا الكثير للمنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها.
الآن وبعد فوز الفريق بلقب دوري الموسم الماضي، بات النادي بحاجة لجهد أكبر للحفاظ على اللقب، فالمحافظة على القمة أصعب من الوصول إليها، كما أن عودة فريق الرمثا كقطب مهم على ساحة البطولات المحلية، تصب حتما لمصلحة الكرة الأردنية والمنتخبات الوطنية، وهذا هدف نتفق عليه جميعا.
نادي الرمثا الذي يضم نخبة من نجوم الكرة في مختلف الفئات والأعمار، يستحق دائما أن يكون حاضرا في البطولات والمنافسات، وهذا يتطلب الكثير من التفاصيل.
وربما تكون الأزمة المالية التي ضربت النادي في السنوات الماضية، سببا في تراجع الفريق في بعض الأحيان، وهذه الأزمة جاءت نتيجة تراكمات وأخطاء فاقمت من تأثيراتها السلبية، التي وصلت إلى حد منع النادي من تسجيل لاعبين جدد بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب حجم الشكاوى التي رفعت ضد النادي، ما تسبب في تداعيات ألحقت الضرر بالنادي ومشاركاته.
ومن الحكمة الآن، أن يلجأ الرمثا إلى طي الصفحة، والبدء في البحث عن الحلول التي تمكن النادي من معالجة الأخطاء السابقة، ومن ثم الانطلاق مجددا نحو إعادة فريق الرمثا إلى الطريق الصحيح منافسا على الألقاب، وباحثا عن البطولات العربية والآسيوية، وما يزال الجمهور الأردني يتذكر جيدا المشاركة المشرفة لفريق الرمثا في بطولة الأندية الآسيوية التي جرت مطلع التسعينيات، وواجه فيها الفريق فرقا لها تاريخها وسمعتها.
الرمثا الآن بحاجة إلى أبنائه الداعمين، القادرين على مساعدة النادي على الخروج من أزمته، كما يحتاج إلى المشاريع الاستثمارية القادرة على رفد صندوقه بمبالغ مالية ثابتة، تساعد على الإيفاء بالتزامات اللاعبين والمدربين.
ويبقى الرهان الأكبر على جماهير النادي المنتشرة في كل أنحاء المملكة، لمواصلة دعم الفريق ومساندته في المباريات، حيث كشف فوز الرمثا بلقب دوري المحترفين للموسم الماضي، جماهيرية النادي، من خلال الأفراح التي عاشتها جميع المحافظات.
نحن اللاعبين نعد جماهيرنا ببذل أقصى الجهود للمحافظة على إنجازات الرمثا، ومواصلة التحليق في سماء البطولات، بانتظار "فزعة" محبي الرمثا لدعم الفريق على مختلف الصعد بحثا عن مزيد من الإنجازات.