منتخب التايكواندو يحظى باحترام وإشادة المنافسين في "جائزة روما"

من تدريبات المنتخب الوطني للتايكواندو أمس -(الغد)
من تدريبات المنتخب الوطني للتايكواندو أمس -(الغد)
أيمن وجيه الخطيب روما - حظي المنتخب الوطني للتايكواندو المشارك في الجولة الأولى من سلسلة الجائزة الكبرى، من عيار 6 نجوم، بإشادة عربية ودولية، وذلك خلال مرانه الثاني المشترك في مقر إقامة الوفود في العاصمة الإيطالية روما، استعدادا للمشاركة في البطولة التي تنطلق منافساتها يوم غد في المجمع الرياضي "فورو ايتالكو". وشارك في التدريبات المشتركة يوم أمس منتخبات البرازيل وأميركا والصين تايبيه ومصر وتونس وأوزبكستان وكازاخستان وصريبا والمكسسيك وكوريا الجنوبية. ويبدأ المنتخب الوطني مشاركته في البطولة يوم غد من خلال اللاعبين زيد الحلواني وزيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) ومحمود الطرايرة (وزن تحت 58 كغم). وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الأردن بـ7 لاعبين ولاعبات، يتم اختبارهم من قبل الاتحاد الدولي للتايكواندو، حيث يخوض 5 لاعبين منافسات البطولة للمرة الأولى، وهم زيد الحلواني وزيد مصطفى ( وزن تحت 68 كغم) وفهد عمار (وزن تحت 80 كغم) ومحمود الطرايرة (وزن تحت 58 كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كغم)، فيما سبق لصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) وجوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) المشاركة فيها.

الاجتماع الفني

وحضر المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، ومساعده محمد العبادي الاجتماع الفني للبطولة، يوم أمس، حيث تم استعراض أهم الخطوط العريضة للقانون الجديد للاتحاد الدولي الذي سيتم تطبيقه للمرة الأولى. كما حضر المعالج لؤي المريات والمعالجة سجى أبو زيد الاجتماع الطبي للبطولة، وتم فيه استعراض أهم القوانين المتعلقة بالإصابات ومستجداتها، وكيفية التعامل مع إصابات اللاعبين، خصوصا حالات الضربات الموجهة على منطقة الرأس.

إشادة دولية

وأشاد المدرب التونسي سيف الدين الطرابلسي بمستوى لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني قائلا: "المنتخب الأردني قوي جدا، ومستويات لاعبيه عالية، ويضم لاعبين مميزين، كصالح الشرباتي وجوليانا الصادق، ولاعبين جدد ستكون حظوظهم قوية في أولى مشاركتهم بقيادة المدير الفني فارس العساف". وأضاف: "المنتخب التونسي يضم لاعبين أقوياء كمحمد خليل الجندوبي في وزن تحت 58 كغم، صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، واللاعب الصاعد فراس قطوسي في وزن تحت 80 كغم". من جانبه، قال مدرب كازاخستان باتير بيكك لـ"الغد": "يعد المنتخب الوطني الأردني للتايكواندو، من أقوى المنتخبات المشاركة في البطولة، وهو منتخب شاب بقيادة مديره الفني فارس العساف، أتوقع أن يحقق الأردن مراكز متقدمة ويصل إلى منصة التتويج". أما المدرب المصري أسامة السيد، فقال: "المنتخب الأردني سيقف على منصة التتويج، وهو من أقوى المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، ويضم عناصر قوية من اللاعبين واللاعبات، بقيادة مديره الفني، وحسب اعتقادي سيتصدر الترتيب العام للبطولة، نشارك في الجائزة الكبرى بمنتخب جديد من الشباب، ونعمل على إعداده بالشكل المطلوب للأولمبياد المقبلة". وارتأى الجهاز الفني في تدريبات المنتخب الوطني للتايكواندو يوم أمس، الحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين واللاعبات، ولا سيما أن العاصمة الإيطالية روما، تتسم بالرطوبة العالية وارتفاع درجات الحرارة، حيث سيخوض لاعبو المنتخبات المشاركة في الجائزة الكبرى النزالات، في صالة مفتوحة كملاعب كرة المضرب. واجتمع العساف أمس باللاعبين واللاعبات، عقب انتهاء مرانهم، محفزا إياهم على تحقيق نتائج مميزة في البطولة العالمية، التي يشارك فيه أكثر من 450 لاعبا، ويلعب في كل وزن أول 32 لاعبا ولاعبة في التنصيف الأولمبي، وسيخوض كل لاعب ولاعبة 5 نزالات، للوصول للميدالية الذهبية. وقال:" ينتظرنا متابعونا في الوطن، علينا المحافظة على ثقتهم فينا من خلال الإنجازات، ورفع العلم الأردني في مناصات التتويج، كلي أمل فيكم وبقدرتكم على فعل ذلك". وبدروهم أبدى لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني دعمهم للجهاز التدريبي، مؤكدين له قدرتهم على تحقيق نتائج مميزة في أقوى البطولات العالمية. وتخوض منتخبات التايكواندو بطولات الجائزة الكبرى في المرحلة المقبلة، من أجل تعزيز اللاعبين واللاعبات بالنقاط في التصنيف العالمي، استعدادا لخوض أولمبياد باريس 2024. ويستأنف المنتخب الوطني للتايكواندو تدريباته اليوم، كما تجري عملية التوزين للأوزان تحت 58 كغم للرجال وتحت 57 للسيدات وتحت 68 كغم للرجال ومن ثم التوزين العشوائي للأوزان، وقرعة أوزان اليوم الأول للبطولة.اضافة اعلان