"أجيال السلام" ثاني أفضل منظمة عالميا في "بناء السلام"

عمان - تقدمت هيئة أجيال السلام في التصنيف الذي تجريه منظمة "ان جي او أدفايزر" (NGO Advisor)، لأفضل 500 منظمة غير حكومية في العالم، والذي يعكس عاما آخر من التوافق الملحوظ والإنجازات الممتازة لهذه المنظمة العالمية غير الربحية ومقرها الأردن.اضافة اعلان
ووفق بيان صحفي أصدرته الهيئة أمس، فقد صنفت هذه المنظمة، "أجيال السلام" باعتبارها ثاني أفضل منظمة غير حكومية في بناء السلام، فيما جاء بالمركز الأول منظمة المداواة من العنف (كيورفايلانس) ومقرها بشيكاغو.
وتكرس "أجيال السلام" جهودها في تحويل النزاع المستدام على مستوى القواعد الشعبية من خلال تعزيز القيادة الشبابية وتمكين المجتمعات والتسامح الفعال والمواطنة المسؤولة.
فيما تبني "أجيال السلام" على مواطن القوة المحلية من أجل مساعدة المتطوعين المحليين لجعل مجتمعاتهم أكثر سلمية وأمان وأماكن أفضل للأجيال القادمة.
وبتعقيبه على عام آخر من النجاحات للمنظمة، قال سمو الأمير فيصل بن الحسين، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الهيئة "إن تصنيفنا الممتاز للعام الثالث على التوالي هو تقدير واعتراف بالعمل الشاق والإنجازات لجميع المندوبين والرواد والفريق في المقر الرئيس"، مضيفاً أنه "يعكس الحافز المستمر لـ"أجيال السلام" نحو الابتكار والجودة والتأثير والاستدامة في كل ما نقوم به".
وتابع أنها "شهادة لجميع متطوعينا المدربين والذي يقودون تغييرا إيجابيا مستداما في المجتمعات في جميع أنحاء العالم، ان جهودهم البارزة في نشر السلام والتسامح والتماسك الاجتماعي في مجتمعاتهم المحلية تشكل بالفعل مصدر إلهام".
وأوضح سموه "أن نرى من جديد الاعتراف بالهيئة كواحدة من أفضل المنظمات غير الحكومية في العالم هو دفعة عظيمة لجميع المعنيين، ونحن نتطلع الى التوسع من أجل افادة المزيد من المجتمعات العام 2017 وما بعد ذلك".
من جهته، قال محرر "أفضل 500 منظمة غير حكومية في العالم" جان كريستوف نوثياس "عندما تواجه جيشا من المتطوعين الشباب بـ"أجيال السلام" حينها ستفهم أن هناك أمرا مهما يحدث هنا"، مضيفاً "يبدو أن لا حدود لطموح وانضباط هذه المنظمة".
وذكر أن أجيال السلام "تدرك أهمية دراسة تأثير عملها ذاته والمشاريع العديدة التي تقوم بتنفيذها، فهي تقوم باستمرار بالابتكار والتجريب والتقييم، ومن ثم التوسع بالمشاريع التي تثبت نجاحها".
وقالت "أجيال السلام"، في بيانها، إنه تم تحقيق التصنيف العالي للهيئة بفضل ابداعها المستمر في تطوير أدوات بناء السلام وبرامج تكيفية، وتركيزها القوي على قياس التأثير، والتقييم التشاركي، والتفكير والتعلم، ونموذج التكلفة المستدام، وشراكاتها القوية مع وكالات أممية ومانحين حكوميين وشركاء تجاريين.
يكذر أن "ان جي او أدفايزر" هي منظمة إعلامية مستقلة مقرها في جنيف وهي ملتزمة بنشر الابتكار والتأثير والحوكمة في القطاع غير الربحي. -(بترا)