"أنهر" تطلق خطتها الاستراتيجية الجديدة لثلاثة أعوام

الشبكة العربية للتربية المدنية
الشبكة العربية للتربية المدنية

رانيا الصرايرة

عمان- اطلقت الشبكة العربية للتربية المدنية - أنهر أمس خطتها الاستراتيجية الجديدة، لثلاثة اعوام (2017-2019).اضافة اعلان
وأطلقت هذه الفعالية في عمان، بالشراكة مع الشريك السويدي للتنمية، لتطوير استراتيجيتها في سياق حقوق الانسان والتربية المدنية.
كما ان الفعالية تتطلع الى تضمين قضايا النوع الاجتماعي وحقوق الانسان، بما فيها حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في استراتيجيتها للمرحلة المقبلة، للتعامل مع ما طرأ من متغيرات في السياق الوطني ولإقليمي لعمل الشبكة.
المديرة التنفيذية للشبكة فتوح يونس، انه في ظل الوضع القائم كان من الضروري إعداد استراتيجية جديدة، لتحديد أولويات العمل ضمن السياق الحالي.
وقال عضو مؤسس وعضو مجلس إدارة الشبكه أحمد بدوي إن الشبكة ومنذ تأسيسها العام 2009 تركز على ثلاثة برامج أساسية هي: التربية على المواطنة الديمقراطية والتربية على حقوق الإنسان والدفاع عن الحق في التعليم.
وبينت إحدى مؤسسات الشبكة رفعت صباح أن الشبكة استطاعت عقد شراكات ذات بعد استراتيجي وإقليمي، هدفها تعزيز التنسيق والتعاون حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، او تنفيذ مشاريع ذات بعد إقليمي ودولي.
وحصلت الشبكة على عضويات في منابر عالمية واقليمية، كالحملة  العالمية للتعليم والحملة العربية للتعليم ومجموعة المشاورة الجماعية بشأن التعليم للجميع، وشبكتي: الشرق الأوسط للابتكار في التعليم والاردنيه لمؤسسة آنا ليند، وغيرها من المنابر.