اتفاق طلابي لإنهاء مظاهر الخلاف في جامعة مؤتة

هشال العضايلة

الكرك - اتفق طلبة في جامعة مؤتة خلال اجتماع حضره رئيس الجامعة الدكتور رضا الخوالدة على إنهاء كل مظاهر الخلاف بين الطلبة، وخصوصا الذين شاركوا في المشاجرات الطلابية التي وقعت في الجامعة وخارجها خلال الأيام الأخيرة.اضافة اعلان
وحضر اللقاء زهاء 20 طالبا من محافظات الكرك والطفيلة ومأدبا للوصول إلى حالة من الاتفاق على نبذ العنف الجامعي والاحتكام لقيم الحوار لحل المشاكل بين الطلبة. 
وتعهد الطلبة خلال الاجتماع على أنهم سيسعون إلى عدم تكرار العنف الجامعي، مؤكدين أن مصلحة الوطن والمواطن والانتماء لجامعتهم فوق كل اعتبار.
وقال رئيس الجامعة إن "مؤتة هي إحدى جامعات الوطن العريقة التي قامت وما زالت ترفد الوطن بآلاف الخريجين من الكفاءات العلمية المميزة، وهي للوطن كله وعلى الجميع الحافظ عليها".  ودعا الطلبة إلى الاهتمام بالعملية التعليمية ونبذ العنف بكل أشكاله والمحافظة على هذا الصرح العلمي الكبير الذي يفتخر بة كل الاردنيين".
وشدد على ان ادارة الجامعة تتعامل مع جميع الطلبة بالاحترام والتقدير باعتبارهم محور العملية التعليمية.
وكانت الدراسة انتظمت في جامعة مؤتة الاحد الماضي  بشكل  طبيعي بعد تعليقها لمدة اسبوع على اثر وقوع مشاجرات طلابية على مدار ثلاثة أيام.
وعقد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور علي الضمور  واعضاء هيئة  تدريس وطلبة طوال اليومين الماضيين سلسلة من الاجتماعات مع اعداد مختارة من طلبة الجامعة من محافظات الكرك والطفيلة ومأدبا للبحث في إنهاء الخلاف بين الطلبة والذي أدى الى نشوب المشاجرات بينهم خلال الاسبوع الماضي.