"الأمانة" تبحث إمكانية نشر ورش متنقلة لصيانة الأرصفة

عمان - نظمت أمانة عمان الكبرى طاولة مستديرة أمس، في مركز الحسين الثقافي، ضمت عددا من المعنيين في الأمانة، وخبراء من القطاع الخاص لدراسة إمكانية نشر ورش متنقلة للصيانة السريعة للأرصفة في مختلف المناطق.اضافة اعلان
وتحدث مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد عن مشروع تعده الأمانة لحصر الأشجار في أرصفة وجزر المدينة، والذي تم إنجاز العمل فيه ميدانيا في جميع المناطق، وتم عكس البيانات على طبقة خاصة في برنامج نظم المعلومات الجغرافية لثلاث مناطق هي بسمان والعبدلي وجزء من رأس العين.
وأعرب مسعد عن تفاؤله بمخرجات نتائج الدراسة التي ستنبثق عن الجلسة في تحسين الأرصفة وتوزيع الأشجار بطريقة مدروسة ضمن المخطط الشمولي، لافتا الى أن الجلسة الحوارية ستتبعها جلسة مماثلة تمهيدا لإطلاق مبادرة الأرصفة والتصميم الحضري للرصيف.
وقال مدير الحدائق المهندس محمد قطيش إن الطاولة ركزت على أنواع أشجار الأرصفة المقترحة ومواصفاتها، وبنود قانون الأرصفة المعدل، مشيرا الى أهمية الاستبيان الذي وزع في الجلسة لتوثيق الآراء والمقترحات بهذا الخصوص. وعرضت رئيسة قسم الحدائق المهندسة رند النسور خلال اللقاء رؤية دائرة الحدائق المستقبلية في تشجير وتخضير الأرصفة والجزر، ونظام الأرصفة المعدل رقم (29) لسنة 2014 وبنوده.-(بترا)