الاعتداء على الزميلة "كفاوين" أثناء متابعتها تحقيقا حول الأطعمة الفاسدة في العقبة

الزميلة حنان كفاوين ترقد في أحد المستشفيات الخاصة بالعقبة - (الغد)
الزميلة حنان كفاوين ترقد في أحد المستشفيات الخاصة بالعقبة - (الغد)

أحمد الرواشدة

العقبة - أصيبت الزميلة الصحفية حنان كفاوين مراسلة وكالة الأنباء الأردنية "بترا" وزوجها بجروح وكسور إثر تعرضهما للضرب أثناء تواجدهما في أحد المراكز التجارية بالعقبة، لغايات التسوق من جهة، ومتابعة تحقيق صحفي حول الأطعمة الفاسدة من جهة اخرى، وفق الزميلة كفاوين. اضافة اعلان
وأكدت كفاوين التي ترقد وزوجها في المستشفى لتلقي العلاج، أن تواجدها في المركز التجاري لعمل تحقيق حول الأطعمة الفاسدة، أثار حفيظة صاحب المركز الذي أوعز للموظفين بالاعتداء عليها وزوجها.    
وفي السياق ذاته، أوقفت شرطة مديرية العقبة عددا من الاشخاص على خلفية حادثة الاعتداء، وتم تحويلهم الى المدعي العام.
من جهته، استنكر وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال سميح المعايطة الاعتداء الذي تعرضت له الزميلة حنان الكفاوين وزوجها في أحد المحلات التجارية.
وشدد المعايطة على ضرورة أن يأخذ القضاء مجراه، وأن ينال المعتدون على الصحفيين والإعلاميين العقاب القانوني.
وأشار إلى أنه اتصل بالزميلة الكفاوين للاطمئنان عليها وعلى زوجها ومع مدير عام وكالة الانباء الاردنية الزميل فيصل الشبول لمتابعة الأمر مع الجهات المعنية عن كثب.
كما دان نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني حادثة الاعتداء الذي اعتبرها سابقة خطيرة وغريبة على مجتمعنا وأخلاقه، وتهديدا لحرية الصحافة.
وطالب المومني بالتحقيق بالحادثة، مشددا على ضرورة تقديم الجناة للعدالة، ومؤكدا في الوقت ذاته على تضامن الأسرة الصحفية الأردنية مع الزميلة كفاوين، وتمنياتها لها ولزوجها بموفور الصحة والعافية، وأن لا يثنيها ما حدث عن ممارسة دورها في البحث الدائم عن الحقيقة.

[email protected]