البطولة الدولية للمبارزة تنطلق غدا

عدد من اللاعبين خلال المعسكر الدولي - (من المصدر)
عدد من اللاعبين خلال المعسكر الدولي - (من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان- تبدأ اعتبارا من يوم غد على صالة اتحاد المبارزة، البطولة الدولية التي اعتاد اتحاد اللعبة على تنظيمها سنويا، بمشاركة واسعة من الدول العربية والأجنبية، والتي تأتي ضمن برامج الاتحاد المختلفة وتهدف الى وضع لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية في جاهزية تامة، خصوصا وأنها تسبق الاستحقاق العربي الذي ينطلق يوم الأحد المقبل، ويشهد هذا العام مشاركة كبيرة من الدول العربية وللأسلحة الثلاثة "الفلوريه والسابر والإيبيه".

اضافة اعلان

واتخذ اتحاد اللعبة الذي يرأسه د. خالد العطيات الترتيبات والتحضيرات الفنية والإدارية اللازمة لإقامة البطولة الدولية، التي ينتظر أن تحفل بالندية والإثارة وسط طموحات مشروعة من اللاعبين واللاعبات في تحصيل النتائج القوية والمميزة التي تساندهم في الوصول الى منصات التتويج، في الوقت الذي يعقد فيه مساء اليوم في مقر الاتحاد الاجتماع الفني الذي يحضره ممثلو الدول المشاركة، وذلك لمناقشة التعليمات الفنية والإدارية واجراء القرعة بين اللاعبين المشاركين وحسب الفئات العمرية والأسلحة الثلاثة.

وتسعى المنتخبات الوطنية الى تكرار الإنجازات الكبيرة التي حققتها في مشاركتها في بطولة العرب التي جرت العام الماضي في العاصمة عمان، وذلك من خلال خوض اللاعبين واللاعبات اللقاءات المقررة في هذه البطولة التي تقام أيام الأحد والاثنين والثلاثاء المقبلة، ويعقبها مباشرة مشاركة المنتخبات الوطنية كافة في الدوري الآسيوي الذي يقام نهاية الأسبوع المقبل على صالة الأميرة سمية بنت الحسن.

الى ذلك، تختتم مساء اليوم فعاليات المعسكر الدولي الذي أقامه الاتحاد على مدار الأيام الماضية وشهد مشاركة 80 لاعبا ولاعبة من دول فرنسا وأميركا والهند والأردن، واشتمل على التدريبات اليومية المكثفة الصباحية والمسائية بإشراف نخبة من المدربين العالميين المعروفين.