"العمل الإسلامي" يدعو للالتزام بحرمة رمضان والعمل المنتج والتكافل

عمان - الغد - فيما دعا حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة الى "التعامل بحزم مع أي تجاوزات" خلال شهر رمضان المبارك، حث المسلمين جميعا إلى التضامن مع إخوتهم ممن يرزحون تحت الاحتلال الإسرائيلي أو تحت "أنظمة استمرأت قهر الشعوب". اضافة اعلان
وقال الحزب، في بيان أمس، إن على الحكومة "مراعاة حرمة الشهر وآداب رمضان، وإن ذلك يرتب عليهم التعامل بحزم مع كل من يجترئ على حرمة هذا الشهر المبارك، وأن يجنبوا البلاد والعباد أي مخالفات شرعية تتنافى مع روح الصيام، وأن لا يسمحوا أيضا بأي تجاوزات باسم الفن والسياحة".
ودعا إلى الالتزام بحرمة الشهر و"تنزيه اللسان عن كل آفات الكذب والغيبة والنميمة وغيرها، وأن يوثق المسلمون صلتهم بكتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وتغيير الصورة النمطية التي سادت في العقود الأخيرة عن الأمة الإسلامية"، قائلا إن رمضان "أصبح شهراً للتعطل والتبطل والتوسع في المأكل والمشرب، بعد أن كان شهر العمل الجاد، والجهاد الحق، والعمل المنتج".
كما دعا الحزب المسلمين إلى أن يدركوا أن "لهم أخوة في العقيدة والمصير رازحين تحت الاحتلال، أو مبتلين بأنظمة استمرأت قهر الشعوب والتنكيل بها، ومن حقهم على إخوانهم مواساتهم، والوقوف لجانبهم، وتبني قضاياهم، والتخفيف من معاناتهم.