الكويت تشهد قرعة بطولة غرب آسيا الكروية في 16 الحالي

عمان  – تجرى في العاصمة الكويت يوم 16 ايلول (سبتمبر) الحالي،  قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة لكرة القدم، بحضور مدربي ومسؤولي الاتحادات الوطنية لدول غرب آسيا المشاركة في البطولة.اضافة اعلان
وكان اتحاد غرب آسيا، أعلن في وقت سابق عن اعتماد موعد سحب القرعة، وقام بإرسال خطابات الدعوة للدول المشاركة في البطولة، من أجل تسمية مندوبيها لحضور حفل سحب القرعة، وكذلك التعريف بنظام البطولة.
ويشارك في حفل سحب القرعة ممثلو عشر دول مشاركة، حيث شملت قائمة الدول التي أكدت حضورها: الكويت، الأردن، السعودية، إيران، فلسطين، اليمن، سورية، لبنان، البحرين والعراق.
وشملت قائمة الشخصيات التي أكدت مشاركتها في سحب القرعة، كلا من محمد عليان نائب رئيس اتحاد الكرة الأردني، وعدنان حمد مدرب المنتخب الوطني، وفارس العمري مدير المنتخب السعودي، ووائل شهيب عضو اللجنة العليا في الاتحاد اللبناني، ومهدي نابي أمين عام الاتحاد الإيراني، وامحمد عقاد مصطفى عضو الاتحاد السوري، والدكتور عزام خليفة مستشار رئيس الاتحاد اليمني، وسالم أبو لغد ممثل الاتحاد الفلسطيني، ونجم عبود موينع ممثل الاتحاد العراقي، ومحمد عبدالله السعد ممثل الاتحاد البحريني، إلى جانب ممثلين عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم والجهاز الفني والإداري للمنتخب الكويتي.
كما قام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد الكويتي، بتوزيع خطابات الدعوة لوسائل الإعلام الكويتية، من أجل حضور وتغطية سحب القرعة. يذكر أن بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم، ستقام في الكويت خلال الفترة ما بين 8 إلى 20 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بمشاركة 12 منتخباً هي: الكويت، الأردن، الإمارات، إيران، البحرين، السعودية، سورية، العراق، عمان، فلسطين، لبنان واليمن.
وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول كل مجموعة للدور قبل النهائي إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.
واعتمد أسلوب تحديد أفضل فريق يحتل المركز الثاني، حيث يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل فريق في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف في مباريات المجموعة وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل فريق، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.
وتم الاعتماد على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في الخامس من الشهر الحالي، في توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة على المستويات المختلفة، بحيث يضم المستوى الأول منتخب الكويت (المضيف وحامل اللقب)، إلى جانب إيران والعراق اللذين حصلا على أفضل ترتيب لمنطقة غرب آسيا في تصنيف “فيفا” وجاء توزيع المنتخبات على المستويات المختلفة حسب التالي:
- المستوى الأول: الكويت، إيران، العراق
- المستوى الثاني: الأردن، عمان، السعودية
- المستوى الثالث: البحرين، الإمارات، لبنان
- المستوى الرابع: سورية، فلسطين، اليمن.