الوحدات يتوج رسميا بطلا للدوري

كابتن فريق الوحدات رأفت علي يحمل كأس الدوري -(تصوير: جهاد النجار)
كابتن فريق الوحدات رأفت علي يحمل كأس الدوري -(تصوير: جهاد النجار)

بلال الغلاييني

عمان- توج فريق الوحدات بلقب دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه على المنشية 2-1 في مباراة جرت الأحد على ستاد الملك عبدالله الثاني، في ختام الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من البطولة.
ورفع فريق الوحدات رصيده إلى 46 نقطة، فيما توقف رصيده المنشية عند 25 نقطة، وأصبح بحاجة إلى مباراة فاصلة مع العربي لتحديد الفريق الذي سيرافق الشيخ حسين إلى الدرجة الأولى. ووسط فرحة أنصار فريق الوحدات تم تتويج نجوم الفريق باللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخ "الأخضر"، وامتدت احتفالات الوحدات من الملعب إلى مقر النادي.

اضافة اعلان

ونال الوحدات جائزة البطل والبالغة 80 ألف دينار، بالإضافة إلى كأس البطولة والميداليات الذهبية، وحصل الفيصلي "الوصيف" على جائزة المركز الثاني ومقدارها 65 ألف دينار والميداليات الفضية، وظفر الجزيرة بجائزة المركز الثالث ومقدارها 30 ألف دينار.
الوحدات 2 المنشية 1
رغم البوادر الهجومية التي ظهرت على أداء الفريقين في بداية المباراة، إلا أن جل ألعابهما انحصرت وسط الميدان، مع أفضلية (نسبية) لفريق الوحدات الذي وجد المساحات المناسبة في ملعب منافسه، وخصوصا من ناحية اليسار التي شهدت سيلا من الكرات العرضية صوب المهاجم محمود زعترة.
وشدد الوحدات على بناء الهجمات المنظمة التي تولاها رأفت علي وأحمد الياس ومنذر أبو عمارة وعامر ذيب، وإن كانت الكرات العرضية الوسيلة الأنسب لكشف مرمى حارس المنشية حماد الأسمر، الذي اختبر بوقت مبكر من خلال الكرة العرضية التي أرسلها أحمد الياس وأبعدها الأسمر على حساب ركنية.
وشكلت هذه الكرة بمتابة الإنذار المبكر للمنشية الذي سارع الى معالجة ثغراته الدفاعية، بتواجد توفيق طيارة وأحمد عطية وابراهيم الشعار ومالك اليسيري في الجبهة الدفاعية، وإبعاد الكرات الساقطة أمام مرمى الحارس الأسمر، قبل أن يبدأ هو الآخر في ترتيب أوراقه الهجومية التي تمحورت عند تحركات اشرف المساعيد وعلي محمد ومالك البرغوثي وحسام شديفات، والأخير كاد أن يصيب مرمى الحارس شفيع عندما انطلق بكرة من منتصف الملعب وعندما حاول مواجهة الحارس شفيع كان الأخير يسبقه في التقاط الكرة بالوقت المناسب، رد عليه رأفت علي الذي مرر كرة ماكرة الى منذر أبو عمارة الذي سدد بجوار القائم والمرمى مشرع أمامه، وعاد أبو عمارة وسدد كرة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم.
وأمام هذه السيطرة التي انصبت لمصلحة الوحدات، كان المنشية يركز على الهجمات المضادة والتي أخذت طابع السرعة لحظة تنفيذها من مختلف الجوانب، بيد أن دفاع الوحدات والذي قاده طارق خطاب والى جانبه منذر رجا وباسم فتحي وفراس شلباية، أفشل كافة الهجمات، حتى إن الكرة التي أرسلها شديفات أبعدها الدفاع على حساب ركنية، قبل أن يرسل عامر ذيب كرة أمامية وضعت ابو عمارة في مواجهة الحارس الأسمر، لكن الكرة ابتعدت عن الخشبات.
سيطرة وهدفان
وكرر الوحدات مشهد الأفضلية في بداية الحصة الثانية، وأشعل الياس فتيل الإثارة عندما خص خلف عرضية رأفت وسددها رأسية فوق المرمى، قبل ان تحمل الدقيقة 54 هدف الوحدات عندما سدد رأفت علي كرة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الأسمر.
مدرب المنشية دفع بورقة البديل ابراهيم عبدالخالق مكان نبيل ابو علي لتعزيز القوة الهجومية للفريق، وفي هذه الأثناء كان احمد ابو كبير يتوغل من الميسرة ويسدد كرة قوية ردها الحارس شفيع، ليعود الوحدات مجددا للواجهة الأمامية من خلال الكرة التي وصلت ابو عمارة الذي واجه الحارس، لكنه تأخر بالتسديد وهو على فوهة المرمى، واضاف أحمد الياس الهدف الثاني مستغلا الكرة العرضية التي أرسلها محمود زعترة التي تخطت المدافعين والحارس ليدكها داخل الشباك بالدقيقة 77.
بعدها أدخل مدرب المنشية حسن المساعيد بدلا من توفيق طيارة، تبعه مدرب الوحدات بإدخال رجائي عايد مكان صالح ابراهيم، ثم أدخل احمد سريوة مكان احمد الياس.
وفي الدقيقة 87 كان حسن المساعيد يعبر الجبهة اليمنى ويسدد كرة زاحفة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس عامر شفيع، وكاد اليسيري أن يدرك التعادل عندما سدد كرة رأسية ردها الحارس شفيع.
المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 2 المنشية 1
الأهداف: رأفت علي د.54، احمد الياس د.77، حسن المساعيد د.87.
الحكام: محمد أبو لوم، يوسف ادريس، محمد الروابدة، وعمر المعاني.
العقوبات: أنذر مالك البرغوثي وعلي محمد (المنشية) منذر رجا وعامر ذيب (الوحدات).
 مثل الوحدات: عامر شفيع، عامر ذيب، باسم فتحي، طارق خطاب، رأفت علي، أحمد الياس (احمد سريوة)، فراس شلباية، محمود زعترة، منذر أبو عمارة، منذر رجا، وصالح ابراهيم (رجائي عايد).
 مثل المنشية: حماد الأسمر، توفيق طيارة (حسن المساعيد)، احمد عطية، مالك اليسيري، ابراهيم الشعار، اشرف المساعيد، علي محمد، حسام شديفات، نبيل ابو علي (ابراهيم عبدالخالق)، مالك البرغوثي، أحمد أبو كبير.
مراسم التتويج
توج نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجموعة المناصير المهندس معن قدادة، فريق الوحدات بلقب الدوري لموسم 2013-2014، حيث قام قدادة بتسليم كأس الدوري لقائد فريق الوحدات رأفت علي، وسط فرحة كبيرة وغامرة من قبل الجمهور الوحداتي الذي احتشد داخل ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
كما سلم قدادة يرافقه نائب رئيس اتحاد الكرة المهندس صلاح صبرة، الميداليات الذهبية للاعبي فريق الوحدات، فيما تسلم المدير الإداري لفريق النادي الفيصلي ثامر العدوان، الميداليات الفضية بعد احتلال الفيصلي المركز الثاني.
واحتفل نجوم فريق الوحدات باللقب مع جمهورهم الذي ظل متواجدا على المدرجات، حيث طاف لاعبو الفريق حاملين كأس الدوري.
واستمرت افراح جمهور الوحدات بهذا اللقب، حتى ساعات متأخرة من الليل، وسط الأهازيج والأغاني التي أشادت بهذا الإنجاز.

الدردور هدافا لدوري المحترفين

ظفر مهاجم فريق الرمثا حمزة الدردور، بلقب هداف دوري المناصير للمحترفين لموسم 2013-2014 برصيد 13 هدفا، حيث سيحصل الدردور على جائزة مالية مقدارها 5 آلاف دينار.
وحل في المركز الثاني على صعيد الهدافين لاعب فريق منشية بني حسن محمد عبدالحليم برصيد 12 هدفا، وكان الدردور سجل أمس هدف الرمثا بمرمى العربي، بينما لم يشارك محمد عبدالحليم أمام الوحدات.