تأجيل انطلاق رالي الأردن للشرق الاوسط

 

ايمن وجيه الخطيب

اضافة اعلان

 

عمان- أكدت "الأردنية لرياضة السيارات" تأجيل انطلاق رالي الأردن للشرق الاوسط، بسبب تزامن زيارة البابا بيندكت السادس عشر، مع موعد إقامة رالي الأردن "الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات"، الذي تقرر في وقت سابق خلال الفترة من 7 الى 9 أيار (مايو) المقبل، وجاء تأكيد التأجيل في بيان رسمي صدر .

 

 وكان"ملحق السيارات" توقع تأجيل الرالي لكن "الأردنية لرياضة السيارات" بعثت ردا رسميا على ذلك الخبر نفت فيه احتمالية التأجيل وأكدت على الموعد السابق، على اعتبار ان موعد الرالي لا يتعارض مع برنامج الزيارة الرسمية التي سيقوم بها بابا الفاتيكان إلى المملكة في نفس الفترة".

 

 وحسب تعليمات المجلس العالمي للإتحاد الدولي لرياضة السيارات، فان تغيير موعد الرالي من شهر أيار(مايو) المقبل الى 29 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، يتطلب موافقته على التأجيل وربما يتم البت في ذلك خلال الايام القليلة المقبلة، ما لم تكن "الأردنية لرياضة السيارات" قد استمزجت رأي المجلس العالمي قبل ذلك.

 

ووفق بيان رسمي فقد تم إرسال طلب رسمي الى المجلس العالمي للإتحاد الدولي لرياضة السيارات الذي يعقد اجتماعه في باريس، وهذا التغيير سيساعد الأردن على تحضيراتها لاستضافة بطولة العالم للرالي عام 2010.

 

وكانت جرت مشاورات مع مندوب الاتحاد الدولي في منطقة الشرق الأوسط ديريك لدجر، والذي أوصى بضرورة مخاطبة المجلس العالمي للاتحاد الدولي بشكل رسمي، وسيقوم المجلس في غضون الأيام المقبلة بالإعلان عن تأجيل أو تثبيت إقامة الرالي.

 

وكان"ملحق السيارات" أثار مسألة زيارة البابا وتزامنها مع موعد إقامة الرالي، ولم يدرك المنظمون الأمر منذ البداية، وسرعان ما قامت الأردنية بإصدار بيان صحافي تؤكد فيه تثبيت موعد إقامة الرالي.

 

وقد يكون إلغاء رالي السعودية من بطولة الشرق الاوسط والذي كان مقررا اقامته كجولة ثالثة خلال الفترة من 7 إلى 10 إبريل (نيسان) المقبل، سببا في خلط الاوراق في بطولة الشرق الاوسط، فقد حافظ رالي الأردن على موعد اقامته ليصبح الجولة الثالثة بدلا من الرابعة في البطولة وذلك وفق الموعد المثبت على اجندة البطولة.

 

ويبدو ان بطولة الشرق الاوسط للراليات آخذة في فقدان هويتها، وفي وقت سابق اشارعدد من المتسابقين المشاركين في رالي الكويت الجولة الثانية من بطولة الشرق الاوسط للراليات بان الرالي ينقصه الكثير من الامور التنظيمية.