مشاركة نوعية لـ "الدرك" في "سوفكس"

كوادر من الجيش العربي خلال تمرين بمعرض "سوفكس" (تصوير: محمد أبو غوش)
كوادر من الجيش العربي خلال تمرين بمعرض "سوفكس" (تصوير: محمد أبو غوش)

عمان - تشارك المديرية العامة لقوات الدرك في أعمال الدورة الثانية عشرة لمعرض سوفكس المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي من خلال جناح خاص بها يشتمل على أسلحة ومعدات ومهمات وملابس عسكرية مستخدمة في قوات الدرك.اضافة اعلان
وقال مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة على هامش أعمال المعرض، إن جناح قوات الدرك لهذا العام يتميز بكونه يتضمن أجهزة ومعدات قامت المديرية بتطويرها، عارضا لأحدث الآليات، وآخر قدرات قوات الدرك التي نعتز بها.
ولفت إلى أن هذه الإمكانيات المتقدمة هي نتاج متابعة مستمرة وتوجيهات من القائد الأعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبد الله الثاني، ونتاج عمل جاد ودؤوب لأبناء الجهاز.
وأشار إلى أن انعقاد المعرض الأكبر عالميا يدلل على أن المملكة تتوسع في إقامة هذه المعارض العالمية التي تعرض لأحدث تجهيزات حفظ الأمن والسلم العالميين في الوقت الذي تغلق فيه معارض دولية أبوابها جراء ظروف عصيبة تجتاح بلدانها، لافتا إلى المشاركة الملحوظة لجناح قوات الدرك في سوفكس من مختلف دول العالم نظرا لما يتضمنه الجناح من أحدث الأسلحة والمعدات والمهمات العسكرية التدريبية والمعلوماتية المستخدمة في قوات الدرك.
وأضاف أن انعقاد المعرض يجسد الأمن والاستقرار الذي يتمتع به الأردن، والاحترام الذي يحظى به في مختلف دول العالم، فالعالم يثق بمستوى الأمن والاستقرار في المملكة. وقال: "إن المعرض يبعث برسالة لكل مرتاديه حول ما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار وتطور تكنولوجي في المجالات كافة، الأمر الذي يعزز من مكانة الأردن على المستويات كافة، ويجعله نقطة جذب للمستثمرين والزائرين من دول المنطقة والعالم".
وقال إن التنسيق ضمن أعلى مستوياته الآن بين مختلف الأجهزة الأمنية، مؤكدا أن "شعار المرحلة هو التكامل وليس التنافس بيننا"، مشيرا إلى أن مشاركة قوات الدرك تعد نوعية وجزءا مكملا للإنجازات الكبيرة والمتطورة التي تعرضها مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية في سوفكس.
ويضم جناح قوات الدرك عدة أقسام تمثل مختلف تشكيلاتها ووحداتها ونشاطاتها والخدمات التي تؤديها، علاوة على العديد من الآليات المتطورة التي تنفرد المديرية العامة لقوات الدرك بتطويرها مما يضفي حصرية التطوير لما يخدم الظروف العملياتية ضمن أعلى المستويات العالمية.
وتعرض المديرية العامة لقوات الدرك في الجناح لعدد من المواد الفلمية والصور التي تعبر عن طبيعة الواجبات والنشاطات التدريبية في الميادين والمعاهد والمراكز التدريبية مع تناغم وقدرة الإسناد الفني واللوجستي لمواكبة التحديات والمتغيرات الأمنية.-(بترا)