مهرجان دبي السينمائي يختار لجنة تحكيم جائزة المهر العربي

عمان - كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي يقام خلال الفترة بين السابع والرابع عشر من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، عن انضمام نخبة من السينمائيين العرب والعالميين إلى لجان تحكيم مسابقات الدورة الثامنة من المهرجان. اضافة اعلان
وتقوم اللجان التي تضم عدداً من الشخصيات الشهيرة من مخرجين ومؤلفين وممثلين وخبراء سينمائيين، بتقييم 90 عملاً تمّ اختيارها من بين أكثر من ألف فيلم تقدم للمشاركة في مسابقات المهرجان المختلفة، لتتنافس على 36 جائزة تبلغ قيمتها الإجمالية 600 ألف دولار.
ويترأس لجنة تحكيم مسابقة المهر العربي للأفلام الطويلة المخرج الأميركي بيتر وير صاحب التحفة السينمائية (جمعية الشعراء الموتى) الذي عرض فيلمه (طريق العودة) في افتتاح برنامج سينما العالم، في مهرجان دبي السينمائي العام الماضي.
وتضم لجنة التحكيم كذلك الممثل المصري عمرو واكد والمخرجة الألمانية إميلي عاطف والمخرج اللبناني غسان سلهب والناقد السينمائي المغربي حميد العيدوني.
ويتضمّن المهرجان ثلاث مسابقات هي: المهر العربي والمهر الآسيوي - الإفريقي والمهر الإماراتي يجري خلالها تكريم أفضل الإبداعات السينمائية من الأفلام القصيرة والوثائقية والروائية الطويلة.
وقال المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي مسعود أمر الله العلي إن نخبةً من ألمع الشخصيات السينمائية في العالم ستعمل على تقييم الأعمال المشاركة ضمن مختلف فئات مسابقات المهر، مشيرا الى أن وجود هذه الشخصيات يؤكّد المكانة العالمية الرائدة التي يتمتّع بها المهرجان كمنطلق للتعرّف على أفضل إبداعات السينما في العالم العربي وآسيا وافريقيا.
ويعرض مهرجان دبي السينمائي 171 فيلماً، من 56 دولة، تمثّل أفضل وأحدث إنجازات السينما العالمية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.-(بترا)