"هاتريك" النصيري يهدي ليغانيس فوزه الثاني تواليا.. ونانت يكرم الراحل سالا

Untitled-1
Untitled-1

مدريد - قاد "هاتريك" المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري فريقه ليغانيس لمواصلة صحوته بالفوز الكبير على ضيفه ريال بيتيس 3-0 أمس الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.اضافة اعلان
وسجل النصيري الأهداف الثلاثة في الدقائق 22 و36 و66، وبات أول لاعب في تاريخ النادي يسجل "هاتريك"، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات.
وافتتح النصيري التسجيل بتسديدة بيمناه إثر تمريرة من الأرجنتيني جوناثان سيلفا، وأضاف الثاني بطريقة مماثلة إثر تمريرة من أوسكار رودريغيز، واختتم المهرجان بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة إثر تمريرة من الدنماركي مارتن برايثوايت.
ورفع النصيري رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري في موسمه الأول مع ليغانيس بعدما انضم إلى صفوفه في صيف 2018 قادما من ملقة، علما أنه سجل له ثنائية في مرمى رايو فايكانو (2-2) في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الكأس في 30 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وهو الفوز الثاني تواليا لليغانيس بعد خسارة واحدة وتعادل، والسابع هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 29 نقطة وصعد إلى المركز الحادي عشر مؤقتا بفارق الأهداف خلف إيبار الذي حل لاحقا ضيفا على إشبيلية، وبفارق نقطتين أمام ليفانتي الذي يحل ضيفا على ديبورتيفو ألافيس اليوم الإثنين في ختام المرحلة.
في المقابل، مني ريال بيتيس بخسارته التاسعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف أمام ديبورتيفو ألافيس.
وفشل كل من فالنسيا وريال سوسييداد في استغلال خسارة ريال بيتيس للانقضاض على المركز السادس بتعادلهما سلبا على ملعب "ميستايا" في فالنسيا. ورفع كلا الفريقين رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن.
سيري أ
صعد أتالانتا مؤقتا الى المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بفوزه الصعب على ضيفه سبال 2-1 في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في انتظار نتيجة مباراة ميلان وضيفه كالياري التي جرت في وقت لاحق مساء أمس.
ورفع أتالانتا رصيده الى 38 نقطة بفارق الأهداف عن روما ولاتسيو اللذين خاضا العدد نفسه من المباريات، وبفارق نقطتين أمام ميلان.
وتخلف أتالانتا صاحب اقوى هجوم في الدوري هذا الموسم (50 هدفا مقابل 46 ليوفنتوس الذي يحل لاحقا ضيفا على ساسوولو) أمام ضيفه بهدف سجله أندريا بيتانيا (8)، لكنه رد بهدفين في الشوط الثاني بواسطة السلوفيني جوزيب ايليسيتش (57) والكولومبي دوفان زاباتا (79).
وفي مباريات أخرى ضمن المرحلة نفسها، تغلب تورينو على ضيفه أودينيزي بهدف سجله النيجيري أولا أينا (31)، في مباراة شهدت طرد لاعب الخاسر سيباستيان دي مايو في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وسقط سمبدوريا على ملعبه أمام فروزينوني صاحب المركز التاسع عشر ما قبل قبل الأخير بهدف سجله دانيال سيوفاني (25). وتراجع الخاسر إلى المركز التاسع لصالح تورينو الذي بات ثامن الترتيب.
وتعادل بولونيا مع جنوا 1-1، بعدما سجل للأول ماتيا دسترو (17) وللثاني الدنماركي لوكاس ليراجيه (33).
البوندسليغا
أكرم فيردر بريمن وفادة ضيفه أوغسبورع برباعية نظيفة أمس الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
وحسم فيردر بريمن نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثية تناوب على تسجيلها ميلوت ريشكا من كوسوفو (5 و28) ويوهانيس إيغيشتاين (27)، قبل أن يعزز كيفن موهفالد بالرابع في الدقيقة 83.
واستعاد فيردر بريمن نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين عندما سقط في فخ التعادل أمام إينتراخت فرانكفورت ونورمبرغ، فحقق انتصاره الثامن هذا الموسم ورفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز العاشر.
في المقابل، عاد أوغسبورغ لسكة النتائج المخيبة بعدما تغلب على ماينتس 3-0 في المرحلة الماضية، فمني بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم والثامنة في مبارياته الـ11 الأخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا، وبقي في المركز الخامس عشر بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.
ليغ 1
حرم مهاجم مونبلييه أندي ديلور الضيف موناكو من الفوز الثاني تواليا عندما أدرك التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع من مباراة الفريقين أمس الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وأنهى موناكو الشوط الأول في صالحه بهدف للبرتغالي جيلسون مارتينز بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة من فوديه بالو-توريه (14).
وأدرك مونبلييه التعادل مطلع الشوط الثاني بتسديدة يسارية من الجهة اليسرى للمهاجم غايتان لابورد، لكن القائد الدولي الكولومبي راداميل فالكاو الذي احتفل أمس بعيد ميلاده الـ33، منح التقدم لفريق الإمارة بتسديدة بيمناه في الدقيقة 82.
وفي الوقت الذي كان فيه موناكو في طريقه إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا، للمرة الأولى هذا الموسم، في ثالث مباراة بقيادة مدربه الجديد القديم البرتغالي ليوناردو جارديم، حصل مونبلييه على ركلة جزاء تم تأكيدها بتقنية المساعدة بالفيديو إثر عرقلة مهاجمه الصربي بيتار سكوليتيتش من قبل المدافع الدولي البولندي كميل غليك، فانبرى لها ديلور بنجاح مدركا التعادل.
وكان المدرب البرتغالي استهل عودته إلى المنصب الذي أقيل منه قبل 118 يوما إثر خسارة في الدوري أمام رين (1-2)، بخروج نادي الإمارة من نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة المحلية بركلات الترجيح على يد مضيفه غانغان بعد أن كان متقدما 2-0.
لكن موناكو الذي استهل الموسم الحالي بإشراف جارديم نفسه لكنه أقيل من منصبه في 7 تشرين الأول (أكتوبر) واستبدل بنجم الفريق السابق تييري هنري، نجح السبت الماضي وبعد 11 محاولة فاشلة منذ انطلاق الدوري، في تحقيق فوزه الأول في معقله وكان على حساب تولوز 2-1.
ويبقى العزاء الوحيد لموناكو تخلصه من المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام كاين الذي كان خسر أمام مضيفه أميان 0-1 أول من أمس السبت. ومني نانت بخسارة مذلة على أرضه أمام ضيفه نيم 2-4.
وأقام نانت تكريما خاصا لمهاجمه الأرجنتيني إيميليانو سالا الذي كان لقي حتفه في تحطم الطائرة الصغيرة التي كان على متنها في بحر المانش في 21 كانون الثاني (يناير) عندما كان في طريقه إلى كارديف للانضمام إلى صفوف فريقه الجديد كارديف سيتي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.
ووضعت صورة كبيرة للمهاجم الأرجنتيني وسط الملعب وارتدى لاعبو الفريق وجهازه الفني قمصانا سوداء كتب عليها جميعها اسم سالا وغنت الجماهير "إيميليانو سالا، إنه أرجنتيني، لا يستسلم".
وكان نانت قرر سحب القميص رقم 9 الذي كان يرتديه سالا عندما كان يدافع عن ألوانه.
وضرب نانت بقوة في الشوط الأول وأنهاه في صالحه بهدفين للمالي خليفة كوليبالي (15) والغاني عبد المجيد واريس (38)، لكنه انهار في الشوط الثاني واستقبلت شباكه 4 أهداف تناوب على تسجيلها باتيست غيوم (47) وأنتونان بوبيشون (69) وجوردان فيري (85) والسنغالي سادا ثيوب (90). وتعادل تولوز مع رينس بهدف للدولي العاجي ماكس ألان غراديل (82) مقابل هدف لريمي أودان (56). -(أ ف ب)