تفاصيل خلاف الفيصلي والسرحان بشأن العرسان.. مارشمينتو في إجازة.. رودريغو بطريقه إلى عمان

المدرب اسلام ذيابات - (أرشيفية)
المدرب اسلام ذيابات - (أرشيفية)

الشناينة يعود.. ذيابات يرفض عرضا لبنانيا.. و"الأولمبي" في التصنيف الأول وطلب استضافة المنافسات

خالد الخطاطبة

اضافة اعلان

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

تفاصيل الخلاف بين الفيصلي والسرحان بشأن العرسان
شهد، مساء أول من أمس، اتصالا سلبيا بين النادي الفيصلي وإدارة نادي السرحان، بشأن طلب التعاقد مع اللاعب أحمد العرسان، للعب في الفيصلي الموسم الكروي المقبل.

وعلى ضوء الاتصال، أعلن نادي السرحان الذي يملك قرار انتقال لاعبه العرسان، أن الاتفاق مع الفيصلي بات أمرا صعبا في ظل ما تم طرحه خلال الاتصال.

وفي التفاصيل، فقد أجرى الفيصلي اتصالا مع السرحان، لطلب التعاقد مع العرسان الذي ينتهي عقده مع كاظمة الكويتي الشهر الحالي، قبل العودة للسرحان، لتدور مفاوضات بين الطرفين، أسفرت عن طلب نادي السرحان مبلغ 120 ألف دينار للموافقة على انتقال لاعبه للفيصلي.

المفاوضات بشأن المبلغ المالي، شهدت توافقا بين الطرفين؛ حيث طلب السرحان الحصول على مبلغ 50 ألف دينار دفعة واحدة، على أن يحصل على ما تبقى من مبلغ (70 ألف دينار) على دفعات يتم الاتفاق على مواعيدها.

الفيصلي توقف كثيرا عند هذا الموضوع، وأبدى رفضه لدفع 50 ألف دينار دفعة واحدة، وطلب تقسيطها على دفعتين، وهو ما رفضه السرحان الذي أبلغ الفيصلي بأن المفاوضات من الصعب إتمامها في هذه الحالة.
ولم يتم التأكد فيما إذا كان الفيصلي سيعود لمحاولة استقطاب العرسان أم لا.


مدرب "النشميات" البرتغالي مارشمينتو في إجازة
يتواجد المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم البرتغالي ديفيد مارشمينتو في بلاده، في إجازة خاصة، مستثمرا غياب التدريبات والمنافسات.

وجاءت إجازة مارشمينتو بعد قيادته منتخب النشميات للخروج من التصفيات الآسيوية، وبالتالي عدم التأهل للنهائيات.
وينتظر أن يعود المدرب البرتغالي قريبا إلى عمان، لمتابعة دوري المحترفات الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل.

ووفق المعلومات، فإن مارشمينتو يرتبط بعقد مع اتحاد الكرة حتى نهاية العام الحالي، وهو الأمر الذي ربما منع اتحاد الكرة من إبعاده بعد الإخفاق الآسيوي، حيث يترتب على إبعاده دفع كامل مستحقاته المالية حتى نهاية العقد.


الفيصلي ينتظر "البرازيلي الإيطالي" رودريغو
ينتظر النادي الفيصلي، التحاق "البرازيلي الإيطالي" رودريغو، الذي سيشغل مهمة مدرب اللياقة البدنية للفريق الأول لكرة القدم.

وأعلن الفيصلي، رسميا، موافقته خلال اجتماع مجلس الإدارة، على استقدام رودريغو، للعمل مدربا للياقة البدنية، بعد تعذر التحاق البرازيلي ايمانويل الذي عمل في هذا المنصب مع الفيصلي الموسم الماضي.
ويحمل رودريغو البرازيلي الأصل، الجنسية الإيطالية، وسبق له وأن عمل مدربا للياقة البدنية للمنتخب التايلندي لكرة القدم.

المدرب ذيابات يرفض عرضا لبنانيا لتواضع المبلغ
رفض المدرب الوطني إسلام ذيابات، عرضا لتدريب أحد الأندية اللبنانية في الموسم الكروي المقبل، وذلك بسبب ضعف المردود المادي المقدم.

ووفق المعلومات، فقد عرض النادي اللبناني، عبر أحد الوسطاء، على ذيابات، تدريب الفريق في المرحلة المقبلة، قبل أن يرفض المدرب العرض بسبب عدم الاتفاق على التفاصيل المالية، لا سيما وأن العرض اللبناني كان ضعيفا.
وأبلغ ذيابات الوسيط أن الراتب الذي عرضه النادي اللبناني، من الممكن أن يتقاضى أكثر منه في الأردن.


أندية تقترح التلويح بالانسحاب من الدرع
اقترحت 3 أندية في دوري المحترفين، اللجوء لسلاح التلويح بالانسحاب من بطولة الدرع، للضغط على اتحاد الكرة، بشأن التسهيل في عملية تسديد مستحقات اللاعبين المشتكين، تمهيدا لرفع عقوبة الحرمان من التسجيل، وبالتالي إتاحة المجال للأندية المحرومة من التسجيل وعددها 8 بالتعاقد مع لاعبين جدد قبل انطلاق الموسم الكروي.

الأندية الثلاثة كانت تستعد لإعداد مذكرة لاتحاد الكرة، تطالبه بتسهيل مهمة تسديد مستحقات المشتكين، أو مواجهة الانسحاب من الدرع، وهو الأمر الذي رفضت جميع الأندية المحرومة من التسجيل التوقيع عليه، لتبقى الأندية الثلاثة وحيدة، دون أن ترفع المذكرة رسميا.

وتدرك الأندية أن قرار الانسحاب من بطولة الدرع، يكلف النادي غرامات مالية وعقوبات، وهو الأمر الذي يدفعها للتفكير كثيرا قبل الإقدام على هذه الخطوة.


"الأولمبي" في التصنيف الأول والقرعة 25 الحالي وطلب استضافة المنافسات
حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم 25 الشهر الحالي، موعدا لإجراء قرعة تصفيات كأس آسيا المؤهلة للأولمبياد، التي يشارك فيها الأردن ممثلا بالمنتخب الأولمبي.

وأبرق الاتحاد الآسيوي خطابا لاتحاد الكرة، يبلغه فيه بموعد القرعة، وضرورة إرسال من ينوب عن المنتخب لحضور القرعة التي تجري في ماليزيا، علما أن منافسات التصفيات تنطلق يوم 4 أيلول (سبتمبر) المقبل.

مصدر في اتحاد كرة القدم، أكد أن الاتحاد خاطب رسميا الاتحاد الآسيوي لطلب استضافة منافسات المجموعة التي سيلعب فيها المنتخب الأوملبي، بانتظار الرد.

وكان المنتخب الأولمبي جاء في التصنيف الأول، ما يعني أنه سيكون على رأس المجموعة التي سيلعب فيها.
إلى ذلك، ينتظر المنتخب الأولمبي تصاريح دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، تمهيدا لتسمية وفده المغادر إلى فلسطين يوم 13 الحالي، للقاء نظيره الفلسطيني يوم 14 في لقاء ودي.

وتعتمد تسمية الوفد على الأسماء التي ستحصل على التصاريح رسميا.


الشناينة ينهي مشواره الاحترافي مع الرفاع ويلتحق بالفيصلي
ينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، عودة اللاعب أمين الشناينة من البحرين، بعد اختتام مشواره الاحترافي في فريق الرفاع البحريني لكرة القدم.

وسيلتحق الشناينة بعد حصوله على فترة استراحة، بتدريبات فريقه الفيصلي، تمهيدا لمشاركته في منافسات بطولة الدرع، علما أن الجهاز الفني للفيصلي، بقيادة جمال أبو عابد، سيمنح اللاعب فرصة للراحة، خاصة وأنه لن يكون إشراكه في الدرع من ضمن الأولويات، بسبب رغبة المدرب في اختبار لاعبين آخرين بهدف حسم استمرارهم مع الفريق.
ويتوقع أن يعود الشناينة إلى عمان اليوم أو غدا، وفقا لحجوزات الطيران.


الفرسان بطلا لبطولة النخبة العربية لسن 15
توج فريق أكاديمية الفرسان لكرة القدم، بلقب بطولة النخبة العربية لفىة سن 15 عاما، التي اختتمت أمس في دبي، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الصفا اللبناني بنتيجة 4-0.

وحقق فريق الفرسان ممثل الكرة الأردنية انتصارات متتالية في البطولة بدأها بالفوز على المريخية القطري بنتيجة 3-1 وعلى النصر الإماراتي 4-0 وعلى دبي سيتي 1-0 وفي ربع النهائي الفوز على الوحدة الإماراتي 3-2 والفوز في نصف النهائي على العربي الكويتي 5-0 قبل الفوز في المباراة النهائية على فريق الصفا اللبناني 4-.0.

ويضم الفريق اللاعبين: قصي الحلاحلة وأزد يعيش وعلي العويوي وفيصل اللوزي وحمزة خيري وأحمد عبدالله وسعد العدوان ومناف العرموطي وزيد الخالدي وزيد أبو دهيم ومحمود الطميزي ومحمد أبو الغنم وماجد العدوان وأمير اللوزي وسليمان عليان وورد أيمن وناصر أبو شعيرة ومهند المحسيري وياسر عدنان وداوود أبو صالحة وقاسم الطباع وحمزة يغنم وهاشم القططي وفيصل أبو دهيم.

ويشرف على الفريق: المدير الفني عبدالله القططي. مساعد المدرب صلاح الجلاد، ومساعد المدرب مهران عيسى، ومدرب الحراس محمد عيسى، وإداري الفريق خالد عسكر، والمعالج علي جرادات.


الخشمان يساعد السلط لفك الحرمان
أكد نادي السلط، أن الكابتن الطيار محمد الخشمان، الذي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس أمناء نادي السلط، يستعد لمساعدة النادي ماديا، لفك حرمان منعه من التسجيل، بسبب شكاوى لاعبين ومدربين.

وينتظر أن يقدم الخشمان دفعة مالية للنادي، من أجل مساعدته على دفع مستحقات اللاعبين المشتكين، وبالتالي إلغاء شكاواهم، تمهيدا للسماح لفريق الكرة بتسجيل لاعبين جدد.

وبات السلط قريبا من تسديد شكاوى اللاعبين الأجانب، على أمل المسارعة في إنهاء قضايا اللاعبين المحليين.

كواليس النجوم

• رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو سيتابع مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره الفلسطيني التي تجرى في فلسطين يوم 14 من الشهر الحالي.


• الزميل والإداري والمراقب الآسيوي منعم فاخوري، تلقى الكثير من عبارات المباركة والإطراء والتهنئة، بعد تكريمه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


• يشهد أحد ملاعب الخماسي في عمان، خلال المرحلة المقبلة، انطلاق منافسات بطولة الخماسي لقدامى اللاعبين من نجوم الكرة الأردنية.. عدد من نجوم الكرة المعروفين، بدأوا اتصالاتهم لحشد أكبر عدد من النجوم كل في فريقه، استعدادا لهذه البطولة التي يتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من النجوم.


• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، تواجد خلال الأيام الأخيرة في العاصمة السورية دمشق.. العجلوني يمتلك شبكة علاقات واسعة مع أركان الرياضة السورية، حيث يتمتع باحترام وتقدير الكثير من مسؤولي الرياضة في سورية.


• مدير فني لأحد فرق المحترفين لكرة القدم، أعلن للاعبيه أنه حريص على الإبقاء عليهم جميعا خلال بطولة الدرع، من أجل اختبارهم، قبل اتخاذ القرار النهائي باستبعاد عدد منهم قبل انطلاق بطولتي الدوري والكأس.

[caption id="attachment_1342911" align="alignnone" width="950"] المدرب اسلام ذيابات - (أرشيفية)[/caption] [caption id="attachment_1342915" align="alignnone" width="950"] من مباريات أكاديمية الفرسان في بطولة النخبة - (من المصدر)[/caption]

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا