الأهلي يتوج بكأس الأردن لكرة السلة على حساب الأرثوذكسي

أيمن أبو حجلة

عمان- ظفر الأهلي بلقب مسابقة كأس الأردن لكرة السلة، بفوزه في المباراة النهائية، مساء الثلاثاء، على الأرثوذكسي بنتيجة 91-75 (النصف الأول 48-43)، في المباراة النهائية في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وسط حضور جماهيري كثيف مقارنة بمباريات الفريقين السابقة بالبطولة.اضافة اعلان
وأقيمت منافسات المسابقة في أقل من شهر واحد، وأسفرت المرحلة الثانية عن تأهل أربعة فرق إلى الدور نصف النهائي هي: الأهلي والأرثوذكسي والجبيهة والوحدات، ووصل الأهلي إلى المباراة النهائية بفوزه على الجبيهة، فيما تخطى الأرثوذكسي منافسه الوحدات بالطريق إلى المشهد الختامي.
وتنطلق منافسات الدوري الممتاز بعد غد الجمعة، بمشاركة 6 فرق هي الأهلي والأرثوذكسي وكفريوبا والوحدات والجبيهة والجزيرة، وتختتم منافساته أواخر كانون الثاني (يناير) المقبل.
الأهلي 91 الأرثوذكسي 75
انطلق الفريقان باحثين عن تقدم سريع، فبدأ الأهلي اللقاء بالخماسي مالك كنعان وهاني الفرج وموسى العوضي وجوسيب ميكوليتش ومحمد شاهر، فيما أشرك الأرثوذكسي الخماسي علي الزعبي ونادر أحمد ويزن الطويل ومحمد حسونة ويوسف أبو وزنة.
افتتح نادر التسجيل للأرثوذكسي بثلاثية، تبادل بعدها الفريقان التسجيل حتى تحقق التعادل 7-7، ودخل متري بوشة إلى تشكيلة الأرثوذكسي بعد ثلاثية الفرج لصالح الأهلي، ومنح العوضي التقدم للأهلي (17-16)، وسجل ميكوليتش من سلة ورمية إضافية، ليدخل موسى مطلق إلى تشكيلة الأرثوذكسي، لكن الأهلي وسع الفارق إلى 8 نقاط بعد ثلاثية جديدة من الفرج، وهو ما تداركه الأرثوذكسي بثلاثية من الطويل، قبل أن يهدر بوشة رميتين إضافيتين، لينتهي الربع الأول بتقدم الأهلي 27-23.
ظلت النتيجة متقاربة مع بداية الربع الثاني الذي شهد دخول الأميركي نيك ستوفر إلى تشكيلة الأرثوذكسي، ووصل أبو وزنة وبوشة إلى سلة الأهلي (30-29)، وتبادل الفريقان التسجيل حتى تحقق التعادل 37-37، وتقدم الأهلي 45-40 بعد رميتين حرتين من شاهر (45-40)، ورد ميكوليتش على ثلاثية نادر بمثلها لينتهي النصف الأول بتقدم الأهلي 48-43، علما بأن الزعبي تعرض لإصابة ولم يعد إلى الملعب في النصف الثاني.
افتتح الأرثوكسي الربع الثالث بسلتين عبر الطويل ونادر، وعاد ميكوليتش لهوايته في اصطياد السلة من خارج القوس، ورد عليه ستوفر بثلاثية (55-53)، وبعد سلتين من العوضي وشاهر، استعرض ستوفر مهارته في الاختراف بدرايف جميل، ثم سجل نادر ثلاثية، لكن شاهر منح الأفضلية للأهلي بفارق 6 نقاط (64-58)، ودخل أحمد حسونة إلى تشكيلة الأرثوكسي ليسجل من خارج القوس، وهو ما رد عليه كنعان والنجار بثلاثية لكل منهما، وقاوم ستوفر دفاع الأهلي ليسجل ويكسب رمية إضافية، قبل أن يختم شاهر الربع الثالث برميتين حرتين ناجحتين (72-64).
حافظ الأهلي على تقدمه في بداية الربع الأخير رغم خروج هاني الفرج بالأخطاء الخمسة، واصطاد بوشة السلة بثلاثية، لكن ميكوليتش ألهب حماس جماهير الأهلي بدنك ساحق (80-70)، وانهار الأرثوذكسي متأثرا باضطرار أبو وزنة الخروج من الملعب بعد حصوله على 4 أخطاء شخصية، قبل أن يعود دون أن يترك بصمة على الدقائق الأخيرة، في وقت تمكن فيها ميكوليتش من بسط هيمنته سواء تحت السلة أو خارج القوس ليتسع الفارق إلى 16 نقطة (86-70)، وتبادل أحمد حسونة ومحمود ماف التسجيل الثلاثي، وسحق شاهر السلة مع تبقي نصف دقيقة على أحداث اللقاء الذي انتهى لصالح الأهلي بفارق 16 نقطة (91-75).
وتوج ميكوليتش نفسه نجما للقاء برصيد 25 نقطة و9 متابعات، وأضاف العوضي 23 نقطة و8 تمريرات حاسمة، فيما سجل شاهر 19 نقطة مع 9 متابعات. أما من صفوف الأرثوذكسي، فبرز متري بوشة برصيد 15 نقطة و8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف أبو وزنة 13 نقطة مع 16 متابعة، وستوفر 13 نقطة أيضا.

لاعب الأرثوذكسي علي الزعبي يرتقي للتسجيل في سلة الأهلي –(تصوير: أمجد الطويل)