بند خادع في عقود اللاعبين.. تصريح مفاجئ لحمد حول جامايكا ..70 ألف دولار صفقة انتقال قنبر للوحدات

9ba9308d-20230513t155331-1683982411734678800
9ba9308d-20230513t155331-1683982411734678800

-إرشيدات وعبدالقادر يحاضران بـ"البرو".. وأبو عابد يقترب من سحاب

اضافة اعلان

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.


تحذير من بند خادع في عقود اللاعبين
حذر المحامي عماد حناينه، من بند خادع ظهر في عقود اللاعبين في الفترة الأخيرة، يمنح الأندية فرصة التغول على اللاعب وسلبه حقوقه المالية.
البند يأتي في عقود المخالصة التي تبرمها الأندية مع اللاعبين، ويتضمن عبارة: " التزام الأندية بدفع مستحقات اللاعب شريطة توفر المبلغ لدى النادي".
واعتبر المحامي أن هذا البند لا يعتبر قانونيا، وعلى اتحاد كرة القدم واللاعبين رفضه فورا، لأن الاتحاد الدولي "فيفا" لا يعترف به ويعتبره غير قانوني.
وأضاف في تصريح لـ"الغد": هذا البند يمنح النادي فرصة عدم سداد مستحقات اللاعبين، لانه لم يتوفر عنده مبلغ مالي وفق ما جاء في البند، ما يؤدي لضياع حقوق اللاعب، خاصة وأنه لا يحق للاعبين المطالبة بمستحقاتهم بعد مرور عامين على المطالبة.
واعتبرالمحامي أن هذا البند يعتبر باطلا، لانه وضع لمصلحة النادي فقط، وهذا أمر مخالف قانونيا، وعلى اللاعبين ألا يوقعوا عليه، كما أن الاتحاد مطالب بعدم اعتماده.


تصريح عدنان حمد يفاجئ الاتحاد والجمهور
فاجأ تصريح أدلى به المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد الخميس الماضي لأحد المواقع، اتحاد كرة القدم والجماهير، بسبب الحديث عن لقاء لمنتخب النشامى أمام جامايكا.
حمد وعقب انتهاء قرعة كأس آسيا التي جرت الخميس الماضي في الدوحة، تحدث خلال مقابلة مع الموقع، أن برنامج اعداد المنتخب لكأس آسيا يتضمن مباراتين للمنتخب خلال شهر حزيران "يونيو" المقبل أمام صربيا وجامايكا، الأمر الذي أثار دهشة وتساؤلات المتابعين عن سر ملاقاة المنتخب لنظيره الجامايكي الذي ورد اسمه فجأة على برنامج اعداد المنتخب.
وقال حمد في المقابلة، إن المنتخب سيلعب الشهر المقبل أمام صربيا وجامايكا، ثم يلعب خلال أيلول (سبتمبر) أمام النرويج وأذربيجان، قبل تنظيم بطولة رباعية في عمان، بمشاركة منتخبات العراق وقطر وايران، معتبرا أن برنامج اعداد المنتخب مثالي وجيد.
اتحاد الكرة الذي اعلن عن برنامج اعداد المنتخب دون التطرق إلى جامايكا، تفاجأ بتصريح حمد، وهو ما انطبق على متابعين للنشامى، الذين كانوا يعرفون ببرنامج المنتخب، وتفاجأوا بإدراح جامايكا في مرحلة الاعداد.
المتابعون توقعوا أن حمد كان يقصد منتخب نيوزيلندا وليس جامايكا، وخانه التعبير في التصريح الصحفي الذي أدلى به، فيما فسر البعض ذلك بمحاولة المنتخب اللعب مع جامايكا، علما أن أغلب المتابعين فسروا ما حدث بإدراج اسم جامايكا دون قصد.


70 ألف دولار صفقة انتقال قنبر للوحدات
تفيد المعلومات أن المهاجم الفلسطيني زيد قنبر، سيحصل على حوالي 70 ألف دولار، مقابل انتقاله من جبل المبكر الفلسطيني إلى فريق الوحدات لكرة القدم.
وسيذهب هذا المبلغ للاعب وجبل المبكر، وفق آلية معينة ومواعيد محددة اتفق عليها جميع الأطراف.
وتأتي هذه الصفقة في اطار سعي الوحدات لتعزيز صفوف فريقه لكرة القدم، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين ودوري ابطال آسيا.
مصدر في الوحدات أشار إلى أن قيمة صفقة قنبر تتراوج ما بين 70 إلى 80 ألف دولار.


إرشيدات وعبدالقادر يحاضران بمدربي "البرو"
حاضر الخبير في تدريب حراس المرمى خلدون إرشيدات، ومساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد عبدالقادر، بالمشاركين في دورة التدريب المتقدمة "البرو" المقامة حاليا في عمان، إشراف المحاضر ديان صالح.
إرشيدات حاضر قبل أيام قليلة بالمشاركين في "البرو" بشكل عملي ونظري، عن دور حارس المرمى في كرة القدم الحديثه، فيما حاضر عبدالقادر يوم أمس عن تجربته التدريبية وتدرجه في عالم التدريب.
ويعتبر إرشيدات وعبدالقادر من المدربين المتميزين الذين يمتلكون سيرة ذاتية مليئة بالخبرتين العملية والنظرية. إلى ذلك طلب المحاضر في "البرو" ديان صالح، من المشاركين ضرورة حضور مباريات بطولة الدرع، لتقديم تحليل وشرح عن المباريات، حيث كلف كل مدربين اثنين بالتوجه إلى ملعب الزرقاء لحضور المباراة وتحليها في واجب خلال هذه الدورة.


ناد يدعو لاجتماع لتفادي إصابات الدرع
اقترح أحد المسؤولين في الأندية، فكرة عقد اجتماع لأندية المحترفين، لإرسال رسالة إلى اتحاد كرة القدم، تدعو لإيجاد آلية لإنقاذ اللاعبين من الإصابات التي تحدث خلال مباريات بطولة الدرع، بسبب اقامتها على ملعب الزرقاء المزروع بالعشب الصناعي، وبسبب عدم جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا.
وكان أحد مدربي أندية المحترفين، أكد أن الفائز في بطولة الدرع، هو من يخرج من البطولة الطويلة باقل عدد من الإصابات.


أبو عابد قريب من سحاب
بات اللاعب زيد ابو عابد قريبا من فريق سحاب لكرة القدم، بعد مفاوضات ايجابية جرت خلال الفترة القليلة الماضية.
وسبق لأبو عابد وأن احترف في الفترة الأخيرة في اربيل العراقي، بانتظار تحديد وجهته المقبلة التي يرجح أن تكون سحاب.
فريق سحاب ايضا يسعى جاهدا لاستقطاب اللاعب محمد المشة العائد من رحلة احتراف خارجية.


16 فريقا في بطولة الاستقلال
افتتحت أول من أمس بطولة خماسي الكرة في قضاء بلعما، بمشاركة 16 فريقا من مختلف محافظات المملكة، والتي تأتي بمناسبة احتفالات المملكة بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الذي يصادف في الخامس والعشرين من شهر أيار (مايو) الحالي.


وتقام البطولة بتنظيم من مديريات المجتمع المحلي في القضاء، حيث تشتمل كل مباراة على دخول الفريقين بالعلم وعزف السلام الملكي الأردني، بالإضافة إلى تقديم جوائز فردية لأفضل لاعب في كل مباراة مقدمة من داعم البطولة علي حرفوش.


وتشهد بلعما في كل عام إقامة العديد من البطولات الشعبية المميزة من ناحية التنظيم والحضور الجماهيري الكبير، حيث شهدت بطولة الوفاء للقائد ويوم العلم في شهر رمضان المبارك الماضي متابعة كبيرة من أبناء بلعما، وبحضور لاعبين من دوري المحترفين.

كواليس النجوم

• اللاعب أحمد الياس قدم شكوى رسمية يوم الأربعاء الماضي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد نادي جبل المكبر الفلسطيني للحصول على كامل مستحقاته المالية بعد فترة احتراف في الفريق في الفترة الأخيرة.


• الإصابات الكثيرة التي حدثت بداية مباريات بطولة الدرع، أرعبت أهالي اللاعبين، خاصة الذين يعتمدون على كرة القدم كمصدر رزق وحيد لهم.. أهال كشفوا عن خشيتهم من اصابة ابنائهم وبالتالي الانقطاع عن اللعب لموسم أو أكثر، ما يعني انقطاع مصدر الرزق.


• نجوم في الكرة الأردنية تابعوا بحسرة مباراة الهلال والوحدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.. حسرة لاعبينا جاءت بسبب الفوارق الشاسعة بين المباريات التي تقام في السعودية والأردن، خاصة من ناحية التنظيم والحضور الجماهيري وارتفاع مستوى الحكام وجمال وأناقة وجاهزية الملعب.. أحد اللاعبين قال: عندما نتابع المباريات السعودية، نصبح على يقين أننا نحتاج للكثير من العمل للوصول إلى مستواهم فنيا وتنظيميا.


• المدرب السوري نزار محروس بدأ بالإشراف على تدريب فريق زاخو العراقي لكرة القدم.. محروس استقطب النجم السابق في الكرة السورية بلال عبدالدايم للعمل ضمن الجهاز الفني.


فريق الوحدات لكرة القدم، ما يزال يتابع حالة لاعبه محمد عبدالمطلب "بوغبا" الذي لم يصل لمرحلة الجاهزية حتى الآن.. الفترة المقبلة ستشهد حسما لمصير اللاعب مع الوحدات وفقا لجاهزيته وتعافيه.


• اللاعب سعيد مرجان لم يشارك أول من أمس في صفوف فريق سحاب أمام الوحدات بالدرع، بسبب تأخر وصول بطاقة انتقاله الدولية من البحرين.


• لاعب فريق سحاب أحمد هشام الذي وضع قدمه في الجبس، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام الوحدات أول من امس بالدرع.. اللاعب طلب اخضاعه لصورة رنين للكشف عن تفاصيل الإصابة.


• زياد حجاج مدعو لشغل عضوية مجلس إدارة النادي الفيصلي، بديلا للعضو المستقيل لانا الجغبير.. العضو الاحتياط الاول شهم العبادي اعتذر عن الالتحاق بالمجلس، وبالتالي تم استدعاء حجاج..

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا