"فيفا" يلزم جبل المكبر الفلسطيني بدفع 22 ألفا لإلياس

1692622026794777000
لاعب جبل المكبر سابقا أحمد إلياس - (من المصدر)

أصدر نادي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس، قرارا يلزم نادي جبل المبكر الفلسطيني بدفع مبلغ 22 ألف دولار (تحديدا 22261 دولارا)، وهي حقوق مالية متأخرة للاعب الأردني على النادي الفلسطيني.

اضافة اعلان


وكان إلياس احترف الموسم الماضي في فريق جبل المكبر الفلسطيني، حيث نجح معه في إحراز لقب الدوري، قبل أن يغادر اللاعب فلسطين، من دون أن يحصل على المستحقات، وبالتالي لجأ إلى رفع شكوى رسمية ضد النادي، وسط دهشة نادي جبل المكبر.


وتسلم المحامي عماد حناينة الذي تولى الدفاع عن قضية أحمد الياس، أمس، حكما رسميا من الاتحاد الدولي، يلزم فيه النادي الفلسطيني بدفع كامل المبلغ المستحق للاعب، بانتظار ردة فعل جبل المكبر.


وكشف الحناينة، في رده على استفسارات "الغد"، أن المبلغ الذي طالب به إلياس في الشكوى كان 22261 دولارا، وهو الرقم نفسه الذي حكم فيه الاتحاد الدولي لصالح اللاعب، الأمر الذي يؤكد شرعية وأحقية الياس بهذه المستحقات.


وأضاف "اللاعب عند رحيله عن فريق جبل المكبر، كان ينتظر حوالي 12800 دولار مستحقات من رواتب وغيرها من التفاصيل التي في العقد، ومكافآت مالية بعد الفوز بلقب الدوري، إلى جانب مبلغ تعويضي، ليصل الرقم إلى حوالي 22 ألف دولار".


وأكد المحامي أنه وموكله اللاعب أحمد الياس، حاولا جاهدين وفي ظل العلاقة المتميزة التي تربطهما مع الأندية الفلسطينية، إنهاء الخلاف بطرق ودية، من خلال التواصل مع النادي وتأكيد ضرورة صرف مستحقات اللاعب المتأخرة، ولكن من دون الوصول إلى حلول، لتتواصل المحاولات بعدها من خلال إرسال إنذار لتأكيد ضرورة إنهاء الموضوع من دون شكاوى، ولكن لم يحصل تقدم في الموضوع، ليكون الخيار الأخير، التوجه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل رسمي للحصول على الحقوق وهو ما حصل بالفعل، باستقبال الحكم الرسمي للفيفا أمس.


وشدد الحناينة على ضرورة التزام الأندية بدفع حقوق لاعبيها، لأنه في النهاية ستكون مضطرة إلى ذلك، في حال تم اللجوء للفيفا، خاصة عندما يكون اللاعب ذكيا في كتابة بنود عقده مع النادي.


يشار إلى أن أحمد الياس، برز بشكل لافت في فريق الوحدات، قبل أن يغادره ويخوض تجربة احتراف قصيرة في فريق جبل المكبر، قبل أن يعود ويلتحق بفريق النادي الأهلي الذي يشاركه حاليا منافسات دوري المحترفين لكرة القدم للموسم 2023-2024.

 

 اقرأ أيضاً: 

إلياس يكشف تفاصيل خلافه مع جبل المكبر