قسم نظم المعلومات الإدارية في كلية الأعمال ::3/31/2022

6f3234d3-0321
6f3234d3-0321
حيث التقى عطوفة مدير عام الجمارك اللواء المهندس جلال القضاة و بحضور عدد من مدراء الدائرة بالوفد الزائر بهدف اطلاعه على تجربة دائرة الجمارك في تقديم خدمات حكومية إلكترونية مميزة، والبرمجيات المستخدمة وتقنيات التتبع الإلكتروني. وقدّ قام مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات عميد جمارك خلدون المومني بتقديم عرضًا توضيحيًا عن الخدمات الإلكترونية المقدمة من الدائرة، مستعرضًا رحلة دائرة الجمارك للتحول الرقمي والتقنيات المستخدمة، وقنوات تقديمها وأبرز الخدمات الإلكترونية المقدمة للمتعاملين مع الدائرة، وخدمات الربط المحلي والدولي، كما تم تقديم فيديو تعريفي لبوابة تيسير التجارة الإلكترونية، وما قامت به الدائرة من إجراءات إلكترونية خلال جائحة كورونا.
وتم مرافقة الوفد في جولة تعريفية على طبيعة عمل مديريات الدائرة استهلها بزيارة مديرية تكنولوجيا المعلومات و قسم العمليات والسيطرة في مديرية الترفيق والتتبع الإلكتروني قدم خلالها رئيس القسم عرض تقديمي عن طبيعة العمل من خلال نظام التتبع الإلكتروني، وشرح آلية عمل النظام ومكوناته الفنية. وأشار مساعد المدير لشؤون التتبع الإلكتروني الى أهمية النظام في إحكام الرقابة على الشحن العابر بالترانزيت، والحد من مكافحة التهريب، وتنظيم عمل دوريات الترفيق الجمركي، كما يُعد ذلك من خطوات التحول الإلكتروني لدائرة الجمارك وحوسبة الأنظمة الخاصة بها. بالإضافة الى زيارة مديرية الاستخبار وقسم إعفاءات ذوي الإحتياجات الخاصة، واطلع الوفد على شرح مفصل من رؤساء الأقسام ومدير مديرية الاستخبار .
وتخلل اللقاء حوار تم من خلاله الإجابة على مجموعة من الأسئلة والاستفسارات من قبل طلبة الجامعة. وفي نهاية اللقاء أكد مدير عام الجمارك على أهمية هذه اللقاءات ودورها في تبادل الخبرات والاستشارات والشراكة الفاعلة بين المؤسسات الحكومية والجامعات كاتجاه للتطوير المشترك، معلنًا إستعداد الدائرة للاندماج والتواصل المستمر مع جميع الجامعات لتحقيق المزيد من الإبداع والتنمية المستدامة، وتعزيز فرص النجاح.
وتناول اللقاء تبادل للدروع التذكارية بين الطرفين.
اضافة اعلان