الذنيبات يرعى تكريم الفائزين بمسابقة الملك للياقة البدنية

الذنيبات يرعى تكريم الفائزين بمسابقة الملك للياقة البدنية - (الغد)
الذنيبات يرعى تكريم الفائزين بمسابقة الملك للياقة البدنية - (الغد)

عمان - مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، رعى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، الاربعاء، في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية في دورتها العاشرة، التي شارك فيها نحو600 الف طالب وطالبة من 2626 مدرسة .
وسلم مندوب ولي العهد الميداليات، لـ 42 طالبا وطالبة، فازوا بالمركزين الأول والثاني على مستوى المملكة ضمن الفئة العمرية من 9 الى17 عاما، بالاضافة الى اربعة طلاب وطالبات من الحالات الخاصة والصم.
كما سلم الدكتور الذنيبات الجوائز لمدراء التربية والتعليم الفائزة مديرياتهم بالجائزة، حيث فازت بالمرتبة الاولى مديرية التربية والتعليم للواء قصبة اربد عن فئة 25001 فاكثر ومديرية الثقافة العسكرية عن فئة10001-25000، ومديرية التربية والتعليم للوائي الطيبة والوسطية عن فئة 1000-10000 .
وعرض خلال الحفل، الذي حضره رئيس مجلس ادارة الجمعية الملكية للتوعية الصحية الدكتور رامي فراج ومدير عام الجمعية انعام البريشي ومدير الثقافة العسكرية العميد الركن عدنان الرقاد، وامين عام وزارة التربية والتعليم بالوكالة محمد العكور، فقرات رياضية متنوعة تحاكي مشروع الجائزة، قدمها عدد من الطلبة المشاركين فيها.
وتهدف الجائزة التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني عام 2005، وتعد احد مشروعات الجمعية الملكية للتوعية الصحية، التي ترأس مجلس أمنائها جلالة الملكة رانيا العبدالله، إلى تحفيز الطلبة على ممارسة مختلف النشاطات الرياضية، وصولا إلى تحقيق رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني في إكسابهم سلوكات صحية وأنماط حياتية، تجنبهم مختلف الأمراض من خلال الممارسة اليومية للأنشطة الرياضية.
وحصل على المركز الأول عن الفئة العمرية 9 سنوات ذكور منذر عياش وعلى المركز الثاني مكرر محمد بني بكر وعيد السعيديين، وعن الفئة العمرية 10 سنوات جاء وسام ابو جبارة في المركز الاول ومؤمن الشلول في المركز الثاني، فيما جاء في المركز الاول عن فئة 11 سنة صالح السعيديين وفاز زين العابدين الحوراني وقصي المنصوري بالمركز الثاني مكرر.
وعن فئة 12 سنة فاز يوسف شاهين بالمركز الاول، فيما جاء عبد الله فارس وعمر البعيرات في المركز الثاني مكرر، في حين فاز بالمركز الاول عن فئة 13 سنة معن حداد ووائل المحاميد بالمركز الثاني.
كما فاز بالمركز الاول عن فئة 14 سنة سليم ناغوج واحمد الخنازره بالمرتب الثاني، في وقت فاز فيه بالمركز الاول عن فئة 15 سنة مؤيد الوخيان ويوسف سنقر بالمركز الثاني.
وعن فئة 16 سنة فاز بالمركز الاول محمد المعاني وبالمركز الثاني مؤمن السلايمة ومراد ابو السعود مكرر، فيما فاز بالمركز الاول عن فئة 17 سنة محمود قدورة وفاز بالمركز الثاني حمزه الجعيدي.
اما على صعيد الاناث، فقد حصلت دانا هبرات على المركز الاول وروعة العمري على المركز الثاني عن فئة 9 سنوات، فيما حصلت ياسمين الجمال على المركز الاول واسراء منسي على المركز الثاني عن فئة 10 سنوات.
وعن فئة 11 سنة فازت بالمركز الاول رانيا عبد السلام وبالمركز الثاني سيما الشلول وشذى حمدان مكرر، فيما فاز بالمركز الاول عن فئة 12 سنة آية الخلوف وصبا العمري بالمركز الثاني.
كما فاز بالمركز الاول عن فئة 13 سنة روان العيسه ونادين هدايه بالمركز الثاني، في وقت فازت فيه بالمركز الاول عن فئة 14 سنة منار الجمال وسندس سعادة بالمركز الثاني، في حين فاز بالمركز الاول عن فئة 15 سنة رمال الشحادات وراما جرادات بالمركز الثاني.
وعن فئة 16 سنة فاز بالمركز الاول عائشة العمري وبالمركز الثاني اسراء السعود، فيما فاز بالمركز الاول عن فئة 17 سنة ياسمين راشد وبالمركز الثاني مجد معابره وغيداء ابو سليمان مكرر.
وعلى صعيد المدارس فازت مدرسة العيص الاساسية المختلطة بالمركز الاول ومدرسة الزعتري الاساسية المختلطة بالمركز الثاني ومدرسة اشبيلية الاساسية المختلطة بالمركز الثالث عن فئة 50- 200، فيما فاز بالمركز الاول عن فئة 201-500 مدرسة نسيبة المازنية الاساسية المختلطة ومدرسة حوارة الثانوية الشاملة للبنات بالمركز الثاني، وفازت مدرسة الخليل بن احمد الاساسية المختلطة بالمركز الثالث.
وعن فئة 501 فاكثر فاز بالمركز الاول مدرسة فاطمة بنت اليمان الثانوية المختلطة، ومدرسة صما الثانوية الشاملة للبنات بالمركز الثاني، فيما فازت بالمركز الثالث مدرسة ام كلثوم بنت عقبة الاساسية المختلطة.
وعن مدارس الصم فاز عمار الخوالدة من مدرسة عبدالرحمن بن عوف للتربية الخاصة بالطفيلة بالمركز الاول، وابتسام القميلي من مدرسة الامل للصم الاساسية المختلطة بالمركز الثاني، فيما فاز عن الحالات الخاصة وديع الشريف من مدرسة التطوير الحضري الثانوية الشاملة للبنين بالمركز الاول وفرح الرتيمات من مدارس الكلية العلمية الاسلامية.
وفي تصريح لوكالة الانباء الاردنية، اكد مندوب ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، حرص الوزارة على الاهتمام بالرياضة المدرسية لبناء الجسم السليم الى جانب حرصها على بناء العقل السليم لابنائنا الطلبة من خلال العملية التعليمية والتعلمية.
وقال الدكتور الذنبيات، ان الرياضة المدرسية ستشهد خلال العام الدراسي المقبل المزيد من الاهتمام من خلال تكثيف النشاطات الرياضية المدرسية الهادفة الى الارتقاء بالمستوى الرياضي لابنائنا الطلبة والاهتمام بصحتهم ولياقتهم البدنية.
وكان مدير ادارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم، حسين الشرعة، بين ان الجائزة في دورتها العاشرة، شهدت توسعا في مشاركة الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة فيها، في وقت تتطلع فيه وزارة التربية والتعليم للجائزة باعتبارها ركنا مهما من اركان العملية التربوية التعليمية، حيث تتيح الوزارة لطلبتها من الفئة العمرية من 9-17 عاما فرص المشاركة في الجائزة ضمن بيئة مدرسية آمنة.
وكان الفائزون التزموا بشروط الجائزة بممارسة برنامج رياضي محدد لمدة ساعة يوميا خمس مرات أسبوعيا لمدة ستة أسابيع متتالية ثم يطبق اختبار يتقدم إليه المشاركون جميعا يتكون من خمسة محاور في نهاية المدة المقررة من كل عام دراسي.

اضافة اعلان

وتسعى جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية، إلى تحقيق العديد من الأهداف من أهمها تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم وإثراء حب المنافسة والتحدي مع الذات، ونشر ثقافة صحية رياضية وغذائية، بحيث تصبح ممارسة الرياضة جزءا من حياة الطلبة اليومية، واستثمار أوقات الفراغ وتعزيز فكرة الترويح عن النفس من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والصحية.

كما تهدف الجائزة الى تحفيز الطلبة على ممارسة النشاطات الرياضية المختلفة وصولا لتحقيق رؤى جلالة الملك عبد الثاني في اكساب الطلبة سلوكات صحية وانماط حياتية من خلال ممارسة الانشطة الرياضية المختلفة، والكشف المبكر عن القدرات البدنية والفنية للطلبة تمهيدا لضمهم إلى صفوف الأندية ومنتخبات الفئات العمرية في الألعاب الجماعية والفردية.- (بترا)