الوحدات يبدد أحلام الجبيهة بدوري CFI الممتاز لكرة السلة

لاعب الوحدات أنطوان مايسون يحاول التسجيل أمام متابعة من لاعبي الجبيهة - (تصوير: أمجد الطويل)
لاعب الوحدات أنطوان مايسون يحاول التسجيل أمام متابعة من لاعبي الجبيهة - (تصوير: أمجد الطويل)
خالد العميري عمان – تمكن فريق الوحدات من تحقيق فوز مثير على فريق الجبيهة بنتيجة 94-78 (النصف الأول 52-36)، في لقاء جمعهما أمس في صالة الأمير حمزة، ضمن الجولة الرابعة من ذهاب دوري CFI الممتاز لكرة السلة. وتختتم الجولة بإقامة لقاءين اليوم، حيث يلعب كفريوبا والجليل عند الساعة الخامسة مساء، تليها مباراة القمة التقليدية بين الأهلي والأرثوذكسي الساعة السابعة مساء، في نفس الصالة.

الوحدات 94 الجبيهة 78

تولى الأميركي أنطوان مايسون مهمة قيادة تحركات أشرف الهندي ومحمود عابدين حول القوس، مع تواجد يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر لتأمين منطقة العمق، فيما قاد محمد خلف صناعة ألعاب الجبيهة بدعم من نادر أحمد ومحمد الشمالي حول القوس، إلى جانب تواجد خالد أبو عبود والمحترف الأميركي ماغي غريغورسون للم والتسجيل تحت السلتين. ضرب ماغي سلة الوحدات بسلتين من اختراقين هجوميين مع بداية الفترة الأولى، ليرد الهندي بسلة من عيار النقاط الثلاث، ثم تبادل أبو عبود ومايسون التسجيل من المسافة المتوسطة مع نقطة من رمية إضافية للأخير، ليضيف خلف سلة ثلاثية ردا على سلتي شاهر ومايسون، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حسم الوحدات الفترة الأولى (23-19).

رأفت علي: ادعموا “السلة”

ولم تختلف الصورة كثيرا في الفترة الثانية، مع اعتماد الوحدات على تنويع ألعابه وسرعة نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم، فيما افتقد الجبيهة للتركيز المطلوب، ليتأخر في نتيجة النصف الأول (36-52)، بعدما خسر نتيجة الفترة الثانية (17-29). وافتتح الشمالي التسجيل للجبيهة مع بداية الفترة الثالثة بسلة من “الفاست بريك”، ثم تبادل الهندي ونادر التسجيل من خارج القوس، ليضيف مايسون سلة من اختراق هجومي مميز مع سلة ثلاثية للهندي ارتفع معها الفارق إلى 19 نقطة (60-41)، وحاول الجبيهة بعدها العودة في المباراة معتمدا على حيوية نادر والشمالي، ليحسم الفترة الثالثة (19-17)، لكن الوحدات حافظ على تقدمه في النتيجة الاجمالية (69-55). وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الأخيرة التي افتتح فيها الأميركي ماغي التسجيل بسلتين من المسافة المتوسطة، ليرد عابدين بسلة ثلاثية، وبعدها تشنجت الأجواء في دكة بدلاء الجبيهة مع اعتراض أبو عبود على إحدى الصافرات، ليغادر بـ “عدم الأهلية”، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، فاز الوحدات في النتيجة النهائية (94-78). وبرز محمد شاهر في اللقاء من جانب الوحدات، محققا “الدبل دبل” بتسجيله 23 نقطة مع 15 متابعة و3 تمريرات و3 سرقات للكرة بفاعلية 33، فيما كان الأميركي ماغي غريغورسون اللاعب الأبرز من جانب الجبيهة بتسجيله 34 نقطة مع 9 متابعات وبلوك شوت بفاعلية 35.

كفريوبا والجليل.. تحديد مسار

تبدو الفرصة مهيأة لمتابعة وجبة سلوية دسمة عبر بوابة “ديربي الشمال”، حيث أن الفائز بهذا اللقاء سيضرب “عصفورين بحجر واحد” من خلال تحقيق فوزه الأول ببطولة الدوري الممتاز، إلى جانب تخفيف ضغوطات صراع الهبوط، على اعتبار أن الفريق الذي يحتل المركز السادس “الأخير” في المرحلة الأولى (ذهاب وإياب) سيهبط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

كفريوبا يتخطى الجليل في افتتاح كأس “CFI” لكرة السلة

ومن المتوقع أن تطغى أجواء الندية والإثارة على المباراة، خاصة وأن مدرب كفريوبا زيد ساحوري سيجدد اعتماده على قدرات إبراهيم حماتي ومحمد دعيس ومجدي الغزاوي حول القوس، إلى جانب تواجد محمود ماف والمحترف الأميركي جايمس كارينغتون لتولي مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، فضلا عن وجود اللاعبين، محمد البدور وأدهم الدجاني وإبراهيم بسام وسند الخوالدة وحمزة طراونة وسند حتر وعبدالله الزعبي، للمداورة مع الأساسيين. على الطرف المقابل، يأمل مدرب الجليل عبدالسلام صالح، بأن يكون محترفه الأميركي كوينتين لي على الموعد مجددا، لقيادة تحركات نبيل أبو شريخ ومنير دعيس على الأطراف، فيما سيتواجد شاكر شوبير وخلدون أبو رقية لتأمين منطقة العمق، إلى جانب تواجد اللاعبين، خلدون جبارة وصهيب العابد وابراهيم الحمايدة والأخوين مصطفى ومحمود منصور وليث شتات وعلاء الحسيني، على الدكة للاستعانة بهم طبقا لمجريات المباراة.

الأهلي والأرثوذكسي.. طموحات مشروعة

يتطلع الأهلي بقيادة مدربه سام دغلس، إلى مواصلة سلسلة انتصاراته والمضي قدما في طريقه الشائك والوعر نحو الحفاظ على لقب بطولة الدوري الممتاز، من خلال تجنب الخسارة أمام “الغريم التقليدي” الأرثوذكسي، فيما يرنو “نسور عبدون” لتحقيق الفوز وتأكيد “الصحوة”. وتبدو صفوف فريق النادي الأهلي مكتملة إلى حد ما رغم غياب أحمد حسونة للإصابة، حيث يتولى متري بوشة صناعة الألعاب، ويتواجد حول القوس المحترف الأميركي شاكيل توماس وموسى العوضي، فيما يتعاون “عنصر الخبرة” أحمد حمارشة وأحمد عبيد على تفكيك دفاعات الخصوم تحت السلتين، كما أن هناك أيضا مجموعة مثالية من اللاعبين الذين يمكنهم تقديم إضافة مميزة، أبرزهم “الصاعد” محمود درويش ومحمد حسونة وجوردان دسوقي وغيث الفرج ويوسف عواملة وباسل أبو عبود. في المقابل، يدخل الأرثوذكسي اللقاء بقيادة مدربه سامر نينو، بتركيبة شابة مع بعض عناصر الخبرة، حيث من المقرر أن يقود مالك كنعان مهمة ضبط تحركات أمين أبو حواس وفخري السيوري حول القوس، إلى جانب قيام زيد عباس بمهمة تأمين منطقة العمق مع المحترف السنغالي إبراهيما توماس، كما من المتوقع أن تلعب دكة بدلاء الأرثوذكسي دورا مؤثرا في خطط المدرب، لا سيما وأن دكة بدلائه غنية ووافرة بلاعبين مميزين شباب، بوجود، اسحاق مرقة ومحمود الهزايمة وفادي قرمش وغسان الكرد وأيمن خالد وأحمد أبو راشد.اضافة اعلان