آخر الأخبارالغد الاردني

وقفة احتجاجية نصرة للفلسطينيين وتنديدا بجرائم إسرائيل

عمان-الغد– نظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية والملتقى الوطني للأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية القومية واليسارية، أمس، وقفة احتجاجية نصرة للأشقاء الفلسطينيين وتنديدا واستنكارا بما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي من قمع وقتل بحق الفلسطينيين في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة وكذلك قطاع غزة.


وخلال الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت في ساحة مسجد الكالوتي بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان، وزعت اللجنة العليا لحق العودة، التابعة للائتلاف، بيانا أكدت بمناسبة الذكرى 73 على “النكبة”، أكدت فيه أن المقاومة الوطنية الشعبية والاشتباك في الميدان هو الرد العملي على الغطرسة الصهيونية وقطعان المستوطنين.


وقالت تأتي هذه المناسبة العام الحالي وشعبنا الفلسطيني الصامد والمناضل يخوض معركته الوطنية ضد الاحتلال والاستيطان وجرائم القتل، ويصنع ملحمته التاريخية في المواجهة الميدانية في الكل الفلسطيني 48 – 67 وغزة والشتات، الذي وحدته شرارة هبة القدس واحيائها متمسكا ببرنامجه الوطني.


وأضافت اللجنة نعيد في هذه المناسبة التأكيد على خيارات الشعب الفلسطيني، وهي خيارات المقاومة بكل اشكالها التي نجحت في توحيد الشعب الفلسطيني وقواه السياسية المقاتلة في الميدان.


وأكدت على وحدة المقاومة في الميدان ضد الاحتلال الإسرائيلي، والوقوف إلى جانب الأهل في حي الشيخ جراح واستمرار التمسك بالأرض ورفض الترحيل، ومتابعة المعركة ضد كل اشكال الاستيطان، مشددة على ضرورة الحفاظ على القدس وعروبتها وهويتها كعاصمة لدولة فلسطين.


وأوضحت اللجنة أن انتفاضة مناطق 48 ضد جرائم القتل والتمييز العنصري كانت الرد على وحشية العدو الصهيوني، مشيرة إلى أن الشعب العربي مطالب بالاستمرار في المسيرات المساندة لانتفاضة شعبنا ومواجهة النظام الرسمي العربي المتخاذل والنضال لالغاء كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.


وطالبت، السلطة الفلسطينية بإيقاف التنسيق الأمني مع كيان الاحتلال والأميركان وتوجيه بنادق قواتها الأمنية باتجاه صدور المستوطنين وقوات الاحتلال.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock