الأنظار موجهة نحو سينا وزيغلر في "تي ال سي"

الملصق الرسمي لبطولة “تي ال سي” وعليه صورة رايباك - (أرشيفية)
الملصق الرسمي لبطولة “تي ال سي” وعليه صورة رايباك - (أرشيفية)

عمان - الغد - تتوجه الأنظار إلى جون سينا خلال بطولة “تي ال سي” الخاصة باتحاد المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) مساء الأحد المقبل (فجر الاثنين بتوقيت المدن العربية)، وذلك في ظل غياب بطل الاتحاد سي ام بونك عن منافساتها.
وكان من المقرر أن يدافع بونك عن حزامه أمام العملاق الجديد رايباك في الحدث الرئيسي للبطولة، إلا أن المسؤولين لجؤوا إلى سيناريو جديد يقضي باعتداء رايباك على بونك والتسبب بإصابة في ركبته تستلزم عملية جراحية فورية.
والهدف من هذه الخطوة هو عدم التقليل من شأن رايباك الذي كان متوقعا أن يخسر هذه المباراة، ولا مجال لخروجه فائزا لأن الاتحاد يجهز منذ فترة طويلة لمباراة بين بونك والنجم السينمائي دووين “ذا روك” جونسون في الحدث الرئيسي لبطولة “رويال رامبل” الشهر المقبل.
وبعد هذا التغيير في السيناريوهات، سيكون على عاتق جون سينا الارتقاء بمستوى الآمال عندما يلعب أمام دولف زيغلر في مباراة “سلالم” لالتقاط حقيبة “موني ان ذا بانك” والتي يحق لحاملها تحدي أحد بطلي الاتحاد متى وأينما شاء، وكان زيغلر قد فاز بهذه الحقيبة الخاصة بعرض “سماكداون” خلال بطولة “موني ان ذا بانك” في تموز (يوليو) الماضي، إلا أنه لم يستخدمها حتى يومنا هذا.
من الناحية الفنية، يتوقع المراقبون أن يعاني سينا كثيرا لمجاراة زيغلر الأكثر حركة ونشاطا في مثل هذا النوع من المباريات المثيرة، كما أن المصارع الأشقر يمتلك لياقة بدنية استثنائية وسرعة عالية بعكس سينا الذي يعتمد بشكل أكبر على القوة الجسمانية والقدرة على التحمل.
ويتوقع على نطاق واسع أن يخرج سينا فائزا من هذه المباراة، وتشير التكهنات إلى أنه سيستخدم حقه في تحدي أحد البطلين بعد بطولة “رويال رامبل” من خلال الإفصاح عن نيته خوض مباراة جديدة أمام ذا روك في بطولة “ريسل مانيا” في نيسان (ابريل) المقبل، بعد أن يكون الأخير قد انتزع حزام الاتحاد الرئيسي من سي ام بونك.
وكان سينا وذا روك قد التقيا في بطولة “ريسل مانيا” العام الماضي في مباراة تم التمهيد لها لمدة عام كامل، وانتهت بفوز ذا روك عن جدارة واستحقاق، لذلك تتجه النية لمباراة إعادة بين الطرفين قد تنتهي لمصلحة سينا ليفوز باللقب الرئيسي للاتحاد بعد غياب دام أكثر من عام ونصف.
أما بالنسبة لرايباك، فإن سحبه من الحدث الرئيسي لا يعني غيابه عن البطولة، حيث سيشكل فريقا ثلاثيا مع بطلي فئة الزوجي كاين ودانييل برايان لمواجهة ثلاثي مجموعة “ذا شيلد” الجديدة المكونة من سيث رولينز ودين أمبروز ورومان راينز.
مجموعة “ذا شيلد” ظهرت بشكل مفاجئ للمرة الأولى خلال بطولة “سيرفايفر سيرس” الشهر الماضي، حيث أقدم أفرادها على إيذاء رايباك وإفساد فرصته في انتزاع حزام الاتحاد الرئيسي من سي ام بونك في مباراة ثلاثية على اللقب ضمت أيضا جون سينا، وفي الأسابيع التالية، أكد الثلاثي الشاب أن خطوتهم هذه جاءت بقرار فردي منهم من دون الاتفاق مع بونك، وبينوا أنهم يهدفون لمحاربة القرارات غير العادلة التي تصب في مصلحة بعض المصارعين على حساب آخرين.
وستكشف المباراة عن قدرة المصارعين الثلاثة على مجاراة أسماء معروفة خصوصا وأن الاتحاد بحاجة لمواهب جديدة في ظل تدهور المستوى العام خصوصا في الأحداث المتوسطة الأهمية.
من جهة ثانية، يتواجه حامل حزام بطولة العالم بيغ شو مع الإيرلندي شايموس للمرة الثالثة على التوالي، وهذه المرة في مباراة يسمح خلالها باستخدام الكراسي المعدنية.
وكان بيغ شو قد انتزع حزام بطولة العالم من شايموس في بطولة “نايت أوف تشامبيونز” في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، ثم دافع عن اللقب بنجاح أمام البطل السابق في بطولة “سيرفايفر سيرس”، ويصعب التكهن بهوية الفائز في المباراة المقبلة مع غموض الخطط بشأن حزام بطولة العالم.
ومن المتوقع أن يقدم حامل حزام القارات كوفي كينغستون مباراة مثيرة مع البريطاني وايد باريت، كما يدافع أنتونيو سيزارو عن حزام الولايات المتحدة للمرة الثانية على التوالي أمام أر تروث.
وفي مباراة ينتظر أن تحفل بلمحات فنية شيقة، سيلعب الثنائي المكون من داميين سانداو وكودي رودز أمام المقنعين راي ميستيريو وسين كارا، لتحديد الفريق الذي سيتحدى كاين ودانييل برايان في الفترة المقبلة.

اضافة اعلان

مباريات بطولة "تي ال سي"


• مباراة “باتل رويال” تحديد المتحدية الأولى لبطل حزام السيدات: ليلى وأليشيا فوكس وناتاليا وكايتلين وتامينا سنوكا وروزا منديز وأكسانا وكاميرون وناوومي.
• مباراة تحديد الفريق المتحدي لبطلي فئة الزوجي: كودي رودز وداميين سانداو أمام راي ميستيريو وسين كارا.
• مباراة حزام الولايات المتحدة: البطل أنتونيو سيزارو أمام متحديه أر تروث.
• مباراة حزام القارات: البطل كوفي كينغستون أمام متحديه وايد باريت.
• مباراة حزام بطولة العالم (كراسي معدنية): البطل بيغ شو أمام متحديه شايموس.
• مباراة حقيبة “موني ان ذا بانك” (سلالم): جون سينا أمام دولف زيغلر.
• رايباك ودانييل بريان وكاين أمام دين أمبروز وسيث رولينز ورومان راينز.