"الشارقة الدولي للكتاب" يستضيف نخبة من الأدباء والكتاب

الشارقة - _- تستضيف فعاليات الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب هذا العام تحت شعار "العالم يقرأ من الشارقة"، نخبة من الأدباء والكتّاب والمفكرين العرب، من المبدعين في مجالات وحقول أدبية وثقافية متنوعة، يقدمون سلسلة من الجلسات والحواريات، تقام (عن بُعد)، طيلة أيام الحدث الذي يقام خلال الفترة من 4 وحتى 14 تشرين الاول(نوفمبر) المقبل في مركز إكسبو الشارقة.اضافة اعلان
وسينظّم المعرض جميع المحاضرات والورش المرافقة هذا العام (عن بُعد)، من خلال (منصة الشارقة تقرأ)، انسجاماً مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) المستجد، وفي الوقت نفسه ستبقى أبواب المعرض مفتوحة أمام زوّاره من عشّاق الكتاب للوصول إلى عناوينهم المفضلة وزيارة دور النشر التي ستتواجد خلال انعقاد المعرض.
وتضم قائمة الضيوف هذا العام الروائي الجزائري واسيني الأعرج، والروائي المصري أحمد مراد، أحد الأصوات اللافتة في مجال الكتابة الخيالية والفنتازيا.
ويشارك أيضاً من جمهورية مصر العربية، القاصّة منصورة عز الدين، التي اختيرت من بين أفضل 39 كاتباً عربياً تحت سنّ الأربعين ضمن مهرجان بيروت الأدبي في دورته الـ39، كما يحلّ على الحدث الكاتب والروائي الكويتي مشعل حمد، الذي صدرت له روايتيّ "بقايا مدينة" و"لربما خيرة".
وسيكون جمهور الأدب والثقافة على موعد مع الشاعر والأكاديمي العراقي محسن الرملي، الذي يمتلك ما يزيد على عشرين إصداراً متنوعاً بين القصة والشعر والرواية والمسرح. ومن دولة الكويت يحلّ ضيفاً كاتب المسلسلات التلفزيونية والإذاعية الإعلامي أحمد الرفاعي، الذي يمتلك أربع روايات واسهم في كتابة العديد من الأعمال التلفزيونية والإذاعية.
ويشارك هذا العام الكاتب والأكاديمي الدكتور سعيد السيابي، كما يستضيف المعرض المؤلفة والمخرجة لينا خوري المتخصصة في علوم التواصل والمسرح.
وتحلّ على الحدث الكاتبة والصحفية البحرينية ليلى المطوع، التي صدر لها رواية "قلبي ليس للبيع". ويستضيف المعرض هذا العام نخبة من الشخصيات الثقافية الإماراتية.