المفرق: 8 آلاف أسرة معوزة تتقاضى معونة وطنية سنويا

حسين الزيود

المفرق- خصص صندوق المعونة الوطنية خلال العام الحالي معونات مالية متكررة جديدة في محافظة المفرق لـ 77 أسرة بقيمة 8 آلاف و 400 دينار شهري، وفق الناطق الإعلامي للصندوق ناجح الصوالحة .اضافة اعلان
وبين الصوالحة أن إجمالي الأسر التي انطبقت عليها اشتراطات الصندوق لتدخل ضمن الأسر التي تتقاضى معونات مالية متكررة للعام الماضي 2016 بلغت 8 آلاف و 17 أسرة في المفرق تتقاضى ما قيمته 694 ألف دينار شهريا.
وأوضح أن مجمل الأسر التي باتت تستفيد من مخصصات الصندوق في محافظة المفرق  8 آلاف و 94 أسرة بكلفة مالية تصل الى 702 ألف و 400 دينار شهريا، وبما يزيد على 8 ملايين دينار خلال العام الواحد، موضحا أن عمليات تخصيص المعونات الوطنية تخضع لعدة اشتراطات واعتبارات تقررها لجان من خلال تنفيذ زيارات ميدانية للحالات التي تتقدم لصندوق المعونة الوطنية طلبا لتخصيص معونة مالية متكررة نظرا لظروفها الاقتصادية التي تستدعي المساعدة. ولفت الصوالحة إلى أن الدراسات المسحية التي تنفذ من قبل كوادر الصندوق في المحافظات هي التي تكشف عن انطباق الشروط الواردة في القانون لمنح المخصصات المالية للأسر التي تستحق معونة بناء على وضعها المالي . ولفت إلى أن العدد الإجمالي للأسر التي تتقاضى معونات مالية متكررة من قبل الصندوق في المملكة تبلغ 90 ألف أسرة تتقاضى ما قيمته 7 ملايين و750 ألف دينار شهري .
يشار إلى أن صندوق المعونة الوطنية يقدم معونات نقدية طارئة يمنحها الصندوق بعد التقدم بطلب من قبل الحالة المستدعية لبيان سبب الحاجة لصرف مبلغ مالي لقاء ظرف طارئ تتعرض له الأسر المستفيدة كفقدان رب الأسرة أو الحريق، وبما يساهم بتخفيف الضرر الواقع على المستفيدين من صرف المعونات، فضلا عن تقديم مساعدات تتعلق بالتأهيل الجسماني كمساعدات طبية لبعض أصحاب الإعاقات كالأجهزة الطبية وأسرة المرضى والفرشات الطبية والكراسي المتحركة.