ذيب يصل تايلند وزينغا والحموي والمحارمة رسميا في الفيصلي والدميري يشكو تأخر مقدم العقد و4 حكام يغادرون إلى السعودية وماليزيا

اللاعب الايطالي زينغا (يسار) واللاعب السوري محمد الحموي الى جانب إدارة الفيصلي بعد توقيع العقد رسميا - (موقع انا فيصلاوي )
اللاعب الايطالي زينغا (يسار) واللاعب السوري محمد الحموي الى جانب إدارة الفيصلي بعد توقيع العقد رسميا - (موقع انا فيصلاوي )

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
ذيب يصل تايلند ويخضع لفحوصات طبية اليوم
وصل لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الوحدات عبدالله ذيب الى تايلند يوم أمس، للشروع في الاختبارات الطبية التي حددها فريق بوريوم التايلندي الذي عرض ضم اللاعب الى صفوف فريقه الكروي، للعب في الموسم الكروي المقبل، مقابل 300 ألف دولار.
وسيخضع ذيب لفحوصات طبية شاملة اليوم، وربما تمتد الى يوم غد، في انتظار أن يشهد يوم الأحد المقبل القرار الرسمي من قبل النادي بضم اللاعب رسميا لصفوف الفريق الذي سبق وان فاز بعدد من بطولات بلاده، وبات مرشحا للمشاركة بدوري ابطال آسيا.
ووفق وكيل اعمال اللاعب هشام غيث الذي كان يتحدث لـ"الغد"، فقد حضر مندوب الشركة العالمية لكرة القدم "وهو من جنسية روسية" الى عمان فجر أمس، حيث تم اصطحاب ذيب معه الى تايلند، لإجراء الفحوصات الطبية، تمهيدا لإحتراف اللاعب.
واشار وكيل الاعمال، الى ان الايام القليلة المقبلة ستشهد التوقيع الرسمي على العقد.
يشار الى ان ذيب سيحصل على 150 ألف دولار ، فيما يذهب النصف الآخر لنادي الوحدات.

اضافة اعلان


البحث عن عرض إيراني أفضل لشفيع

الى ذلك كشف هشام غيث عن مواصلة البحث عن عرض ايراني لحارس مرمى المنتخب الوطني والوحدات عامر شفيع، بعدما رأى الوحدات ان العروض السابقة من فريقي فولاذ خوزستان ومسكرمان الإيرانيين، لا يلبيان طموح النادي الذي يرى أن حارس مرماه يستحق عرضا أفضل.
واضاف: "مؤخرا تلقى شفيع عرضا من فولاذ خوزستان بقيمة 250 ألف دولار، تبعه نادي مسكرمان بعرض مقداره 350 ألف دولار، ولكن الجميع رأى أن الحارس يستحق افضل من ذلك، الأمر الذي دفعه لمواصلة البحث عن عرض أفضل يليق بسمعة شفيع".
رسميا.. زينغا والحموي والمحارمة يوقعون للفيصلي
جرى ليلة أول من أمس، حفل التوقيع الرسمي للاعبين الايطالي جاكوغو زينغا، والسوري محمد حيان الحموي، وعبدالهادي المحارمة، على كشوفات فريق النادي الفيصلي، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وجاء حفل التوقيع بناء على تقرير الجهاز الفني بقيادة راتب العوضات، الذي أشاد بمستوى اللاعبين الثلاثة، وبالتالي حاجة الفريق لجهودهم خلال المرحلة المقبلة.
حفل التوقيع الذي جرى في مقر النادي بحضور إدارة النادي، تم فيه الاتفاق على كامل التفاصيل المالية.
ووفق سامر الحوراني وكيل اعمال اللاعبين زينغا والحموي، فإن توقيع اللاعبين الاثنين جاء وفق مبالغ مالية مساوية للاعبي فريق الفيصلي المحليين.
واشار الحوراني الى ان اللاعب السوري زكريا اليوسف الذي يلعب في مركز الظهير الايسر، سيلتحق قريبا بالفريق، للانضمام الى الفيصلي، وبالتالي تعزيز صفوف الفريق بثلاثة محترفين على سوية عالية.
كما شهد مقر النادي الفيصلي ليلة أول من أمس ايضا، تجديد عقد المهاجم عبدالهادي المحارمة الذي توصل لاتفاق نهائي مع الإدارة بشأن التجديد خلال الفترة المقبلة.
يشار الى ان الفيصلي يسير بخطى ثابته في الموسم الحالي، من خلال التعاقدات الجديدة، والمباشرة مبكرا في التدريبات، بحثا عن المزيد من الانجازات في الموسم المقبل.


اليماني يتحدث عن تجربته في اهلي صنعاء

أكد المدير الفني لفريق اهلي صنعاء اليمني المدرب الوطني محمد اليماني، انه خاض تجربة تدريب ناجحة في اليمن، قبل ان يصر مؤخرا على فسخ عقده مع الفريق لبعض الظروف الخاصة.
اليماني الذي عاد الى عمان يوم الثلاثاء الماضي، بعد ان فسخ عقده رغم محاولات الأهلي وجمهوره ولاعبيه اقناعه بالعدول عن الاستقالة، أشار الى انه نجح في قيادة الفريق في المرحلة الأولى من الفترة التي استهل بها عمله، الامر الذي قاد الفريق لتصدر الدوري بجداره.
واضاف: "بعد مرور الوقت، اضطر فريق أهلي صنعاء للتخلي عن 7 لاعبين اساسيين، حيث التحق 5 منهم بالمنتخب اليمني الأول الذي يستعد لبطولة كأس العرب، فيما غادر لاعبان اثنان لمنتخب تحت سن 22، الامر الذي أثر على مستوى ونتائج الفريق الذي فقد ابرز عناصره".
ووجه اليماني الشكر لإدارة نادي اهلي صنعاء، لا سيما أمين السر العام عبدالله الجابر، ونائب الرئيس محمود العلسي على تعاونهما الكبير معه، الى جانب توجيه الشكر الى جمهور النادي واللاعبين الذين حاولوا قبل مغادرته إعادة المحاولة لثنيه عن قرار الاستقالة دون جدوى.
واوضح اليماني، انه خاض جميع المباريات القوية مع فريق أهلي صنعاء، وبالتالي فإن الفريق تنتظره مباريات سهله في المرحلة المقبلة، متمنيا للفريق التوفيق في المنافسات المقبلة.
وكان فريق الاهلي اليمني وبعد ان فشل في اقناع اليماني بعدم فسخ العقد، قد حرص على تكريم المدرب الأردني من خلال منحه شهادة تقدير وعرفان على دوره في النهوض بمستوى الفريق.
يشار الى ان اليماني سبق وان قاد فريق النادي الفيصلي في السنوات الماضية، لتحقيق نتائج متميزة، قبل ان يرحل الى اهلي صنعاء اليمني.


الدميري يطالب بمقدم عقده منذ 3 اشهر

يواصل نجم فريق نادي الوحدات لكرة القدم محمد الدميري، مسلسل مطالباته للإدارة بصرف مقدم عقده والبالغ قيمته 5 آلاف دينار.
وبحسب المعلومات، فإن الدميري يطالب بالمستحقات المالية منذ حوالي 3 شهور، بسبب حاجته لهذا المبلغ في مناسبة خاصة، ولكن دون ان ينجح في الحصول على المقدم حتى الآن.
ولجأ اللاعب الى إدارة النادي في العديد من المناسبات، حيث كانت الاجابة بأن النادي سيقوم بدراسة الطلب، فيما كان الجواب النهائي بضرورة كتابة خطاب رسمي من اللاعب موجها الى الادارة لإقرار الصرف، الامر الذي دفع الدميري للكتابة أكثر من مرة على أمل ان يصل هذا الكتاب الى جلسة إدارة الوحدات، ولكن دون جدوى، الامر الذي دفع اللاعب للتذمر لا سيما وانه وجد صعوبة في الاتصال بالادارة عبر الهاتف.
 

اليرموك يواصل محاولاته لاستعارة البرغوثي


يواصل نادي اليرموك مساعيه، لمحاولة استعارة لاعب فريق الوحدات لكرة القدم مالك البرغوثي الذي ينتظم حاليا بتدريبات الوحدات.
ووفق المعلومات فان الوحدات لم يرد على طلب اليرموك حتى الان، في انتظار تقرير الجهاز الفني الذي يسعى لترتيب اوراق الفريق قبل البت في موضوع اعارة أي لاعب.

نجوم يشاركون بالمؤتمر الصحفي لمدربي المدرسة الكروية لمدارس الرأي


شارك عدد من نجوم الكرة الأردنية، في المؤتمر الصحفي لمدربي المدرسة الكروية لمدارس الرأي، والذي ترأسه مدير عام المدارس الدكتور محمد أبوعمارة ومدير المدرسة الكروية احمد ابوعمارة، وبحضور اللاعبين محمود شلباية والمدربين محمد أبو داود (مدرب الحراس) ومؤمن حسن، زياد الحوساني، رأفت حماد، ومدير العلاقات العامة الكابتن يعقوب الوعري، وإستهل الإفتتاح بكلمة الدكتور محمد أبوعمارة عن فوائد الرياضة في صقل شخصية الطالب وتنمية الجانب القيمي لديه، وعن خطة المدرسة في رفع الأندية المحلية بلاعبي كرة القدم ورفع مستوى اللاعبين، وأعرب عن شكره لوسائل الإعلام الداعمة دوما للرياضة في الأردن، ووجه رسالة شكر الى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، وتلى ذلك كلمة لمدير الأكاديمية أحمد أبو عمارة والمدربين، وتوزيع خطة العمل والبرنامج على الموجودين.

رئيس النادي الفيصلي يتابع التدريب ويلتقي العوضات


حرص رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان، على مواصلة متابعة تدريبات فريقه الكروي، حيث تابع أول من أمس تدريب الفريق الذي جرى على ملعب القويسمة، بمشاركة اللاعبين حاتم عقل وعبدالهادي المحارمة والسوري محمد الحموري الذين شاركوا في أول تدريب مع الفريق، في انتظار حسم موضوع عقل.
العدوان الذي  حرص على متابعة التدريب حتى نهايته، التقى المدير الفني راتب العوضات عقب التمرين، واستمع منه لتحضيرات الفريق، حيث اطمأن على مسيرة الاعداد، مؤكدا مساندة الإدارة للجهاز الفني واللاعبين بحثا عن مزيد من الانجازات.

3 مدربين يستعدون لشكوى ضد شباب الأردن


كشف مدربو فرق الفئات العمرية في نادي شباب الأردن رائد ظاهر ووسام حزين ورائد الجبور، عن عزمهم تقديم شكوى ضد النادي، للمطالبة بمستحقاتهم المالية، مشيرين الى أنهم حاولوا الحصول على تلك المستحقات بدون جدوى.
رئيس نادي شباب الأردن سليم خير من جانبه، أكد ان المدربين لهم مستحقات مالية والنادي لا ينكر ذلك، ولكن شح الموارد المالية، وخلو صندوق النادي من الاموال، يدفع الإدارة للتأخر في صرف مستحقات البعض، لا سيما وان ما يتبقى من الأموال مخصص للفريق الأول الذي ينتظره الكثير من المصاريف.
واضاف خير: "جميع المدربين واللاعبين في نادي شباب الأردن حقهم محفوظ، ولن يضيع عليهم أي دينار، في انتظار ورود مبالغ للنادي، علما ان تلك الموارد لا تكفي أصلا لرفد الفريق الأول الذي يحتاج لنفقات باهظة".
يشار الى ان عددا كبيرا من اللاعبين والمدربين في جميع الأندية، يأنون تحت وطاة عدم تسلمهم للمستحقات بسبب الضائقه المالية التي تعاني منها الأندية، لدرجة ان الامر اتجه نحو اتحاد الكرة الذي يؤخر ايضا تسليم مدربي فرق الواعدين لشهور طويلة.

حكمان إلى السعودية وحكمان إلى ماليزيا


غادر 4 حكام أردنيين الى السعودية وماليزيا، للمشاركة في إدارة مباريات بطولتي كأس العرب والتصفيات الآسيوية، حيث غادر الحكمان سليمان دلقم وأحمد مؤنس الى السعودية، للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس العرب التي تنطلق في السعودية اعتبارا من اليوم، فيما غادر الحكمان ناصر درويش وعيسى عماوي الى ماليزيا، للمشاركة في إدارة المباريات التي تجري هناك ضمن التصفيات الآسيوية لمنتخبات تحت سن 22.
يشار الى ان الحكام عادوا يوم الاثنين الماضي من مدينة الإسكندرية المصرية، بعد معسكر تدريبي استعدادا للمنافسات المقبلة.

 

كواليس النجوم

 

• اللاعب السوري أحمد ديب، وقع أول من أمس على كشوفات فريق النادي العربي لكرة القدم، للعب في صفوفه خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
• أرسل نادي الجزيرة خطابا الى اللاعب السوري بكري طراد، من أجل ضمه للاحتراف في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.. مخاطبة بكري جاءت بعد أن فشلت مساعيه في استقطاب السوري علاء الشبلي الذي تواجهه صعوبات في الاحتراف الخارجي، مما دفع الجزيرة لمخاطبة بكري الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر.
إلى ذلك ينتظر النادي حضور الرئيس سمير منصور خلال الساعات المقبلة، لإتمام صفقة التعاقد مع عامر ذيب.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي، ينتظر أن يلتحق بناديه شكودا اليوناني نهاية الشهر الحالي، تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي بشأن الاحتراف في ناد آخر، في حال تلقى أي عروض، أو الاستمرار مع الفريق اليوناني حتى نهاية عقده الموسم المقبل.
يشار الى أن الصيفي احترف في الموسم الماضي في صفوف فريق السالمية الكويتي من خلال إعارته من شكودا اليوناني الى السالمية، علما أن اللاعب سبق وأن وقع للفريق اليوناني لمدة 5 سنوات، مضى منها حتى الآن 4 سنوات.
• نادي اليرموك طلب من اللاعب المصري حسام باولو، عدم حضور تدريب يوم أمس، بعد فترة اختبار للاعب خلال الأيام القليلة الماضية... اليرموك أشاد بمستوى اللاعب المصري المهاجم، ولكنه أشار الى أن طموحه أكبر من هذا المستوى، وبالتالي فإنه طلب من اللاعب المغادرة الى بلاده على أمل البحث عن مهاجم آخر، مع احتمالية استدعاء باولو في حال لم ينجح فريق اليرموك في إيجاد البديل الأفضل.
• لاعبا فريق نادي الشيخ حسين لكرة القدم محمد جمعة وخالد العرابي، احتفلا مؤخرا بخطوبتهما، وسط مشاركة العديد من نجوم الكرة في المنطقة.

[email protected]