مجلس الوزراء يقر استراتيجية ترويج الاستثمار للأعوام (2019-2017)

عمان- أقر مجلس الوزراء استراتيجية ترويج الاستثمار للاعوام (2017-2019)، والتي تهدف إلى جذب وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي، والترويج للبيئة الاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة، وتقديم التسهيلات للمستثمرين، وبناء قاعدة بيانات للمستثمرين المحليين والأجانب.اضافة اعلان
ووافق، بجلسة عقدها أمس برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات، على توصية لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية، المتعلقة بالزيادات في عطاءات مشاريع بلديات، كونها تجاوزت نسبة الـ25 % من قيمة العطاء الاصلي، بما يخدم عملية إنجاز هذه المشروعات.
كما وافق على توصية نفس اللجنة المتعلقة باستحداث طرق خارج التنظيم، وضمن حدود البلديات، على ان تكون مسؤولية فتح وتعبيد الطرق الخدمية التي ترسم وتصدق خارج حدود التنظيم، وضمن حدود البلدية وتقل سعة الشارع فيها عن 20م على نفقة المستثمر او المالك في تلك الاراضي.
ووافق ايضا على توصية نفس اللجنة المتعلقة بمشروع نظام التتبع الالكتروني، والتي تتضمن تغطية تكاليف أجهزة تتبع الصهاريج الناقلة للمياه والزيوت العادمة والنفايات الخطرة.
من جهة ثانية، وافق "الوزراء" على توصية لجنة التنمية الاقتصادية المتعلقة بعطاءات التحميل والتنزيل في دائرة الجمارك، والمتضمنة الموافقة على معاملة العطاء الخاص بمركز جمرك معبر وادي الاردن، وتسوية العطاء الخاص في مركز جمرك جابر، والإيعاز لدائرة الجمارك باتخاذ الاجراءات القانونية لتحصيل قيمة الكفالات المقدمة من شركات التحميل والتنزيل.
فيما وافق على المضي قدماً بالبرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين الحكومتين الاردنية والجورجية للاعوام (2016-2021)، بحيث يفوض وزير الثقافة بالتوقيع عليه نيابة عن الحكومة وتكليف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بإصدار وثائق التفويض اللازمة.
كما وافق على الاسباب الموجبة لمشروع قانون الاطار العام لادارة النفايات لسنة 2016، تمهيدا لارساله الى ديوان التشريع والرأي، لاقراره حسب الاصول واعطائه صفة الاستعجال. ووافق أيضاً على مشروع نظام اسواق الجملة للخضار والفواكة
 لسنة 2016. -(بترا)