المحافظات.. احتفالات متواصلة بقرب زفاف ولي العهد

في احتفال لملتقى نشميات الكرك بقرب زفاف ولي العهد-(الغد)
في احتفال لملتقى نشميات الكرك بقرب زفاف ولي العهد-(الغد)
 تواصل محافظات المملكة تنظيم العديد من المهرجانات والأنشطة الفنية المتنوعة، ابتهاجا بقرب زفاف عريس الوطن ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بحضور فاعليات شعبية ووجهاء عشائر ونواب وبمشاركة واسعة من المواطنين. اضافة اعلان
وتغنى الآلاف، الذين شاركوا بالاحتفالات، بالأردن وقائد الوطن وولي العهد، رافعين أسمى آيات الولاء والانتماء والالتفاف حول العرش الهاشمي.
وتضمنت الاحتفالات بمجملها، فقرات غنائية، ودبكات شعبية وقصائد شعرية، وسط أهازيج وطنية، فضلًا عن تنظيم مواكب دراجات ومركبات تحمل الأعلام الأردنية وصور جلالة والملك وسمو الأمير الحُسين.
"نفرح بالحسين" مهرجان وطني كبير بعجلون 
وأقامت بلدية عجلون الكبرى وبلدية كفرنجة الجديدة، ومؤسسات عديدة، والفاعليات الشعبية احتفالا حاشدا حضره الآلاف بقرب زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
وشارك الآلاف من مختلف مناطق المحافظة بالاحتفال الذي نظمته بلدية عجلون الكبرى والهلال الأحمر والفاعليات الشعبية والشبابية والتطوعية والهيئات الثقافية من خلال تنظيم مهرجان وطني كبير "نفرح بالحسين" أقيم في مدرج القرية الحضرية.
ورفع رئيس بلدية عجلون حمزة الزغول باسم أهالي المحافظة التهنئة لقائد الوطن ولولي عهده الأمير المحبوب، وأسمى آيات الولاء والانتماء والالتفاف حول العرش الهاشمي بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
وأعرب رئيس مجلس المحافظة عمر المومني عن اعتزازه وأعضاء المجلس بعيد الاستقلال ومناسبة زفاف ولي العهد، مؤكدا أننا نفرح بالحسين تاج العز والفخار وعنوان المحبة والاعتزاز فهو ابن القائد الهاشمي العزيز نسل الأشراف الكرام، مؤكدا الولاء والالتفاف حول العرش الهاشمي.
واشتمل المهرجان الوطني الكبير على فقرة حناء وقصائد شعرية وفقرات فنية ودبكات وزفة شعبية وفقرات غنائية وطنية وسط تفاعل الحضور والزغاريد والأهازيج الوطنية.
كما تم تنظيم موكب دراجات وسيارات تحمل الأعلام الأردنية وصور القائد جابت مدن وشوارع المحافظة.
ووسط حضور ومشاركة جماهيرية كبيرة، نظمت بلدية كفرنجة الجديدة مسيرة شعبية ومهرجانا وطنيا كبيرا احتفاء بزفاف ولي العهد الأمير الحسين المحبوب بمشاركة متصرف لواء كفرنجة ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ورئيس وأعضاء المجلس البلدي ومجلس التطوير التربوي والهيئات والقطاعات الثقافية والنقابية والتطوعية.
وتخلل الاحتفال والمهرجان الكبير مسيرة كبيرة تقدمها كوكبة من الخيالة وهم يحملون الأعلام الأردنية وصور القائد وسط هتافات وأهازيج وطنية تعبر عن عظيم الولاء والانتماء للقائد بهذه المناسبات العزيزة، فيما شاركت فرقة كفرنجة للفنون الشعبية بوصلة فنية فلكلورية.
واختتم المهرجان برفع برقية تهنئة وولاء وانتماء والتفاف حول العرش الهاشمي.
كما نظمت جمعية الهلال الأحمر الأردني في عجلون أمسية فرح بمناسبة قرب زفاف سمو ولي العهد المحبوب الأمير الحسين شارك فيها عائلات سورية وأردنية وأطفال للاحتفاء بهذه المناسبة العزيزة وتخلل الأمسية فقرات ترفيهية للأطفال ودبكات شعبية وأهازيج وطنية من قبل فرقة الهلال الأحمر والمتطوعين والمتطوعات وفقرة حناء العريس.
احتفالات حاشدة في إربد
وواصلت الفاعليات الشعبية في محافظة إربد احتفالاتها بالمناسبات الوطنية، وازدانت شوارع إربد وميادينها بالأعلام الوطنية وصور جلالة الملك عبدالله وولي العهد سمو الأمير الحسين والآنسة رجوة السيف.
وصدحت الأغاني الوطنية بمناسبة قرب زفاف سمو الأمير الحسين في شوارع المدينة عبر مكبرات الصوت، فيما احتفل مواطنون بشكل عفوي وأقاموا الدبكات الشعبية في الشوارع.
وانطلقت العديد من مواكب السيارات في شوارع المدينة ابتهاجا بهذه المناسبة.
ونظمت عشيرة الحمايدة ممثلة بقبيلة بني حميدة مهرجانا كبيرا احتفالا بعيد الاستقلال وقرب زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
وتخلل المهرجان الذي رعاه مدير الأمن العام السابق حسين الحواتمة وحضره حشد كبير من المواطنين والمسؤولين إلقاء العديد من الكلمات بهذه المناسبة. 
وعبر المشاركون عن فرحتهم وبهجتهم بهذه المناسبات الوطنية، مجددين البيعة لقائد الوطن والأسرة الهاشمية.
كما شهدت العديد من المناطق في إربد احتفالات كبيرة، حيث أقامت شركة كهرباء إربد احتفالا كبيرا تخلله العديد من الفقرات الفنية التي تغنت بهذه المناسبة الوطنية.
وفي بلدة دير يوسف، أقامت العشائر احتفالا كبيرا، كما شهدت مناطق في لواء الرمثا احتفالات حاشدة ومواكب سيارات ابتهاجا بهذه المناسبة.
عشائر جرش تواصل الاحتفال بالأعراس الوطنية 
وازدانت محافظة جرش بالأعلام والصور وأحبال الزينة المضيئة التي انتشرت على مداخلها وبين شوارعها الرئيسة حتى وصلت القرى والبلدات احتفالا بمناسبة قرب زفاف ولي العهد.
وبدأت العشائر الجرشية ومختلف المؤسسات الحكومية والأهلية بسلسلة احتفالات يومية في مختلف المناطق ابتهاجا بهذه المناسبات الوطنية، وتعبيرا منهم عن الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية وفرحا بالمناسبات الوطنية. وأقامت عشائر العتوم احتفالات كبيرة في بلدة سوف حضره آلاف من أبناء العشيرة ومدعويين من مختلف الجهات المعنية وشاركت فرق أردنية وجرشية بالاحتفال.
كما أقامت عشائر بني حسن احتفالا مهيبا دعوا فيه كافة الجهات المعنية والعشائر الجرشية وتخلل الاحتفال إلقاء كلمات تبريك وتهنئة للوطن وفقرات متنوعة من الشعر والزجل وحفل حناء كبير، فضلا عن مشاركة فنانين في الحفل الذي حضره آلاف المواطنين في مضارب بني حسن.
وتستعد محافظة جرش كذلك لإقامة ليالي الفرح داخل المدينة الأثرية على المسرح الجنوبي، وقد تم دعوة الجرشيين إلى الاحتفالات الضخمة التي ستقام فيها فعاليات يحيها فنانون وفرق أردنية كبرى وتشمل على أنشطة وألعاب وهديا للأطفال، فضلا عن كلمات من ممثلين ومندوبين عن الجرشيين ابتهاجا بهذه المناسبات الوطنية.
وأقامت عشائر بني حسن بحضور وجهاء من مختلف عشائر محافظة جرش وأعيان ونواب سابقين وحاليين احتفالا وطنيا في بلدة أم قنطرة تضمن الحفل قصائد شعرية تغنت بالوطن وقائده وولي العهد، وأغاني ودبكات شعبية ووطنية وشارك بالحفل فرقة اللوزيين للتراث الشعبي.
وقال خالد الحراحشة في كلمة لعشائر بني حسن "من خلال هذا التجمع نؤكد التفافنا حول قيادتنا الرشيدة الحكيمة، ونحتفل بالأعياد الوطنية ومن أهمها زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله ونأمل الخير".
وأضاف أنه ومنذ بداية الدولة الأردنية ونحن نشارك العائلة الهاشمية أفراحها، وعكست اللقاءات العزيزة لسموه مع أبناء وطنه حبه وغيرته على هذا الوطن، ونبارك لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وولي العهد زفافه الميمون.
وأشاد النائب نواف الخوالدة بما أحدثه جلالة الملك منذ توليه قيادة الأردن وعلى يمينه ولي العهد سمو الأمير الحسين من تطورات على كافة الصعد، قائلا "نزف أجمل التهاني والتبريكات لجلالته وجلالة الملكة رانيا العبدالله وولي العهد بمناسبة زفاف ولي العهد".
وقال الوزير السابق عاطف عضيبات "كل عام نحتفل بالأعياد الوطنية، ولكن هذا العام يختلف إذ نحتفل بالأعياد الوطنية وزفاف سمو ولي العهد ونبارك للوطن وقائد الوطن وجلالة الملكة رانيا العبدالله وولي العهد زفافه الميمون".  
وتحدث عدد من وجهاء عشائر بني حسن وأعيان ونواب سابقين وأشادوا بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني وباركوا لجلالته وجلالة الملكة وولي العهد زفافه الميمون.
ونظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة جرش من خلال دائرة الأنشطة الطلابية وبالتعاون مع مبادرة أمان حملة توقيع بمناسبة الاحتفالات الوطنية، تضمنت عرض رسومات لشعار الاستقلال وعلم الأردن، كما نظمت مسيرة احتفالية داخل الحرم الجامعي رفع المشاركون فيها الأعلام وصور جلالة الملك وولي العهد، كما تم التوقيع على وثيقتين الأولى حملت عبارات الفرح والتهاني لسمو الأمير، والأخرى عبارات الانتماء والولاء للوطن وللعرش الهاشمي بمناسبة الأعياد الوطنية.
ورفع رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور زياد ربيع باسمه وأسرة الجامعة أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك والملكة ولسمو ولي العهد بمناسبة عيد الاستقلال، وزفاف سمو ولي العهد، متمنيًا لوطننا الرفعة والتقدم، ومزيدًا من الإنجاز والعطاء، وأن يبقى الأردن واحة أمن واستقرار على الدوام. 
مادبا تزدان بلافتات التهنئة والتبريك
وامتلأت يافطات تتضمن عبارات التهنئة والتبريك بزفاف ولي العهد في كافة شوارع وساحات محافظة مادبا، تعبيراً عن فرحة وسعادة وابتهاج أبناء المحافظة بهذه المناسبة، فيما تزينت دار محافظة مادبا ومؤسساتها الحكومية والخاصة بالأعلام والصور والشعارات والإنارة على مداخل المدينة ومخارجها وبين القرى والبلدات للاحتفال بالمناسبات الوطنية.
وبدأت مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية بإقامة العديد من الاحتفالات اليومية في مختلف المناطق ابتهاجا بهذه المناسبات الوطنية وتعبيرا عن الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية، فيما ازدانت مركبات تجوب شوارع المدينة بأعلام الوطن وصور سمو الأمير الحسين والآنسة رجوة السيف.
وكانت وزيرة الثقافة هيفاء النجار قد رعت الاحتفال الذي أقامته بلدية مادبا الكبرى بهذه المناسبة في ساحة مركز زوار مادبا وسط حضور لافت من السياح والمجتمع المحلي.
وقال رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف محمود الرواجيح في كلمة ألقاها في الحفل "إننا نحتفل بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا وهي دليل على حجم محبتنا للعائلة الهاشمية بفرحهم  في الأول من الشهر المقبل، وننتظر بلهفة يوم الزفاف لنعبر بكل مشاعرنا الوطنية تجاه سمو أميرنا المحبوب الحسين بن عبدالله".
وأضاف أن الفرقة التابعة للبلدية تقوم بجميع الاحتفالات من أهازيج وطنية ورقصات ودبكات شعبية تعبر عن حب الوطن احتفالاً بهذه المناسبة العزيزة.
وقدمت فرقة بلدية مادبا للمحافظة على التراث لوحات راقصة من التراث الأردني ممزوجة بالأغاني الوطنية والفلكلورية والأهازيج التراثية وأغاني خاصة بزفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على الآنسة رجوة السيف.
وأقام معهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم احتفالاً بمناسبة زفاف ولي العهد بحضور رسمي وشعبي.
ورحب عميد المعهد الدكتور أحمد فرحان العمايرة بالحضور الكرام رافعاً أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله على الآنسة رجوة السيف، منوهاً أن هذا الاحتفال جاء بمبادرة من الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة للتعبير عن الفرح بهذه المناسبة.
وعرضت في الاحتفالية لوحات فسيفسائية لجلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد مع عروسه الآنسة رجوة السيف والتي تم تصميمها وإنتاجها من قبل طلبة المعهد من أحجار الفسيفساء ومشاغل المعهد ابتهاجا بزفاف ولي العهد.
وقدم الحفل عملا فنياً للطالبة سارة الفشيكات والتي رسمت يديوياً لوحات لسمو ولي العهد والآنسة رجوة، كما قدمت فقرات شعرية، وفقرة فلكلور شعبي، وفقرات غنائية.
وفي السياق ذاته أقامت مديرية أشغال مادبا حفلاً داخل المديرية بحضور مدير أشغال مادبا المهندس عبد الناصر الكلباني وموظفي المديرية، واأشتمل الحفل على فقرات فنية من السامر والدبكة والدحية وأغاني وطنية. 
الدبكات الشعبية تحيي الاحتفالات بالأغوار  
نظم نادي الروضة الرياضي بالتعاون مع الجمعيات الخيرية احتفالية بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله.
وقال رئيس النادي نوفان البشيش "حق للأردنيين أن يفرحوا بهذا العرس الأردني" مضيفا إننا نبارك لجلالة الملك وسمو الأمير بهذه المناسبة السعيدة، سائلين المولى عز وجل أن يبارك في العروسين ويبارك لهما.
وتضمن الاحتفال عددا من الفقرات والأغاني والدبكات ابتهاجا بزفاف ولي العهد.
كما نظم تجمع قبيلة العدوان احتفالا غنائيا كبيرا بمناسبة زفاف سمو الأمير.
واشتمل الحفل على الأغاني والأهازيج الوطنية أداها الفنان حسين السلمان بمشاركة الحضور.
وقال رئيس تجمع قبيلة العدوان المهندس ثائر فيصل العدوان إن قبيلة العدوان تزف إلى جلالة الملك وولي عهده أسمى آيات التهنئة والتبريك بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا، مشيرا إلى أن هذا العرس هو عرس الأردنيين ومن واجبنا أن نعبر عن فرحتنا وسعادتنا بهذه المناسبة الميمونة، داعين الله عز وجل أن يبارك لسمو الأمير والآنسة رجوة السيف وأن يملأ حياتهما السعادة والهناء.
وفي لواء الغور الشمالي أقامت العديد من عشائر اللواء ليلة فرح أردنية بمناسبة زفاف سمو ولي العهد.
حضرها وجهاء ومخاتير العشائر وعدد كبير من أبناء اللواء. 
وفي بداية السهرة رحَّب سعادة النائب السابق ماجد القويسم بالحضور رافعا أسمى آيات التهاني والتبريكات لجلالة الملك بمناسبة زفاف سمو ولي العهد، واشتملت السهرة على فقرات فنية وأغان وطنية رافقتها الدبكات الشعبية والسامر الأردني والهجيني وأحيا الحفل الفنان محمد أبو السعيد.
حفلات وأغان وأهازيج شعبية بالكرك
ونظمت الفاعليات الشعبية في الكرك حفلات سهر وسمر وأغان شعبية أردنية، من صميم التقاليد الأردنية. فقد احتفلت جمعية مساواة لحقوق الإنسان بالكرك ونادي العاملين في جامعة مؤتة وملتقى نشميات الكرك بالمناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين. 
وقالت رئيسة جمعية مساواة المهندسة ديما المجالي من حقنا وواجبنا أن نحتفل ونفرح فالعريس منا وغال علينا نفرح له وللوطن الذي بناه الآباء والأجداد بقيادة الهاشميين. 
وأضافت أن الجميع حرص عى ارتداء لباس الثوب التقليدي والشماغ الأردني بالإضافة إلى الحرص على تضمين الاحتفال فقرات الحناء وزفة العرس والدبكات والأغاني والأهازيج الشعبية التي تغنت بالوطن وقائد مسيرته وولي عهده.



جانب من احتفالات محافظة عجلون-(الغد)



جانب من احتفالات البلقاء-(الغد)