"الغد" ترفض نفي وزير الصحة وتؤكد بالصوت والصورة دقة معلوماتها

وزير الصحة الدكتور سعد جابر - تصوير: أسامة الرفاعي
وزير الصحة الدكتور سعد جابر - تصوير: أسامة الرفاعي

عمان- الغد- تؤكد "الغد" أنها لم تنشر على لسان وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، أي تصريحات بخلاف التي تحدث فيها خلال مقابلته المصوّرة التي تم نشر نصها كتابة في "الغد" الورقي، وجرى إرفاق "فيديو" مصور منها على "الغد" الإلكتروني اليوم.

اضافة اعلان

يأتي تأكيد "الغد" بعدما نفى الدكتور جابر، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا" ومواقع إخبارية عديدة، صحة ما نقلته "الغد" عنه. و"الغد" إذ ترفض التشكيك بمصداقيتها، فإنها تستغرب أن يصدر النفي عن الوزير رغم علمه بأن مقابلته معها مسجلة ومصورة بالفيديو.

وقال خبر وكالة الأنباء الأردنية: "نفى وزير الصحة الدكتور سعد جابر، اليوم الاحد، ما قيل على لسانه من قبل احدى الصحف المحلية حول الغاء الاعفاءات الطبية، مؤكدا ان الوزارة لا تملك حق منح الاعفاء الطبي او حجبه عن اي مواطن".

واللافت في تصريحات الوزير الجديدة أنه ينفي ما لم تنقله "الغد" عنه، حيث قال في تصريحه الذي وزعه اليوم إن "الوزارة لا تملك حق منح الإعفاء الطبي أو حجبه عن أي مواطن"، وذلك بعد أن نفى ما قيل على لسانه.

في تصريحه المنشور في عدد "الغد" الصادر اليوم، والمرفق رابط على موقع "الغد" الألكتروني مع هذا الخبر، يقول الوزير جابر إنه "يجب وقف الإعفاءات الطبية أو تحميل المواطن جزء منها على الأقل"، وهذا التصريح لا يمكن تأويله كما ذهب الوزير في نفيه، إلى أن الوزارة أوقفت الإعفاءات الطبية.

وفي مقطع الفيديو المرفق، ما يؤكد أن الوزير أدلى بالتصريح الذي ينفيه. وفيه يقول الوزير ردا على أسئلة مندوب "الغد" الزميل محمود الطروانة إنه "يجب وقف الإعفاءات، أو أن يدفع المواطن جزء منها على الأقل". وفي معرض حديثه عن التأمين الصحي يضيف الوزير "الحقيقة لازم كل مواطن في الأردن يدفع مبلغ معين".

وتؤكد "الغد" مجددا التزامها التام بمعايير المهنية والدقة والمصداقية، وحرصها الأكيد على النقل بأمانة وحياد وتوازن. كما تؤكد استعدادها لبيان الحقيقة والالتزام بالاعتذار عن أي خطأ قد يقع من دون قصد، وكذلك نشر أي رد أو توضيح من الأطراف المعنية، حسب مقتضى الحال.

وترى أنه كان الأجدى بالوزير، قبل أن يعمم نفيه على وسائل الإعلام، أن يراجع الفيديو المرفق مع مقابلته، والذي جرى تصويره بموافقته ومعرفته المسبقة. وكان الأجدى به أيضا أن يتواصل مع "الغد" ورئاسة التحرير قبل أن ينفي قولا صدر عنه وجرى توثيقه بالصورة والصوت.

وتجدد "الغد" التأكيد على احترامها الكامل للدكتور جابر، وجهوده وعمله ومكانته العلمية المقدرة، وتوضح أن المقابلة التي نشرت على صفحة كاملة في الصحيفة ركزت على خطط الوزارة وسعيها لتطوير وتحديث خدماتها ومستشفياتها ومراكزها الصحية، خدمة للمواطنين والمقمين في محافظات المملكة كافة.

;feature=youtu.be&fbclid=IwAR2lstiBWf8xW2OSFKDLOIkYl6UED8u3HeE71hBjln814DnKNAyJuwvz6hg

وفيما يلي النص الكامل لمقابلة الوزير المنشور في عدد "الغد" الصادر اليوم:

جابر: يجب وقف الإعفاءات الطبية أو تحميل المواطن جزءا منها