الدراما المصرية في رمضان..حب وسياسة وتأثير السوشال ميديا (فيديو)

مسلسلات رمضان 2021
مسلسلات رمضان 2021

إسراء الردايدة

عمان- ينطلق غدا الماراثون الرمضاني للمسلسلات العربية  خاصة المصرية والتي بلغ عددها ما يقارب 24 عملا، تتناول في أحداثها الإرهاب والسياسة وتاثير مواقع السوشال ميديا على المدتمع، قضايا أسرية والعنف ضدد المرأة ، الصحة النفسية والتاريخ والبطولات.

مسلسلات رمضان 2021
مسلسلات رمضان 2021
اضافة اعلان

 منافسة عالية  وخيارات متنوعة تتيح للمشاهد اختيار ما يناسبه، لكنها تعكس قضايا حاسمة ومعاصرة بمعالجة درامية لمخرجين شباب ومعروفين وبطولات لأسماء لامعة وووجوه شابة جديدةـ إلى جانب النجوم الكبار.

 الحب، الأكشن، الرومانسية، الصراع والسطلة والدين،  وجوانب مختلفة تعكس ما يمر به المجتمع العربي عموما والمصري خاصة ، فيما المسلسلات تنقسم ل30 حلقة وحتى النصف موسم أي 15 حلقة ببطولة جماعية واعمال مقتبسة ... وبالنهاية المشاهد هو الحكم .

مسلسل الاختيار 2

يتناول المسلسل قصص حياة شهداء وزارةالداخلية المصرية من 2013 إلى 2020 ، كما يسلط الضوء على الأعمال البطولية للقوات المسلحة والشرطة المصرية

مسلسل "الاختيار 2" من بطولة ​كريم عبد العزيز​ وأحمد مكي، و​إياد نصار​، إنجي المقدم، الراحل هادي الجيار، أسماء أبو اليزيد وكوكبة من الممثلين، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل هجمة مرتدة

 مسلسل يطرح محاولة تجنيد شاب مصري في الخاترج للعمل لاستخبارات دولة اجنبية لكنه ينجح بالتواصل مع جهاز المخابرات في بلاده، ليتم تدريبه على أعلى مستوى، ما يمكنه من خوض عملية خداع لتلك الأجهزة المعادية.

"هجمة مرتدة" تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء، ويشارك في بطولته كل من: أحمد عز، ماجدة زكي، وهند صبري، والفنان صلاح عبد الله وآخرون.

القاهرة كابول

الاحداث تتناول حكاية أربعة أصدقاء، عاشوا طفولتهم معاً كجيران في أحد أحياء السيدة زينب، وتلقَّوا مستوى التعليم والرعاية الصحية نفسه بحكم ظروفهم الاجتماعية والمادية المتوسطة والمتقاربة، مُتنقّلين في الأزمنة بين السبعينيات والعام 2011، لتستعرض الاختلافات التي طرأت على شخصياتهم لدرجة قد تصل حدّ التناقض.

 فنتساءل من خلال الأحداث: ما الذي جرى لتلك الشخصيات؟ وما انعكاس تلك التغييرات التي تعرّضت لها على الوطن؟

المسلسل من تأليف: عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي. وبطولة: طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، ونبيل الحلفاوي، وممثلون كثر آخرون.

نسل الأغراب

 تدور الاحداث في صعيد مصر ،  عن رجل يتم اتهامه بالقتل وقضاء فترة عقوبة طويلة في السجن وبعد خروجه يجد صديقه قد تزوّج من زوجته ونسب ابنه إليه، فيقرّر الانتقام منه.

المسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي. وبطولة: أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، إدوارد، أحمد مالك، وأحمد داش، وممثلين كثر آخرين.

مسلسل موسى

تدور في الفترة من عام 1942 إلى 1952، التي شهدت كثير من الأحداث التاريخية والتغيرات العالمية مثل: الحرب العالمية الثانية، انتشار وباء الكوليرا، حريق القاهرة، وغيرها من الأحداث التي تؤثر بشكلٍ مباشر على سير أحداث المسلسل، ورحلة أبطاله.

المسلسل من تأليف: ناصر عبد الرحمن، وإخراج: محمد سلامة. وبطولة: محمد رمضان، سمية الخشاب، سيد رجب، منذر رياحنة، عارفة عبد الرسول، هبة مجدي، صبري فواز، رياض الخولي وعبير صبري وغيرهم.

 مسلسل النمر

حكاية شاب صعيدي يهرب من الثأر إلى القاهرة، ويعمل في صياغة الذهب، ويدخل في صراعات كبيرة مع حيتان الصاغة، والتجار.

المسلسل من تأليف: محمد صلاح العزب، إخراج شيرين عادل. وبطولة: محمد إمام، هنا الزاهد، محمد رياض، نيرمين الفقي، بيومي فؤاد، أحمد عبد الله محمود، أحمد خالد صالح وإيناس كامل، وممثلين كثر آخرين.

مسلسل لحم غزال

الأحداث تتناول الطبقة الوسطى،  بين الماضي والحاضر والمستقبل، داخل الأحياء الشعبية، وتلعب غادة عبد الرازق فيه ثلاث شخصيات مؤديةً دور"غزال".  التي تعمل في "مدبح"، وما تواجهه من صراعات مع معلمين السوق، والكثير من العلاقات المتشابكة بين أبطاله.

المسلسل من تأليف: اياد إبراهيم، وإخراج: محمد أسامة ، وبطولة: غادة عبد الرازق، عمرو عبد الجليل، شريف سلامة، أشرف عبد الغفور، أحمد خليل، محمد شاهين، خالد محمود، مي سليم وآخرين.

مسلسل ملوك الجدعنة

رحلة صعود ملحمية نحو الثراء يخوضها صديقان من منطقة شعبية، يدخلان معاً عالم التجارة والبزنس وسط أجواء من المنافسات والمكائد والأكشن تتقاطع مع العالم السفلي للجريمة.

تدور أحداث المسلسل الذي كتبه محمد سيد بشير وأخرجه أحمد خالد موسى حول صديقين حميمين، يتحولان إلى غريمين متحاربين، فحليفين في مواجهة خطر أكبر يهددهما معاً.

المسلسل من تأليف: عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.وبطولة: عمرو سعد، مصطفى شعبان، عمرو عبد الجليل، دلال عبد العزيز، ياسمين رئيس، رانيا يوسف والراحل يوسف شعبان وآخرين

مسلسل نجيب زاهي زركش

الاحداث تتناول الثري نجيب الذي يعاني من جحود ابنائه عليه، ويحاول التقرب منهم ولكنهم يرفضون هذا الأمر بسبب الطريقة التي كان يتعامل معهم بها من قبل.

ويبدأ نجيب زركش في التفكير خارج الصندوق ويبدأ في التقرب من أطفال الشوارع حيث يجد معهم ما يفتقده مع أولاده، ويبدأ في التفكير في انشاء مكان خاص بهم.

بطولة: يحيى الفخرانى، وأنوشكا، وهالة فاخر، وإسلام إبراهيم، ورامز أمير، كريم عفيفى، نهى عابدين، شيرين، رنا رئيس، محمد محمود، تميم عبده ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وممثلون كثر آخرون. تأليف: عبد الرحيم كمال، وإخراج: شادي الفخراني.

مسلسل ضد الكسر

في إطار "سلمى"  بلوغر من مشاهير "تيك توك"، تسعى لشهرة لتحصل على الأموال من خلال العمل كـ "يوتيوبر"، تعيش في حارة شعبية بسيطة بشبرا حتى تتغير حياتها، ويحاول جار لها بالمنطقة أن يبتزها بالأسرار التي يعلمها عنها كي يتزوج شقيقتها.

المسلسل من تأليف عمرو الدالي، وإخراج: أحمد خالد. وبطولة: نيللي كريم، محمد فراج، لقاء الخميسي، مصطفى درويش، تارا عماد، نور إيهاب، لؤي عمران، وممثلين كثر آخرين.

مسلسل لعبة نيوتن

تدور أحداثه حول رحلة هنا وحازم اللذين يخططان في سرية تامة لإنجاب طفلهما على الأراضي الأمريكية، ولكن تتعقد المغامرة شيئا فشئيا وتأخذهما إلى عوالم لم تكن في الحسبان.

المسلسل من قصة وإخراج: تامر محسن. وبطولة: منى زكى، محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، محمد التاجى، مايان السيد، حنان يوسف وآخرين.

مسلسل اللي مالوش كبير

أول تعاون بين الزوجين ياسمين عبد العزيز وزوجها أحمد العوضي ، حيث تدور أحداث المسلسل حول زواج غزل من رجل أعمال أكبر منها بسبب ثروته الهائلة ، ولكن بعد وفاته تصبح قوية مع الآخرين ولكنها تقع في حب شخص آخر.

المسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج: مصطفى فكري. وبطولة: ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، خالد الصاوي، عايدة رياض، دينا فؤاد، ودنيا عبد العزيز، وممثلين كثر آخرين.

مسلسل بنت السلطان

بطولة روجينا التي تعلب دورا شخصيتين متناقضتين من خلال شخصية منار، وتمر بأحداث مؤلمة تؤثر على حياتها وتتطلب منها حزما لاستعادة شجاعتها.

المسلسل من تأليف: أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق. وبطولة: روجينا، باسم سمرة، أحمد مجدي، حسن أبو الروس، ندى موسي، محمود حافظ، محمد مهران، بيومي فؤاد، وسوسن بدر.

مسلسل كل ما نفترق

حكاية توأم ، إحداهما تزن الأمور بالحكمة والعقل، والأخرى مختلفة تماما مندفعة وتميل إلى التمرد، تقع لهما العديد من المفارقات التي تؤثر في حياتهما.

المسلسل من تأليف محمد أمين راضي، وسيناريو وحوار: أحمد وائل وياسر عبد المجيد، وإخراج: كريم العدل. وبطولة: ريهام حجاج، عمرو عبد الجليل، رانيا يوسف، أيتن عامر، أحمد فهمي، سيد رجب، سلوى خطاب، ومحمد الشرنوبي.

مسلسل الطاووس

 الاحداث تتناول محامي التعويضات "كمال الأسطول" وملاحقته في قضية تحرش تفضي إلى جرائم أخرى، متناولا عددا من السلوكيات الاجتماعية السيئة كالتنمر، والتحرش، والتي ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في انتشارها بشكلٍ متزايد.

المسلسل من تأليف: كريم الدليل بإشراف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز. وبطولة: جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، هبة عبد الغني، فرح الزاهد، يوسف الأسدي وغيرهم.

مسلسل ضل راجل

يتناول قصة حب بين راجل وزوجته المقعدة، وتظهر الأحداث إلى أي مدى يحب هذا الراجل زوجته بشدة ويراعيها.

المسلسل من تأليف: أحمد عبد الفتاح، وإخراج أحمد صالح. وبطولة: ياسر جلال، نور، نيرمين الفقي، محمود عبد الغني، أحمد حلاوة، إنعام سالوسة، رنا رئيس، ومحمد عادل.

مسلسل بين السما والأرض

المسلسل عن قصة للروائي الراحل نجيب محفوظ، ومن وحي الفيلم ولكن بتعديلات مختلفة، حيث يتعطل مصعد كهربائي بمجموعةٍ من الأشخاص الذين يلتقون لأول مرة، يجمعهم الخوف من المجهول، ولكل حكايته.

 العمل من 15 حلقة  إخراج محمد جمال العدل ،  سيناريو وحوار إسلام حافظ،. وبطولة: هاني سلامة، درة، يسرا اللوزي، سوسن بدر، أحمد بدير، نجلاء بدر، محمد ثروت، محمود الليثي، نورهانو آخرين.

مسلسل حرب أهلية

تجسد  الممثلة يسرا في العمل شخصية "مريم" إحدى أنجح طبيبات التجميل في مصر، وتكتشف أنها قد تخسر كل شيء في لحظة ضعف، وتبدأ الأحداث والمفاجآت.

المسلسل من تأليف: أحمد عادل، وإخراج: سامح عبد العزيز. وبطولة: يسرا، باسل خياط، أروى جودة، سنتيا خليفة، جميلة عوض، مايان السيد، وآخرين.

مسلسل قصر النيل

  دراما اجتماعية  في إطار صراعات خفية تدور أحداثها حول المال والسلطة والسياسة والحب خلال خمسينات وستينات القرن الماضي في أعقاب ثورة يوليو في مصر.

تبدأ الأحداث بوفاة رجل الأعمال فهمي باشا السيوفي في بريطانيا، تاركاً لولديه وأخيه وأخته ثروة كبيرة من ضمنها قصر ضخم على ضفاف النيل.

كيف ستعيش العائلة من بعده خلال فترة سياسية حرجة يقودها الثوار وضباط الثورة في ظل علاقات سابقة نسجها فهمي باشا مع الحاشية الملكية في مصر؟ وما سر الجريمة الغامضة التي تلقي بظلالها على جميع شخصيات القصر؟

المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج خالد مرعي. وبطولة: دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، أحمد مجدي، صلاح عبد الله، صبري فواز، محمد محمود عبد العزيز، أحمد خالد صالح، محمد حاتم وآخرين.

مسلسل كله بالحب

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي يتناول العلاقات الأسرية والزوجية، حيث تنشأ خلافات بين زوجين تؤدي إلى ترك الزوج المنزل ورفضه لفكرة الطلاق.

المسلسل من تأليف: أحمد الخشيبي، وإخراج عصام عبد الحميد. وبطولة: زينة، أحمد صلاح السعدني، صابرين، ريم البارودي، والممثل السوري سامر المصري وآخرين.

مسلسل ولاد ناس

حادثة تفجر قضايا مختلفة تتناول أهمية الصحة النفسية للأطفال في إطار الأسرة، وأزمات المدارس الخاصة، ودور الآباء في تنشئة الأطفال، كما يقدم مجموعة مختلفة من نماذج الأسر المصرية .

المسلسل من تأليف وإخراج هاني كمال. وبطولة: صبري فواز، رانيا فريد شوقي، أحمد وفيق، إيهاب فهمي، بيومي فؤاد وآخرين.

مسلسل فارس بلا جواز

شاب صاحب منتجع سياحي ويرفض الارتباط والزواج، ولكن يجبر على الاختيار من بين عدد من الجميلات خلال مدة زمنية محددة ما يجعله يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

المسلسل من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج معتز حسام. وبطولة: مصطفي قمر، محمد ثروت، طارق عبد العزيز، سليمان عيد، وآخرين.

مسلسل خلي بالك من زيزي

دراما كوميدية عن  مأساة عائلية واجتماعية تعيشها شابة تعاني من الإنفعالية الزائدة وعدم القدرة على ضبط أعصابها، والتي تجسد دورها النجمة أمينة خليل.

ويشاركها في بطولة المسلسل كل من محمد ممدوح، صفاء الطوخي، بيومي فؤاد، علي قاسم، سلوى محمد علي، وهو من تأليف مريم نعوم، ومن إخراج كريم الشناوي.