"الدولي للتايكواندو" يصدر التعليمات الفنية والبرنامج الزمني لجائزة مانشستر

ايمن وجيه الخطيب

عمان - يتأهب المنتخب الوطني للتايكواندو للمشاركة في الجولة الثالثة من سلسلة بطولات الجائزة الكبرى (عيار 6 نجمات)، والتي ستقام في مدينة مانشستر البريطاني بالفترة من 21 إلى 23 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.اضافة اعلان
ويدخل المنتخب الوطني للتايكواندو منافسات البطولة، من أجل تعزيز اللاعبين واللاعبات بالنقاط في التصنيف العالمي، استعدادا لخوض لأولمبياد باريس 2024.
ومن المنتظر ان يبدأ المنتخب الوطني للتايكواندو معسكره التدريبي المشترك مع المنتخب البرازيلي يوم الثلاثاء ويستمر حتى نهاية الشهر الحالي.
ويتطلع لاعبو المنتخب الوطني لتحقيق إنجازات متقدمة والتأهل لأولمبياد باريس 2024، في سلسلة الجائزة الكبرى التي يشارك فيها افضل 32 لاعبا في كل وزن.
وتوجت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) بالميدالية الفضية بالجولة الأولى من بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت في العاصمة الإيطالية روما.
وحقق لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم)  ثاني ميدالية فضية للاردن في الجولة الثانية من سلسلة جولات الجائزة الكبرى للتايكواندو التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.
وأصدر الاتحاد الدولي للبطولة التعليمات الفنية والبرنامج الزمني، حيث تبدأ المنتخبات بالوصول إلى مدينة مانشستر يوم 17 الشهر المقبل، وتبدأ تدريباتها في اليوم التالي، وفي يوم 19 من الشهر ذاته ستعقد اجتماعات لحكام البطولة والجهاز الطبي ورؤساء الوفود.
ويحصل صاحب المركز الأول على 5000 يورو و60 نقطة، ويحصل الثاني على 3000 يورو و36 نقطة، ويحصل الثالث على 1000 يورو و21.6 نقطة.
وحول الجائزة الكبرى في مانشستر قال رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو تشوانغ ون تشوي، في كلمته الترحيبية على موقع الاتحاد الدولي: "زملائي، كانت لحظات أكثر من رائعة عندما التقيت بكم في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتايكواندو وفي بطولة العالم للناشئين، كما قمنا باحياء مشاهير التايكواندو من خلال انشاء قاعة لهم لتكريمهم".
وأضاف: "إن العروض القوية للرياضيين في سلسلة الجائزة الكبرى تبشر بمستقبل مشرق للتايكواندو، وننتظر بشغف كبير منافسات الجولة الثالثة في مدينة مانشستر البريطانية، التي كانت السباقة في تنظيم بطولات الجائزة الكبرى وبطولات أوروبية إضافة إلى بطولة العالم في العام 2019.
وَتابع: "أتوجه بالشكر لمدينة مانشستر البريطانية وإلى شركائنا في الاتحاد البريطاني للتايكواندو على استضافة الجولة الثالثة الجائزة الكبرى، نتطلع بشغف كبير لمشاهدة نزالات مميزة في البطولة، تساهم في تأهيل اللاعبين لأولمبياد باريس 2024".