الوحدات يعانق لقب "القدس والكرامة" برباعية أمام جبل المكبر

فريق الوحدات بدى تتويجه بلقب بطولة الكرامة والقدس أمس -(من المصدر)
فريق الوحدات بدى تتويجه بلقب بطولة الكرامة والقدس أمس -(من المصدر)

مهند جويلس

عمان – توج فريق الوحدات بلقب بطولة القدس والكرامة بنسختها الأولى الأحد، بفوزه العريض على نظيره جبل المكبر الفلسطيني بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ستاد الشهيد فيصل الحسيني في القدس.اضافة اعلان
وشهدت مراسم التتويج حضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة جبريل الرجوب، إلى جانب فليح الدعجة نائب الأمين العام لاتحاد الكرة، ورئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة، ونال حارس مرمى الوحدات أحمد عبد الستار جائزة أفضل حارس في البطولة، وزميله أحمد سريوة جائزة أفضل لاعب، ولاعب جبل المكبر شهاب القنبر جائزة الهداف برصيد 4 أهداف.
وخسر فريق الفيصلي مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة القدس والكرامة أمام شباب رفح بفارق الركلات الترجيحية (3-1)، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل بهدف لمثله، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الجامعة العربية الأميركية في مدينة جنين.
وشهدت المباراة مشاركة عدد من اللاعبين الفلسطينيين مع الفيصلي، وذلك تلبية لرغبة منظمي البطولة، لتأكيد القيمة المعنوية لها، علما بأن البطولة شهدت مشاركة 6 فرق أردنية وفلسطينة على مدار 10 أيام.
ويستعد فريق الوحدات للمشاركة في دوري أبطال آسيا التي ستنطلق في الثامن من شهر نيسان (أبريل) المقبل، حيث يتواجد في المجموعة الخامسة إلى جانب السد القطري، الفيصلي السعودي وناساف كارشي الأوزبكي، فيما سيخوض الفيصلي مواجهة حاسمة الثلاثاء المقبل مع نظيره الرمثا على لقب كأس السوبر.
الوحدات 4 جبل المكبر 2
الحكام: كمال براء، أيمن عبيدات، فادي السمهوري وأسامة حسن (حكما رابعا).
الأهداف: سجل للمكبر أمير كنعان (34) وشهاب القنبر (89)، وللوحدات خالد عصام (40 و45+2 و77) وأحمد سمير (51).
العقوبات: إنذار لمهند أبو طه وأحمد ثائر وبطاقة حمراء لخالد عصام (الوحدات)، إنذار لبهاء الدين علقم والمهدي عيسى (جبل المكبر).
مثل الفريقين:
الوحدات: أحمد عبد الستار (عبد الله الفاخوري)، أحمد ثائر، مهند خير الله، طارق خطاب، محمد أبو حشيش، فادي عوض، أحمد سمير (أحمد إلياس)، خالد عصام، أحمد سريوة (مالك علان)، مهند أبو طه (شاهر شلباية)، ماتياس كاسترو (منذر أبو عمارة).
المدير الفني: رأفت علي.
جبل المكبر: أحمد الغروف، بهاء الدين علقم، وليد القنبر، أمير كنعان، المهدي عيسى، محمد أبو خميس، هشام صالحي (إسلام البطران - ليث خروب)، زيد قنبر (بلال مصطفى)، أمير نفاع (ساجد الغول)، حسن مناع، شهاب القنبر.
المدير الفني: خضر عبيد.
فرص المباراة

  • سدد المهاجم شهاب القنبر كرة من مسافة ضيفة هزت الشباك من الخارج (20).
  • تسديدة قوية من مسافة بعيدة عبر اللاعب خالد عصام علت العارضة بقليل (45).
  • أبعد حارس جبل المكبر تسديدة أبو عمارة القوية إلى ركلة ركنية (58).
  • سدد أبو طه كرة بطريقة مميزة من خارج منطقة الجزاء لتمر الكرة بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى المكبر (59).
  • حاول سمير تسجيل الهدف الشخصي الثاني له من ضربة حرة مباشرة وقف لها حارس المكبر بالمرصاد (63).
    سيناريو الأهداف
  • نفذ لاعب جبل المكبر أمير كنعان ضربة الجزاء الذي تحصل عليها فريقه بقوة على يسار حارس الوحدات أحمد عبد الستار (34).
  • وضع أحمد سريوة زميله خالد عصام في مواجهة حارس المرمى، بعد تمريرة ضرب بها دفاع الفريق المنافس، ليضع الأخير الكرة بيمناه في شباك جبل المكبر (40).
  • تسلم خالد عصام كرة من منتصف الملعب، راوغ بها لاعبا من جبل المكبر، ليمرر الكرة لزميله أحمد ثائر على الجهة اليمنى، الذي بدوره أعاده لعصام داخل منطقة الجزاء، ليراوغ مرة أخرى ويسدد كرة قوية بيمناه على يمين حارس المكبر (45+2).
  • تبادل أحمد سمير ومهند أبو طه الكرة بصورة مميزة على حافة منطقة الجزاء، قبل أن يواجه سمير حارس المرمى ويضع الكرة بكل اقتدار في مرمى جبل المكبر هدفا ثالثا (51).
  • مرر منذر أبو عمارة كرة بالمقاس إلى خالد عصام الذي تسلمها في اللمسة الأولى، ووضعها في الشباك من لمسة ثانية (77).
  • وضع مهاجم جبل المكبر شهاب القنبر الكرة في شباك الوحدات بعد أن استقبل كرة زميله المهدي عيسى الرأسية داخل منطقة الجزاء (89).
    نجم المباراة
    استحق لاعب الوحدات خالد عصام لقب نجم المباراة عن جدارة واستحقاق، بعد أن قاد فريقه لتحقيق الفوز في المباراة النهائية، من خلال تسجيله 3 أهداف، ساهمت في تتويج فريقه ببطولة القدس والكرامة بشكل مباشر، إضافة إلى صناعته الخطورة أمام مرمى المنافس في أكثر من لقطة، قبل أن يغادر قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
    الفيصلي 1(1) شباب رفح 1(3)
    الحكام: محمد بدير، حمزة سعادة، كنان بعجاوي ومحمد خليل (حكما رابعا).
    العقوبات: إبراهيم دلدوم (الفيصلي).
    الأهداف: سجل للفيصلي أدهم خويلد (29)، ولشباب رفح ناجي النحال (64).
    مثل الفريقين:
    الفيصلي: محمد العمواسي، إبراهيم دلدوم، قيس طه (عدي زهران)، يزن شرفه (حسام أبو الذهب)، حمزة نصار، ورد البري، محمد نضال (أمين الشناينة)، أدهم خويلد، سامح مراعبة، حمزة المغربي (فراس نعمان)، محمد العكش.
    المدير الفني: محمود الحديد
    شباب رفح: عبد الله شقفة، عبد اللطيف البهداري، رأفت القن، محمد النمس (ناجي النحال)، هيثم خير الله، محمد الشاعر (عبد الله عبيد)، أحمد قطيمش، شاهر داوود (أمجد أبو شقير)، جمعة الهمص، حازم ريخاوي، سعيد سباخي.
    المدير الفني: خالد أبو كويك
    فرص المباراة
  • تصدى حارس شباب رفح لمحاولة العكش بعد انفراد الأخير داخل منطقة الجزاء (10).
  • تسديدة قوية من مسافة بعيدة عبر سباخي ابتعدت عن مرمى الفيصلي بقليل (24).
  • العكش يهدر فرصة ثمينة للتسجيل من ضربة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن للحارس (25).
  • مرت تسديدة خويلد الأرضية بجانب مرمى شباب رفح دون خطورة (28).
  • أهدر داود فرصة تعديل النتيجة بعد استلامه الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل التسديد بجانب المرمى (32).
  • حاول مراعبة تعزيز النتيجة لفريقه من تسديدة قوية ابتعدت عن المرمى بقليل (45+1).
  • منع العمواسي منافسه خير الله من تسجيل هدف التعادل بعد تسديدة الأخير القوية من خارج منطقة الجزاء (57).
  • أهدر الهمص فرصة ثمينة للتعديل من تسديدة قوية مرت بجانب المرمى (61).
  • حاول لاعب الفيصلي محمد نضال تسجيل هدف التقدم من جديد بعد توغل من الجهة اليسرى وسدد كرة ضعيفة أبعدها الحارس لركنية (66).
  • سدد الشناينة كرة من مسافة بعيدة التقطها حارس رفح على دفعتين (79).
    سيناريو الهدفين
  • هيأ لاعب الفيصلي أدهم خويلد الكرة أمامه على حافة منطقة الجزاء، وسدد الكرة بقوة أرضية لم يفلح حارس شباب رفح عبد الله شقفة في التصدي لها، لتستقر على يمينه في أقصى الزاوية السفلى (29).
  • أطلق لاعب شباب رفح ناجي النحال تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، بعد تشتيت خاطئ للكرة من ورد البري، لترتطم الكرة بالعارضة وتتجاوز خط مرمى الفيصلي بقليل، ليعلن الحكم عن هدف التعادل بعد تردد المساعد الأول باحتساب الهدف (64).
    ضربات الترجيح
    الفيصلي: سجل عدي زهران، وأهدر أمين الشناينة وسامح مراعبة وورد البري.
    شباب رفح: سجل كل من محمد السدودي، محمد أبو هاشم وسعيد سباخي.
    نجم المباراة
    استحق حارس مرمى شباب رفح عبد الله شقفة الحصول على جائزة نجم المباراة، بعد تصديه لثلاث ضربات ترجيحية، إضافة إلى حماية مرماه أمام أكثر من فرصة خطيرة على مدار شوطي اللقاء.