بوكا ينهي الموسم بإضافة رقم قياسي

بوينوس آيرس- بـ12 انتصارا وسبعة تعادلات وبدون أية هزيمة أنهى فريق بوكا جونيورز مرحلة ذهاب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم (أبرتورا 2011) التي توج بلقبها قبل اسبوع، بـ43 نقطة رافعا عدد المباريات المتتالية التي لم يخسرها منذ الموسم الماضي إلى 29 لقاء بعدما تغلب بملعبه “لا بومبونيرا” على أول بويز بهدف نظيف.اضافة اعلان
وحضر نحو 50 ألف متفرج المباراة التي أقيمت الأحد وشهدت تحطيم بوكا للرقم القياسي لأقل فريق حامل لقب سجلت أهداف في مرماه في تاريخ كرة القدم الأرجنتينية منذ تقسيم الموسم إلى بطولتين عام 1991، وذلك بعدما دخلت مرماه ستة أهداف فقط طوال البطولة.
وسيطر بوكا على المباراة على الرغم من ان إيقاعها كان بطيئا، فقد سجل داريو سفيتانيتش هدف المباراة الوحيد من ضربة رأس (د78).
وشهدت المباراة عودة لاعب خط الوسط سباستيان باتاجليا بعد غياب ثمانية اشهر للإصابة ليتسلم نجمته الـ17 مع بوكا ويصبح اللاعب الأكثر حصولا على بطولات في تاريخ الفريق.وكان بوكا قد تعادل إيجابيا خارج ملعبه الخميس الماضي امام أرسنال 2-2 في الجولة الثامنة عشرة.
ومن ناحية أخرى، فاز فريق استوديانتس دي لا بلاتا الأحد على ضيفه أونيون بهدفين دون رد سجلهما المدافع ماور بوسيلي (د45) وكريستيام سيلاي (د77).
وفي افتتاح آخر جولات البطولة، تغلب بلجرانو على ضيفه أرسنال ساراندي بهدف مقابل لا شيء سجله فرانكو بازكيز (د13).وبنفس النتيجة فاز أرخنتينوس جونيورز على ضيفه أوليمبو بهدف سجله سانتياجو ناجويل (د63). وستستكمل الجولة مساء اليوم الثلاثاء بمباريات كولون مع بانفيلد، ولانوس مع نيويلز أولد بويز، وإندبنديينتي مع تيجري، وأتلتيكو رافائيلا مع جودوي كروز، وفيليز سارسفيلد مع راسينغ، وسان مارتين مع سان لورنزو. - (إفي)