"فروسية القفز" الدولية تبدأ جولتها الثانية اليوم

عمان-الغد- تنطلق اليوم، على ميدان نادي الجواد العربي، فعاليات الجولة الثانية من بطولة "مجموعة شعبان الدولية والمحلية"، والجولة النهائية من بطولة الأردن لفروسية القفز عن الحواجز.اضافة اعلان
وينظم اتحاد الفروسية الملكي الأردني، بطولة "شعبان" الدولية المؤهلة لنهائي المجموعة السابعة في الشارقة 2019، برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد.
وأكد رئيس نادي الجواد العربي إبراهيم بشارات، استكمال الاستعدادات لإنجاح منافسات الجولة الثانية من البطولة، مثمنا جهود الأمين العام لاتحاد الفروسية كريستينا أبو دية، ومديرة التسويق في مجموعة "شعبان" عفاف حمدية، التي شكرت بدورها الجهود المبذولة لإنجاح البطولة، وأشارت الى أن دعم البطولة جاء بهدف إتاحة الفرصة للناشئين للمشاركة الدولية.
ووصل الى عمان، كابتن المنتخب الوطني للفروسية هاني بشارات، يرافقه فارس من هولندا، للمشاركة في البطولة؛ حيث أكد مدير عام نادي الجواد العربي، خضر القصير، أهمية مشاركة الكابتن بشارات، وذلك بهدف دعم البطولة ومساندة الفرسان.
ويشرف على البطولة، كل من: الأمين العام لاتحاد الفروسية كريستينا أبو دية "مشرف عام"، والحكام: عمر العبداللات وأريج زغيلات ونادر الحموري ومعن الحديد، ورئيس هيئة المفوضين عاطف شوقي "مصر"، والمفوضين محمود العساف وخالد فرحان ورعد المالكي "فلسطين"، ومصمم المسلك سنان النشاشيبي ومحمد محمود "مصر" وسوزان شريم، ومدير الاسطبلات محمد تهامي، وطبيب البطولة د.إبراهيم الهراس، والتنسيق الإعلامي إيمان الحوراني وتمارا عجيلات وخالد ماضي ومحمد أبو عرب.
ويذكر أن الفرسان المشاركين في البطولة يخوضون المنافسة ضمن فئات: 90-100 سم، 100-110 سم، 120 سم، 120-130 سم، ومن شروط المشاركة يسمح للفارس غير المصنف المشاركة بأي عدد من الخيول، وأن المشاركين على الفئات العليا لا تحسب نتائج مشاركتهم ضمن منافسات فئة 90-100 سم.
وكان اتحاد الفروسية ونادي الجواد العربي، قد نجحا في الحصول على حق استضافة التصفيات، التي يشارك فيها فرسان من العراق وليبيا ومصر وسورية وفلسطين، إضافة إلى الأردن.