أسماء اللجنة المشتركة لرابطة الأندية.. دومنيك يشتكي من "الوسواس".. إرشيدات يبدأ الاختبارات

20201216T171029-1608130184790695600
20201216T171029-1608130184790695600

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
دومنيك يسأل للتخلص من "الوسواس"
بدأ المحترف السنغالي في فريق الفيصلي لكرة القدم دومنيك ميندي، الذي أشهر إسلامه أثناء تواجده مع الفريق، يبحث عن الطرق والوسائل التي تساعده للتخلص من الوسواس الذي يلازمه خلال صلاتي الظهر والعصر، والذي يشتت تركيزه في الصلاة، بعكس صلوات الفجر والمغرب والعشاء التي تشهد تركيزا أكبر.
ووفق المعلومات، فإن دومنيك الذي يحرص على الاستفسار عن كل ما يخطر بباله عن الإسلام وتعاليمه، شكا لمقربين منه خاصة من اللاعبين، بتراجع نسبة تركيزه الذهني في صلاتي الظهر والعصر، قبل أن يحصل على نصائح تساعده في استعادة التركيز وعدم الانشغال بأمور آخرى خلال الصلاة.
إرشيدات يبدأ اختبارات دورة "A"
بدأ المحاضر الآسيوي في حراسة المرمى خلدون إرشيدات، اختبار المشاركين في دورة تدريب حراس المرمى الآسيوية للمستوى الأول "A"، التي يشرف عليها بصحبة المحاضر ومدرب حراس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم اليكس.
وكان اليكس وإرشيدات اللذان يبذلان جهدا في تنظيم دورات تدريب حراس المرمى في مختلف المستويات، باشرا الإشراف على الدورة، قبل أن يغادر اليكس إلى فرنسا في زيارة خاصة، ليواصل إرشيدات العمل، بمتابعة من اليكس من فرنسا.
وبدأت الاختبارات التي يطلق عليها "المجموعات الصغيرة"، بإشراف إرشيدات على اختبارات لمدرب حراس الفريق الرديف في الوحدات رشيد النجار، بانتظار الإشراف في الخطوة التالية على مدرب حراس مرمى الحسين زياد النمرات، ومن ثم ناصر غندور وغيرهم من الحراس المشاركين في الدورة أمثال عامر اللوزي ومحمد البدارنة وفادي الشناق وعمر دويكات وعماد مشكاح.
وتتضمن الاختبارات فعاليات عملية ونظرية، تمهيدا لإعلان النتائج.
ويعتبر إرشيدات حاليا من المحاضرين المتميزين في مجال حراسة المرمى، ما جعله مشرفا على الكثير من الدورات التي تعقد، بالتشارك مع اليكس.
مدرب الحسين يغيب بسبب "كورونا"
يغيب المدرب العام لفريق الحسين إربد لكرة القدم ماجد السقار، عن مباراة فريقه اليوم أمام معان بدوري المحترفين، بسبب إصابته بفيروس كورونا.
وكشفت الفحوصات التي خضع لها الفريق، إصابة المدرب العام بالفيروس، فيما أظهرت النتائج سلبية فحوصات المدير الفني بلال اللحام وبقية اللاعبين.
ويخضع السقار حاليا لحجر منزلي يستمر لمدة 10 أيام، قبل العودة لمباشرة التدريبات والمباريات مع الفريق الباحث عن مركز متقدم بالدوري.
الأمطار تنقل تدريب الحسين إلى "البولو"
تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة عمان خلال اليومين الماضيين، في نقل تدريب فريق الحسين إربد لكرة القدم من ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب، إلى ملعب البولو.
وكان يفترض أن يجري الحسين إربد تدريبه على ملعب البترا (المزروع بالعشب الطبيعي) يوم أمس، قبل أن يتلقى اتصالا مع مسؤولي الملعب، يفيد بعدم صلاحية الأرضية المشبعة بالامطار، وبالتالي الغاء التدريب، ونقله لملعب البولو المغطى بالعشب الصناعي.
وخضع اللاعبون لتدريب بقيادة المدير الفني بلال اللحام، تركز على الجوانب الفنية، استعدادا لمباراة اليوم أمام معان، والتي يتطلع اليها الحسين بأهمية كبيرة، لدورها في تعزيز حظوظ الفريق بالمنافسة على مركز متقدم.
يشار إلى أن فريق الحسين تدرب أمس، قبل أن يتوجه للدخول في معسكر مغلق بأحد فنادق العاصمة، استعدادا للمباراة.
دعوات لتكريم يليق بسمارة
دعت بعض الأصوات خاصة من داخل مدينة الرمثا، لتكريم رئيس نادي الرمثا السابق عبدالحليم سمارة، تقديرا لبصماته الايجابية في إثراء كرة القدم الأردنية والرمثاوية.
وكان سمارة تعرض لوعكة صحية الصيف الماضي، أدخلته المستشفى، قبل أن يعود إلى منزله وأهله في مدينة الرمثا.
وأكد متحدثون أن سمارة يستحق تكريما تاريخيا، كونه يعتبر عميد رؤساء أندية العالم، بعد أن أمضى حوالي 52 عاما في رئاسة النادي، حقق خلالها العديد من الإنجازات المحلية والخارجية.كما تساءل البعض عن ضعف السؤال والتواصل مع سمارة، الذي يعتبر شخصية رياضية وعامة معروفة في الأردن وخارجها، ويستحق تكريما نموذجيا يليق بما قدم.
أسماء أعضاء اللجنة المشتركة لرابطة "المحترفين"
بدأ رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع اتحاد كرة القدم، بشأن تشكيل لجنة مشتركة مؤقتة بين الأندية والاتحاد، لممارسة مهامها بصفة محايدة ومهام محددة، تحت مسمى لجنة تأسيس رابطة أندية المحترفين.
وتم تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي اتحاد الكرة مصطفى الطباع نائب رئيس اتحاد الكرة، ولؤي عميش عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد، كما تضم ممثلي أندية المحترفين، سليم خير وعمر شقم، إلى جانب فراس الوريكات مسؤول ملف رابطة أندية المحترفين ومنسق عام اللجنة.وبدأت مذكرة التفاهم بالتنقل بين رؤساء أندية المحترفين، تمهيدا لتوقيعها، في اطار الخطوات الفعلية لتشكيل الرابطة.وتتيح مذكرة التفاهم للجنة، الاستعانة بذوي الخبرات في الإدارة الرياضية والمالية والإدارة التسويقية والاستثمارية، بما يساهم بتأدية مهامها على أحسن وجه، كما يتم التنسيق مع أمين سر الاتحاد بخصوص امكانية الاستعانة بخبرات أي من كوادر الأمانة العامة للاتحاد أو المستشار القانوني للاتحاد.
وتناط باللجنة مهام إعداد تصور نهائي مقترح للنظام الاساسي لرابطة أندية المحترفين، واقتراح اتفاقية تفاهم لتأطير شكل العلاقة بين الطرفين (الاتحاد والأندية)، وتحديد أسس ومتطلبات شروط الانضمام لعضوية الرابطة، واقرار الهيكل التنظيمي وتوصيف الوظائف، وتوضيح العديد من الأحكام العامة، والكثير من التفاصيل المتعلقة بانشاء الرابطة.
التفاصيل المالية تهدد طموحات ذات راس بالصعود
بدأت التفاصيل المالية، تهدد طموحات فريق ذات راس لكرة القدم، بالمنافسة على الصعود لمصاف أندية المحترفين، في ظل عدم قدرة الإدارة على توفير مستحقات اللاعبين والجهاز الفني.وأعلن المدير الفني لفريق ذات راس هشام عبدالمنعم، أن اللاعبين يطالبون بمستحقاتهم المتأخرة، ويلوحون بالاضراب عن التدريبات، وهو أمر صعب في حال نفذوا تهديدهم في هذه المرحلة التي تشهد تصدر ذات راس للدوري.
وقال عبدالمنعم في تصريح لـ"الغد": ذات راس يسير بخطى ثابتة نحو العودة لمصاف أندية المحترفين، ولكن التفاصيل المالية تهدد طموحات النادي الذي يعاني من مشكلة مالية، قد تبعد اللاعبين عن التدريبات، ما يؤثر على مستواهم الفني خلال المباريات.
وبين هشام أن الفريق لم يتدرب يوم أمس، وربما يشهد اليوم غيابات كثيرة، وهو أمر لا يصب في مصلحة النادي، متمنيا أن تنجح الإدارة في الساعات المقبلة بتأمين جزء من المستحقات، لاقناع اللاعبين بمواصلة التدريبات.
"الفيصلاوية" يتسلمون جزءا من الرواتب
تسلم لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، يوم أمس، جزءا من رواتبهم المتأخرة، حيث توجه اللاعبون بعد التدريب إلى مقر النادي، لتسلم جزء من المستحقات، مع وعود بمواصلة الصرف في الفترة القريبة المقبلة.
ووفق المعلومات فأن اللاعبين كانوا يفكرون بعدم تسلم الرواتب، في ظل قيام النادي بتسليم جزء منها وليس كاملها، ما أثار غضب عدد منهم، قبل أن يوافقوا على تسلم المبلغ، ومن ثم مغادرة النادي بحالة من الاستياء.
أما لاعبو فريق الجزيرة، فقد تلقوا وعودا بصرف جزء من الراتب اليوم، بعد مطالبة اللاعبين بالمستحقات المتأخرة.
وأعلنت اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، أنها ستقوم اليوم بصرف جزء من الراتب للاعبين والمدربين والإداريين.
توقعات بتغييرات على تشكيلة السلط
تشير المعلومات الواردة من نادي السلط، أن المدير الفني لفريق كرة القدم جمال ابو عابد، يستعد لادخال تغييرات على تشكيلته التي تواجه سحاب اليوم، في اطار منافسات دوري المحترفين.
وتأتي هذه التغييرات في ظل فقدان العديد من النقاط في المباريات الأخيرة، ما جعلت المدرب يدرس اجراء حوالي 3 تغييرات على التشكيلة المعتادة.
كواليس النجوم
• لاعبو فريق السلط، يتوقع أن يكونوا قد تسلموا مساء يوم أمس ما نسبته 70 % من راتب أحد الأشهر، وفق وعود الإدارة.
• كشف نادي القادسية أن حارسة مرمى فريق السيدات رند بستنجي، التي انتقلت من شباب الأردن إلى القادسية الموسم الحالي، ليست قادرة على اللعب أمام فريق شباب الأردن في أي مباراة، بناء على اتفاق مسبق بين الناديين عند توقيع عقد انتقال رند للقادسية.
• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم، مهدي علامة، لن يكون بامكانه المشاركة في مباراة فريقه المقبلة أمام الصريح بدوري المحترفين، بسبب إصابته بفيروس كورونا.. الفحوصات التي خضع لها لاعبو الفيصلي الأحد الماضي، كشفت عن إصابة علامة بالفيروس.
• مباراة قمة دوري المحترفات التي جرت أول من أمس، وجمعت فريقي عمان وشباب الأردن، جاءت جيدة المستوى، وشهدت حضورا إداريا خصوصا من جانب إدارة نادي عمان، إضافة إلى حضور من قبل اتحاد كرة القدم.. المباراة انتهت بفوز عمان 2-0 ليقترب كثيرا من احراز اللقب.. الحضور أشادوا كثيرا بمستوى لاعبة عمان ميساء جبارة، التي تمتاز بمستوى فني عال يبتعد كثيرا عن باقي اللاعبات.
• فريق آود هيفرلي لوفين الذي يحترف في صفوفه موسى التعمري، تعادل أول من أمس مع فريق روايال موسكرون بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الدوري البلجيكي.
• فريق ذات راس متصدر دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، يضم جهازا فنيا يتكون من هشام عبدالمنعم مديرا فنيا، ومدربا لحراس المرمى فقط.
• نادي السلط خلال اجتماعه مع اتحاد الكرة أول من أمس عبر "زووم"، بحضور مستشار التحكيم الدنماركي لارسن المتواجد حاليا في اسطنبول، ابدى دهشته لعرض بعض الحالات التحكيمية، وعدم التطرق لحالات أخرى.
• ينتظر ان تعلن إدارة نادي سحاب اليوم عن تخصيص مكافأة مالية للاعبي فريق كرة القدم، في حال الفوز على فريق السلط في المباراة التي تجري اليوم الخميس، ضمن منافسات دوري المحترفين.
• أجرى لاعبو فريق الرمثا، تدريبهم أمس الأربعاء، على ملعب المفرق المزروع بالعشب الطبيعي.. لاعبو الرمثا أكدوا تجاوزهم لخسارة المباراة الأخيرة أمام الوحدات، والاستعداد من جديد لاستعادة نغمة الانتصارات بالدوري.
• مرمى فريق عمان لكرة القدم، ما يزال مستعصيا على الأهداف، رغم اختتام المرحلة الحادية عشرة من دوري المحترفات.. شباك عمان لم تتلق أي هدف خلال مباريات الدوري حتى الآن.. فريق شباب الأردن أهدر ركلة جزاء في مباراته أمام عمان أول من أمس، ليحافظ الأخير على نظافة شباكه.. عمان يسعى لرقم جديد يتمثل في إنهاء الدوري دون أن تتلقى شباكه هدفا واحدا.