اتحاد الكرة يفاتح البطاينة.. "مؤقتة" الفيصلي تلتقي المدرب.. أحداث لا تليق بدوري المحترفين

مدرب الرمثا أمين فيليب يصافح الواعد محمد الزعبي - (من المصدر)
مدرب الرمثا أمين فيليب يصافح الواعد محمد الزعبي - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مؤقتة الفيصلي تلتقي المدرب السوري
التقت اللجنة المؤقتة للنادي الفيصلي، بالمدير الفني لفريق كرة القدم السوري محمد عقيل، لمناقشة شؤون الفريق ومسيرته التحضيرية، استعدادا للاستحقاقات المقبلة في بطولتي دوري المحترفين وكأس الأردن.
واستمعت اللجنة المؤقتة من عقيل، عن واقع التدريبات وأبرز العوائق التي تعتري طريق الفريق الباحث عن عودة قوية للمنافسات.
وأبدت اللجنة المؤقتة استعدادها لتوفير متطلبات الفريق ضمن الإمكانات المتاحة، بحثا عن نتائج أفضل في الأيام المقبلة.
يشار إلى أن اللجنة المؤقتة وضعت على عاتقها مهمة توفير الدعم المادي والمعنوي للفريق، سعيا لنتائج تلبي طموحات الجماهير الكبيرة، حيث ستبدأ في فتح باب التبرعات للراغبين في دعم النادي.
شلباية: الوحدات لا يمانع في تأجيل مباراته أمام السلط
أكد مدير فريق كرة القدم في نادي الوحدات زياد شلباية، عدم ممانعة النادي في تأجيل المباراة المقبلة أمام السلط يوم 16 الحالي، ضمن منافسات دوري المحترفين، في حال عُرض الموضوع على الوحدات. وكان نادي السلط خاطب اتحاد الكرة، لطلب تأجيل المباراة، لإتاحة المجال أمام الفريق، للتحضير للقاء فريق الكويت الكويتي في الكويت يوم 21 الحالي، في إطار منافسات الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي. وقال شلباية، في تصريح لـ"الغد": "لم نتلق خطابا رسميا من اتحاد الكرة بشأن تأجيل المباراة، وفي حال تلقينا ذلك، فإننا لن نمانع في التأجيل، لإتاحة المجال أمام السلط للتحضير لمباراة الكويت، بحثا عن نتيجة إيجابية".
البطاينة مدعو للتدريب في اتحاد الكرة
فاتح اتحاد كرة القدم، المدرب عدي البطاينة، للعمل مديرا فنيا لفرق الواعدات في منطقة الشمال.
وأكد مصدر في اتحاد الكرة، مفاتحة البطاينة رسميا لتولي هذه المهمة، بانتظار نتائج المفاوضات، خاصة فيما يتعلق براتب الشهرين قبل حسم الموضوع. وكان البطاينة الذي عمل مديرا فنيا لفرق الحسين إربد للسيدات والناشئات في الموسم الماضي، تلقى أيضا عرضين من ناديين في المستوى الثاني، دون الرد عليهما حتى الآن.
أحداث "كارثية" في ناد بدوري المحترفين
شهدت الأيام الأخيرة، أحداثا كارثية في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، يفترض أن لا تحصل في أندية مبتدئة، ما يعكس الوضع المزري الذي وصل إليه الاحتراف في الأردن.
في أحد أندية المحترفين، وفي الأيام الأخيرة، تعرض لاعبو فريق محترف للطرد من الملعب، بسبب عدم تسديد أجرة حجز الملعب، حيث طلب منهم عدم العودة للتدرب في هذا المكان، بسبب عدم تسديد المستحقات، ما أثر في نفسيات اللاعبين المحبطين أصلا.
مدرب الفريق راح يبحث عن أي ملعب متاح لإجراء التدريبات، حتى لو كان موعد التمرين عند العاشرة أو الحادية عشرة صباحا، ما أربك لاعبين يعملون في مؤسسات لا تسمح لهم بالمغادرة.
لاعبون في النادي بدأوا يلجأون إلى المدرب والإداري، للحصول على سلفة شخصية بعشرة دنانير أو عشرين دينارا، ليتمكنوا من تعبئة السيارة بالبنزين، وبالتالي التمكن من حضور التدريب، بعد أن حجبت عنهم الرواتب لأشهر طويلة.
هذا النادي يشهد حاليا مشاركة حوالي 12 لاعبا في التدريبات، بسبب رفض البقية الحضور، احتجاجا على تأخر المستحقات الشهرية.
مصدر في ناد محترف، كشف عن الكثير من السلبيات والكوارث التي لا يمكن الحديث عنها، عبر وسائل الإعلام، واصفا الاحتراف في الأردن بالكارثي.
لاعبة في منتخب السيدات مرشحة للاحتراف
باتت لاعبة في منتخب السيدات لكرة القدم، مرشحة لخوض تجربة احتراف خارجي، بعد رصدها خلال منافسات بطولة كأس العرب التي اختتمت أمس في مصر، وشهدت وصول المنتخب للمباراة النهائية أمام تونس. وكشف مصدر لـ"الغد"، رصد اللاعبة من قبل أحد الأندية، تمهيدا لمفاتحتها لخوض تجربة احتراف خارجية، بانتظار ما ستسفر عنه المفاوضات، مفضلا عدم الكشف عن هوية النجمة الأردنية بناء على طلبها.
يشار إلى أن ميساء جبارة، هي اللاعبة الوحيدة في منتخب النشميات التي تحترف حاليا في الخارج، حيث وقعت قبل أسبوعين على عقد احترافي في تركيا.
لاعبو "أولمبي" سورية يطلبون تغيير موعد مباراتهم لمساندة منتخبهم
طلب لاعبو منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم، إجراء تعديل على موعد مباراتهم المقررة اليوم، أمام المنتخب الوطني الرديف تحت سن 23، وذلك لإتاحة المجال أمامهم للتواجد في مدرجات ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، لمساندة منتخبهم الأول في مباراته أمام نظيره الإماراتي. ويشهد ستاد القويسمة عند الساعة السابعة من مساء اليوم، مباراة سورية والإمارات، في إطار منافسات الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022. وكان يفترض أن يلتقي المنتخب الرديف مع نظيره السوري، عند الساعة السابعة مساء اليوم على ملعب السلط، قبل أن يتم تقديم المباراة للساعة الرابعة مساء، لإتاحة المجال للاعبي الأولمبي السوري، التواجد في مدرجات القويسمة، لتشجيع منتخبهم الأول.
مدربون سعوديون يحتفلون بالدورة 100 للمحاضر عكوبة
احتفل مدربون سعوديون، أول من أمس، بالمحاضر الدولي والآسيوي زياد عكوبة، بمناسبة الدورة رقم 100 التي يشرف عليها، خلال عمله في جدة السعودية. ويعمل عكوبة حاليا محاضرا في دورات تدريبية تعقد في السعودية، يشارك فيها مجموعة من المدربين السعوديين الباحثين عن خطوات أولية في عالم تدريب كرة القدم.
وجاء هذا الاحتفال، تقديرا من المدربين السعوديين للمحاضر الأردني عكوبة، الذي يمضي في إعطاء الدورات في مختلف مدن السعودية.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• فريق السلط لكرة القدم، يشهد حالة من عدم الاستقرار في الوقت الحالي، نتيجة مطالبة لاعبين ومدربين بمستحقاتهم المالية المتأخرة.. فريق السلط يحتاج لوقفة من أبناء المدينة والداعمين واتحاد الكرة، لمساعدته على الخروج من أزمته، أملا في تمثيل مشرف للكرة الأردنية في البطولة الآسيوية.
• اتحاد كرة القدم، رفض رسميا طلب نادي الوحدات، بنقل مباراته أمام فريق السلط بدوري المحترفين، المقررة يوم 16 الحالي من ملعب الأمير حسين بالسلط إلى ملعب آخر.
• المدرب الوطني أحمد أبو شيخة، خاطب المدربين موضحا تقاعس وتردد اتحاد الكرة في البت في موضوع فكرة تأسيس رابطة المدربين.. أبو شيخة أرسل رسالة للمدربين، شرح فيها الإجراءات الرسمية التي اتبعها للحصول على موافقة الاتحاد بتأسيس الرابطة، خاصة وأن الاتحاد بدا متحمسا للفكرة، قبل أن يتقاعس في الرد على مخاطبات المدربين بشأن إنشاء الرابطة.. أبو شيخة اعتذر للمدربين لعدم القدرة على تحقيق حلمهم بإنشاء هذا الصرح.
• فريق الرمثا للواعدين تحت سن 13 الذي ظفر بلقب بطولة الشمال لكرة القدم، كشف عن العديد من المواهب الشابة القادرة على رفد الفريق الأول مستقبلا.. من اللاعبين الذين برزوا في البطولة محمد مراد الزعبي… المدير الفني للفريق الأول في الرمثا العراقي أمين فيليب، حرص على متابعة مباريات فريق سن 13، وتشجيع الواعدين بكلمات محفزة، ما كان له أطيب الأثر في نفوس اللاعبين.