"الآسيوي" يعاقب الوحدات والجزيرة..الصيفي في حيرة بسبب فيتال

1t2i2plz
1t2i2plz

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
"الآسيوي" يفرض عقوبات مالية على الوحدات والجزيرة
فرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عقوبات مالية على ناديي الوحدات والجزيرة، بسبب مخالفات وتجاوزات ارتكبها الفريقان خلال مشاركتهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وكشف الاتحاد الآسيوي على موقعه، جملة من العقوبات التي تم اتخاذها بعدد كبير من الفرق الآسيوية من ضمنها الوحدات والجزيرة.
ونشر الاتحاد الآسيوي الشهر الماضي، قيمة العقوبات المالية، مفصلة بشكل دقيق، بحيث تم تحديد قيمة العقوبة وأسبابها.
وعاقب الاتحاد الآسيوي الوحدات في إحدى المباريات بمبلغ 9 آلاف دولار، قبل أن يعود في مباراة أخرى ويعاقبه بـ26 ألف دولار، ثم عقوبة أخرى قيمتها ألف دولار.
أما فريق الجزيرة فقد كانت قيمة عقوباته المالية أقل، حيث تم معاقبته بألفي دينار في مباراة، قبل أن يتم فرض ألف دولار في مباراة اخرى.
الصيفي في حيرة مجددا لعدم استدعائه للمنتخب
كشف النجم الأردني المحترف في صفوف فريق نادي السالمية الكويتي عدي الصيفي مجددا، عن الحيرة التي يعيشها، بسبب تجاهل استدعائه للمنتخب الوطني لكرة القدم في الدعوات الأخيرة، رغم الأداء العالي الذي يقدمه في المسابقات الكويتية.
وأكد الصيفي في تصريح لـ"الغد"، من الكويت أمس، أنه في حيرة بسبب عدم استدعائه، رغم جاهزيته التي تفوق لاعبين تم استدعاؤهم رغم ابتعادهم عن المنافسات في الفترة الأخيرة نتيجة ايقاف المنافسات في الأردن.
وجدد الصيفي احترامه لقرارات المدير الفني فيتال، الذي وصفه اللاعب بالمدرب الذي يتمتع بدماثة الخلق، وحسن التعامل مع الجميع، ولكنه يجد هناك ضرورة للتساؤل عن عدم ضمه رغم الجاهزية، مؤكدا استعداده لنداء المنتخب في أي وقت.
يشار إلى أن الصيفي خاض أول مباراة مع السالمية في الدوري الكويتي للموسم الحالي، قبل عدة أيام أمام فريق العربي، في لقاء انتهى بالتعادل 1-1، وسجل فيها الصيفي هدفا رائعا.
رئيس نادي الصريح يصطحب الإدارة إلى دمشق
كشف رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، عن التحضير للتوجه إلى العاصمة السورية دمشق يوم الأربعاء المقبل، بصحبة أعضاء في الإدارة، ومجموعة من أعضاء الهيئة العامة.
ولفت العجلوني في تصريح لـ"الغد" يوم أمس، أنه والإدارة والمرافقون سيستقلون باص النادي يوم الأربعاء في زيارة لسورية، تهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز التعاون مع مختلف القطاعات الرياضية السورية، إلى جانب العمل على تنظيم معسكر تدريبي لفريق الصريح الأول والفريق الرديف.
المعيدي يظهر على القناة الرياضية وبشار يكشف سبب "الغصة"
عبر متابعون لبرنامج "صباح الرياضية" الذي تقدمه الزميلة ميسون يونس، ويخرجه لؤي أبو صعب على القناة الرياضية الأردنية، عن اعجابهم بفقرات البرنامج التي قادت لاستضافة نجوم في مختلف الألعاب ونجوم في الإعلام أمثال محمد المعيدي الذي حل ضيفا على البرنامج أمس.
وكان لافتا اعجاب المتابعين خاصة بفقرة استضافة المعيدي الذي يحظى بحب واحترام الشارع الرياضي المحلي، الذي يحمل مع هذا الإعلامي القدير ذكريات جميلة، خاصة في التعليق على المباريات.
البرنامج المميز نجح ايضا في استضافة يوم أمس، نجم المنتخب الوطني السابق بشار بني ياسين.
بشار وخلال المقابلة، كشف عن غصة في الحلق تلازمه منذ ابتعاده عن اللعب، وتتمثل في عدم حصوله على التكريم، أو اقامة مباراة اعتزال تليق بما قدم.
بشار قال: "ما يحز في نفسي، عدم إقامة مباراة اعتزال لي حتى الأن، رغم السنوات الطويلة التي قضيتها في خدمة الكرة الأردنية، وكل ما اطلبه من اتحاد الكرة هو تكريمي بشكل يليق بتاريخي، مؤكدا في نفس الوقت ثقته بأن اتحاد الكرة لن ينساه، وسيكرمه في الفترة المقبلة".
الملفت في حديث بشار، هو نزول دموعه عنما راح يتحدث عن ذكريات الزمن الجميل، والفترة التي تلت مفارقته لكرة القدم.
يشار إلى أن مدير القناة الرياضية الدكتور ماجد العدوان، نجح في احداث نقلة على برامج التلفزيون الرياضية، كما نجح في تأمين بث الكثير من مباريات كرة القدم، والبطولات في مختلف الألعاب.
الجزيرة يسمح للحارس بالالتحاق بـ "الأولمبي"
سمح نادي الجزيرة، لحارس المرمى وليد ابراهيم، بالإلتحاق بالمنتخب الأولمبي لكرة القدم، استعدادا لمشاركته في مباراتيه الوديتين أمام منتخب سورية الأولمبي يومي 23 و26 الحالي.
الجزيرة الذي استدعى لاعبيه المنضمين للمنتخب الأولمبي، للتدرب مع الفريق الذي يستعد لملاقاة فريق العهد اللبناني آسيويا، تلقى طلبا من المنتخب الأولمبي بالسماح للحارس بالالتحاق بالمنتخب الذي يحتاج اليه في المباراتين الوديتين، وهو ما وافق عليه الجزيرة.
لاعبو الجزيرة وشباب الأردن يعيشون أجواء المباريات في ستاد عمان
حرص مدربا فريقي الجزيرة وشباب الأردن لكرة القدم، على وضع لاعبيهم في أجواء المباريات، عندما التقى الفريقان وديا أول من أمس على ستاد عمان، في اطار التحضيرات للاستحقاقات العربية والآسيوية للفريقين.
المباراة التي ادارها طاقم تحكيمي اتحادي، وانتهت بفوز الجزيرة 2-1، اقيمت على ستاد عمان، وسط اجواء رسمية من قبل المدربين اللذين طلبا من اللاعبين الحضور مبكرا للملعب كما في المباريات الرسمية، والاستماع للمحاضرة التي تسبق اللقاء، قبل المطالبة ببذل الجهد الأقصى خلال اللعبة.
وتعتبر هذه المباراة هي الثالث للفريقين في غضون 10 أيام فقط، حيث فاز شباب الأردن في المباراة الأولى 1-0، وتعادل الفريقان بدون أهداف في الثانية، قبل أن يفوز الجزيرة 2-1 في الثالثة.
ولم يجد الفريقان بدا من خوض هذه المباريات الودية الثلاثة فيما بينهما، في ظل غياب بقية الأندية عن التدريبات.
يشار إلى أن الجزيرة يلتقي العهد اللبناني آسيويا، فيما يلتقي شباب الأردن النجم الساحلي عربيا، في المباراتين اللتين تجريا يوم الثلاثاء المقبل.
مدربون: فيتال يبدأ بجني سلبيات تأجيل الموسم الكروي
كشف مدربون محليون، أن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، بدأ بجني سلبيات قرار تأجيل انطلاقة الموسم الكروي حتى شباط طفبراير" المقبل.
ولفت مدربون أن تشكيلة المنتخب الأخيرة التي اعلنها فيتال، كشفت عن حالة من الحيرة يعيشها المدرب، الذي يواصل اختيار لاعبين لم يشاهدهم في الأشهر الأخيرة، في ظل ابتعادهم عن الملاعب، وبالتالي اختيار لاعبين غير جاهزين.
وتساءل مدربون عن كيفية اختيار لاعبين يعيشون بعيدا عن التدريبات والكرة، ويتم الاستعانة بهم لإقحامهم خلال فترة قصيرة جدا في اجواء المنافسات الرسمية.
واعتبر أحد المدربين أن الموسم لو كان مستمرا في مبارياته، لكان فيتال اكثر قدرة على اختيار لاعبين جاهزين قادرين على خوض المباريات.
لاعبو شباب الأردن يلعبون أمام النجم الساحلي بعيدا عن الضغوط
كشف لاعبون في نادي شباب الأردن لكرة القدم، انهم سيلتقون فريق النجم الساحلي التونسي بالبطولة العربية يوم الثلاثاء المقبل، بعيدا عن الضغوط، رغم أهمية المباراة التي تأتي في اياب دور الـ32 من بطولة الأندية العربية، علما أن مباراة الذهاب في عمان انتهت أردنية النتيجة 2-1.
وكشف لاعبو شباب الأردن أنهم سيخرجون من المباراة فائزين بغض النظر عن النتيجة، حيث أن الفوز يتمثل في اكتساب الخبرة، وتسليط الضوء عليهم أملا في عروض احترافية، إلى جانب الظهور الإعلامي على مستوى الوطن العربي، متمنين أن تكلل هذه المكتسبات، بإنتصار على أرض الملعب بحثا عن التأهل.
إسلام ذيابات من المرشحين للنجوم السعودي
تداول نادي النجوم السعودي يوم أمس، أسماء عدد من المدربين المرشحين لقيادته في الفترة المقبلة، من أبرزهم المدرب الوطني إسلام ذيابات.
وطرح نادي النجوم بقوة إسم ذيابات، بتزكية من شركة السلطان لوكلاء اللاعبين، في انتظار مواصلة الإدارة دراسة السيرة الذاتية للمدرب الأردني قبل حسم موضوع التعاقد معه.
ووفق المعلومات، فإنه وفي حال تم الاتفاق مع ذيابات، فإن طاقما أردنيا مساعدا ربما يرافق اسلام للمشاركة في تدريب الفريق الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الأولى.
يشار إلى أن المدرب راتب العوضات، سبق وأن رفض عرض نادي النجوم، بسبب عدم الاتفاق على التفاصيل المالية.
شفيع في مواجهة الوحدة غدا
يخوض فريق الفيحاء الذي يحترف في صفوفه حارس المرمى عامر شفيع، يوم غد الجمعة، المباراة الرابعة في دوري المحترفين السعودي، أمام فريق نادي الوحدة، في إطار منافسات الدوري.
ويحتل فريق الفيحاء حاليا المركز الخامس، برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، بعد أداء جيد من شفيع، الذي تألق بشكل لافت في المباراة الأخيرة أمام الهلال والتي انتهت بالتعادل 1-1.
التعمري يظهر في الدوري الأوروبي اليوم
يستعد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم موسى التعمري، لتدشين ظهوره الأول في الدوري الأوروبي اليوم الخميس، عندما يشارك فريقه أبويل القبرصي مباراته أمام فريق أف 91 ديديلانجي من لوكسمبورغ.
ويشارك التعمري لأول مرة في الدوري الأوروبي، حيث يلعب في المجموعة التي تضم إلى جانب ابويل كل من اشبيلية الاسباني وأف 91 ديديلانجي من لوكسمبورغ وكارباغ من اذربيجان.
وكان التعمري تألق بشكل لافت في مباراة الذهاب مع اياكس الهولندي، في المباراة الفاصلة للتأهل إلى دوري أبطال اوروبا، قبل أن يعود في مباراة الاياب ويظهر بمستوى متواضع.

اضافة اعلان

كواليس النجوم
• رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، حريص على متابعة مباراة فريقه لكرة القدم أمام النجم الساحلي من مدرجات الملعب في تونس يوم 24 الحالي، وذلك لمؤازرة اللاعبين، وتشجيعهم على تحقيق نتيجة ايجابية.
• اليوم الخميس يشهد اجراء عملية جراحية للاعب المنتخب الأولمبي والنادي الفيصلي لكرة القدم يوسف أبو جلبوش..العملية تجري في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة...مركز سبيتار ما يزال يواصل الاشراف على علاج حارس المنتخب الأولمبي عبدالله الفاخوري، وينتظر أيضا حضور حارس مرمى المنتخب الوطني معتز ياسين.
• إداريون ورؤساء أندية في المحترفين والدرجة الأولى، بدأوا يغبطون ناديي معان والسلط على نشاطهما في استقطاب اللاعبين الجدد، متكهنين بوجود داعمين من أبناء المدينتين لنادييهما، ومتمنين أن تحصل أنديتهم على دعم لمساعدتها في ابرام عقود واتفاقات مع اللاعبين...أغلب أندية المحترفين ما تزال تغط في سبات عميق، فيما شن اعضاء في الهيئة العامة لأحد الأندية هجوما على الادارة لتقصيرها في البحث عن لاعبين.
• فريق نادي أحد السعودي الذي يحترف في صفوفه اللاعب بهاء عبدالرحمن، تعادل مع فريق الشعلة بنتيجة 1-1 في المباراة التي اقيمت أول من أمس ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
• حارس مرمى فريق الصريح لكرة القدم خالد العثامنة، انضم رسميا إلى قوات الدرك التي استجابت لمعاناة الحارس الذي امضى فترة طويلة عاطلا عن العمل.
• لاعبو نادي الجزيرة لكرة القدم، جددوا تفاؤلهم بأن تشهد الأيام القليلة المقبلة، حلا لقضية الحجز على أموال النادي، بعد قضية رفعها رئيس النادي السابق سمير منصور..لاعبون كشفوا عن معلومات تلقوها بامكانية انفراج قريب في الأزمة.

عامر شفيع مع فريق الفيحاء السعودي - (من المصدر)
بشار بني ياسين ومحمد المعيدي في برنامج الزميلة ميسون يونس أمس - (من المصدر)
رئيس نادي الصريح عمر العجلوني- (من المصدر)