الملكة تترأس اجتماع مجلس أمناء الجمعية الملكية للتوعية الصحية

الملكة تترأس اجتماع مجلس أمناء الجمعية الملكية للتوعية الصحية
الملكة تترأس اجتماع مجلس أمناء الجمعية الملكية للتوعية الصحية

عمان- ترأست جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاثنين، في مقر الجمعية الملكية للتوعية الصحية الاجتماع السنوي لمجلس أمناء الجمعية.

اضافة اعلان

وأكدت جلالتها رئيسة مجلس أمناء الجمعية، ضرورة التركيز على قضايا تثقيفية مثل زيادة الوعي بمخاطر المخدرات واهمية التغذية السليمة والاهتمام بأخذ السيرة المرضية للشخص من خلال تفعيل دور الطبيب العام.

واشادت جلالتها بالدور الذي تقوم به الجمعية في مجالات التوعية والتثقيف من خلال برامجها المختلفة، والتي يلاحظ اثرها من احاديث المستفيدين اثناء زيارات جلالتها الى الجهات التي تتعامل مع برامج الجمعية.

وقال نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور رامي فراج ان برامج الجمعية خلال العام الماضي سجلت نجاحات مميزة ونتطلع الى العام الحالي بتفاؤل للمزيد من الجهود والانشطة التي تواكب اهداف الجمعية.

وقدمت مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية انعام البريشي عرضاً للانجازات التي تركزت في برامجها المختلفة مثل مشروع "شبابنا للعمل التطوعي" والذي يعمل على بناء قدرات متطوعي الجمعية للعب دور قيادي في مجتمعاتهم وتحفيز أقرانهم على تبني ممارسات وسلوكيات صحية.

وبينت البريشي ان الجمعية ومن خلال مشروع عيادة المجتمع الصحي تمكن المرضى من إدارة حياتهم والتعامل مع مرضهم بطريقة تقلل من تأثيراته السلبية على صحتهم وتجنبهم التعرض للمضاعفات المختلفة.

وتعمل الجمعية بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم والصحة على تنفيذ مشاريع تعنى بثلاثة محاور رئيسية هي المدارس والشباب والمجتمع.

والجمعية الملكية للتوعية الصحية بصدد اطلاق مشروعين خلال عام 2015 بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم والصحة والقطاع الخاص وبرنامج الاغذية العالمي WFP ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) يركزان على محوري التغذية بما يخص طلبة المدارس والنظافة الشخصية ونظافة الفم والاسنان.

وتهدف الجمعية الملكية للتوعية الصحية التي تأسست عام 2005 بتوجيهات من جلالة الملكة رانيا العبدالله الى توفير بيئة صحية وآمنة للطلبة.

وتقوم الجمعية بتطبيق مشروعي المدارس الصحية وفكر اولاً للوقاية من الاصابات.-(بترا)