بلاتر يشيد بتنظيم كأس القارات

فرانكفورت - أشاد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اول امس الاثنين بمنظمي بطولة كأس العالم السابعة للقارات المقامة حاليا بألمانيا وأبدى تفاؤله بتنظيم بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا، وقال بلاتر: بالنظر إلى تنظيم كأس العالم للقارات المقامة حاليا تجد أن التنظيم إيجابي.. نتطلع بثقة بالغة لرؤية التنظيم في كأس العالم المقبلة.

اضافة اعلان

 وأبدى بلاتر سعادته بالتقدم الكبير الذي حققته بطولة كأس القارات منذ انطلاقها لاول مرة عام 1992 بالسعودية مشيرا إلى أن البطولة أصبحت من البطولات الجديرة بالاحترام، ولم تشهد كأس القارات الحالية في ألمانيا التي تجرى فعالياتها من15 إلى 29 حزيران/يونيو الحالي أي أخطاء حتى الان، وقال فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: ألمانيا وضعت معيارا جديدا.. سيتعين على جنوب أفريقيا بذل كثير من الجهد عندما تنظم نهائيات بطولة كأس العالم 2010.

 ورغم ذلك اعترف بيكنباور بأن اختراق أربعة مشجعين للحواجز الامنية ونزولهم إلى أرض الملعب خلال بعض مباريات البطولة التي تستضيفها ألمانيا في كولونيا ونورمبرغ ولايبزغ وهانوفر وفرانكفورت كان "إخفاقا بسيطا"، وأعرب بيكنباور عن اقتناعه بالجو السائد في الستادات الذي ساهم في استمتاع المشجعين بمشاهدة المباريات خلال البطولة قائلا: سنكون في غاية الاقتناع إذا وصلنا لهذا المستوى خلال كأس العالم 2006، وأضاف: شاهدنا مباريات جيدة للغاية ويجب أن نعترف بأن أفضل فريقين وصلا لنهائي البطولة.

 وكان بيكنباور الذي قاد المنتخب الالماني للفوز بكأس العالم كلاعب عام 1974 وقاده للفوز به كمدرب عام 1990 قد أشاد أيضا بالمنتخب الالماني الذي نجح في الوصول للدور قبل النهائي للبطولة، وقال بيكنباور: أدى المنتخب الالماني دوره بنجاح في هذه البطولة.