جي إم سي تسجّل رقماً قياسياً عالمياً في كتاب غينيس أطول قافلة في العالم من سيارات البيك-أب جي إم سي سييرا

نجحت قافلة مؤلفة من 181 سيارة في اجتياز مسافة 40 كيلومتراً من منطقة أسواق القرين إلى المدينة الترفيهية في مدينة الكويت، لتسجّل بذلك رقماً قياسياً عالمياً سيدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.  

اضافة اعلان

وقد نظمت هذه القافلة شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني، وكلاء جي إم سي في الكويت، بحضور ممثلين رسميين عن موسوعة غينيس. وكانت الشركة دعت عملاءها وشباب الكويت للانضمام إلى قافلة سيارات البيك-أب جي إم سي سييرا، حيث وصل عددها إلى 181 سيارة لتؤلّف بذلك قافلة طولها أكثر من كيلومتر على الطريق الدائري.

وكانت جي إم سي قد دخلت أسواق الشرق الأوسط في ثلاثينات القرن الماضي عبر سيارات دفع رباعي ودفع سداسي طوّرت خصيصاً للاستعمال على الطرقات الصحراوية. وفي العام 1937، قدّمت جي إم سي أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات، جي إم سي سوبربان، التي تعرف اليوم بطراز يوكون XL.

وحقّقت سوبربان لنفسها مكانة ثابتة في قلوب وعقول مالكي السيارات في المنطقة وسجّلت دخولاً إلى هذه الأسواق لم يسبق له مثيل. وقد ابتكرت جي إم سي مفهوم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) عبر أول سيارة سوبربان طرحت في العام 1936، وهي تعتبر الطراز المؤسس لما نعرفه اليوم من سيارات SUV العصرية. وقد تلتها سيارة سييرا في العام 1962، التي كانت أول سيارة بيك-أب كاملة الحجم للاستخدام الشخصي من جي إم سي، ثم جي إم سي جيمي في العام 1970.