"عطوة اعتراف" من المطعم الذي قضى به الطفل الهرش

الطفل عز الدين الهرش
الطفل عز الدين الهرش

أحمد غنيم

عمان-  قبلت عشيرة الطفل عز الدين الهرش اليوم الثلاثاء، عطوة اعتراف لمدة شهرين تقدمت بها إدارة المطعم الذي قضى فيه الطفل بصعقة كهربائية ليل أمس الاثنين، بعد أن تعهد وفد ممثل للمطعم بتحمل مسؤولية وفاة الطفل كاملة إلى جانب السير بالإجراءات القانونية.

اضافة اعلان

إلى ذلك، اعلنت عائلة الطفل أنه سيدفن بعد صلاة ظهر الغد من مسجد ضاحية الروضة الى مقبرة شفا بدران شمالي عمان، وفق ابن عم الضحية المحامي هيثم الهرش.

وكان مدعي عام شمال عمان رائد الفاعوري اوقف اليوم مسؤولين اثنين في سلسلة مطاعم شهيرة بعمان على خلفية وفاة الطفل عز الدين داخل أحد الفروع، وفق مصدر قضائي.

وقال المصدر لـ"الغد" إن المدعي العام أمر بتوقيف مدير الفرع الذي توفي فيه الطفل عز الدين بالإضافة إلى مساعده في سجن جويدة 14 يوما على ذمة التحقيق في القضية، ووجه للموقوفين تهمة "التقصير والإهمال" بحسب المصدر ذاته.

وكان الطفل عز الدين توفي ليل الاثنين الثلاثاء، إثر صعقة كهربائية داخل مطعم وجبات سريعة شهير في عمان ، على ما أفاد ذووه "الغد".

وقال المحامي هيثم الهرش ابن عم الطفل المتوفي (6 سنوات) اليوم الثلاثاء، إن عز الدين توفي بصعقة كهربائية في منطقة "ألعاب الأطفال" داخل المطعم.

وأشار إلى أن الطفل دخل منطقة الألعاب بينما كان ذووه يتناولون طعام العشاء في المطعم وبعد البحث عنه قرابة الساعة، وجدوه مصابا بصعقة كهربائية داخل "اللعبة" التي كان يلعب بها وهي مرتفعة يصعد إليها بسلم، حيث تم نقله إلى مستشفى المدينة الطبية لكنه كان قد فارق الحياة.

ونوه الهرش إلى وجود أسلاك مكشوفة بجانب "اللعبة" التي كان يلعب بها الطفل عز الدين، منتقدا غياب الرقابة والأهمال داخل أماكن لعب الأطفال بوجود أشياء خطيرة مكشوفة.

بدوره قال مصدر في مديرية الأمن العام لـ"الغد" إن كشف الطب الشرعي عن جثة الطفل أكد أن سبب الوفاة صعقة كهربائية.

وأغلقت الأجهزة المعنية المطعم لغاية استكمال التحقيقات في ظروف وفاة الطفل.

وبحسب معلومات "الغد" فإن مراسم دفن الطفل تأخرت بسبب عدم الحصول على عطوة اعتراف من قبل مالكي المطعم بوفاة ابنهم.

وأشارت إلى أن مالكي المطعم سوف يتوجهون في وقت لاحق إلى أهل الطفل للحصول على عطوة اعتراف، وأن ممثلين عن إدارة المطعم تواجدوا في مستشفى المدينة الطبية حيث نقلت جثة الطفل أمس.

[email protected]