عوض يقود الفيصلي في المباراة من منزله وخميس لم يلتحق.. الوحدات يعيد ثلجي ويستدعي 7 شباب ويلتقي الحسين

20201108T165440-1604847280087065400
20201108T165440-1604847280087065400

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
عوض يقود الفيصلي أمام الرمثا من المنزل
قاد المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم عدنان عوض، فريقه أمام الرمثا في المباراة التي جرت أول من أمس، على ستاد الحسن بإربد، في اطار منافسات دوري المحترفين لكرة القدم.
الملفت في الموضوع، أن عوضا المصاب بفيروس كورونا، قاد فريقه من المنزل، وعبر الهاتف، حيث قام بوضع خطة اللعب، وإجراء التبديلات من خلال الاتصال هاتفيا مع المدرب العام فراس الخلايلة.
ولم يتمكن عوض من التواجد مع الفريق في الملعب والتدريبات الأخيرة، بسبب إصابته بالفيروس المستجد، ما دفعه لمتابعة مباراة فريقه أمام الرمثا من خلال الشاشة الصغيرة، حيث كان يقوم بتوجيه تعليمات للاعبين، عبر الخلايلة الذي كان يستقبل اتصالات عوض، ويقوم بإبلاغها للاعبين.
كما أكد عوض مسؤوليته عن التبديلات التي جرت في المباراة، بعد أن أوعز للمدرب العام بإجراء تلك التبديلات، وفقا لوجهة نظره الفنية، ومتابعته للمباراة عبر الشاشة الصغيرة.
يشار إلى أن المباراة التي انتهت بفوز الرمثا بنتيجة 3-1، شهدت غيابات بالجملة بين لاعبي الفريقين، بسبب إصابات بفيروس كورونا.
خميس لم يلتحق بالجهاز الفني للفيصلي
لم يلتحق المدرب محمد خميس، بالجهاز الفني الجديد لفريق الفيصلي، الذي يضم عدنان عوض وفراس الخلايلة والدكتور غازي الكيلاني.
ورغم إعلان إدارة النادي الفيصلي رسميا، تعيين خميس مدربا في الجهاز الفني، بعد استقالة راتب العوضات وجهازه الفني، إلا أن محمد خميس لم يلتحق بتدريبات الفريق، كما لم يتواجد في مباراة فريقه أول من أمس أمام الرمثا.
وتشير المعلومات، إلى أن الفيصلي، حاول كثيرا الاتصال بخميس، للوقوف على أسباب عدم التحاقه بالفريق، ولكن دون جدوى، بعد أن رفض الأخير الرد على الهاتف.
ووفق المعلومات، فإن الفيصلي يتجه للاستقرار على الجهاز الفني الذي يضم عدنان عوض مديرا فنيا، وفراس الخلايلة مدربا عاما، وغازي الكيلاني مدربا للياقة، إلى جانب مدرب حراس المرمى.
الوحدات يعيد ثلجي ويستدعي 7 شباب ويلتقي الحسين
وافق الجهاز الفني لفريق الوحدات لكرة القدم، على عودة اللاعب يزن ثلجي لتدريبات الفريق، بعد غياب لظروف بعيدة عن الأمور الرياضية، وهو الأمر الذي ساهم في حالة من الجفاء بينه وبين المدربين.
وعاد ثلجي للتدريبات بمعنويات عالية، بعد موافقة المدير الفني عبدالله أبو زمع، الذي التقى اللاعب وأكد إيمانه بموهبته وقدرته على تقديم أفضل مستوى.
إلى ذلك، استدعى الجهاز الفني للوحدات، 7 من لاعبي فريق الشباب، وذلك للمشاركة في التدريبات والمباريات الودية خلال فترة التوقف الحالية، خاصة بعد أن التحق مجموعة من لاعبي الوحدات بتشكيلة المنتخب الوطني التي غادرت أمس إلى دبي لإقامة معسكر تدريبي.
وعلى صعيد المباريات الودية، ينتظر أن يخوض الوحدات مباراتين خلال فترة توقف المنافسات.
وحدد الوحدات أولى مبارياته الودية يوم غد الثلاثاء، أمام فريق الحسين إربد، على ملعب النادي بغمدان.
كورونا تمنع محترف الرمثا من الالتحاق بمنتخب لبنان
تسببت إصابة المحترف اللبناني في صفوف فريق الرمثا لكرة القدم ماجد عثمان، عدم التحاقه بمنتخب بلاده، الذي سبق وأن استدعاه للمشاركة في معسكر الفريق الذي يقام في دبي، ويتخلله مباراة ودية مع منتخب البحرين.
وأكد الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة في تصريح لـ"الغد"، أن عثمان كان يفترض أن يلتحق بمنتخب بلاده، للمشاركة في معسكر دبي، إلا أن تعرض المحترف للإصابة بفيروس كورونا، منعه من السفر، في ظل تواصل اقامته في الحجر الصحي.
ولفت أبو عاقولة، إلى أن ماجد عثمان يتوقع أن يلتحق بتدريبات فريق الرمثا نهاية الأسبوع الحالي، بعد أن يكون قد أنهى فترة الحجر الصحي.
الشرطة العراقي يلتقي الشبول ويطلب منه سرعة الحضور
عقد أول من أمس السبت، اجتماع عبر تقنية "زووم"، بين إدارة نادي الشرطة العراقي والمدرب الأردني هيثم الشبول، لبحث تفاصيل تولي الشبول مهمة المدير الفني لفريق كرة القدم في النادي.
وأبلغت إدارة الشرطة المدرب الشبول، بالاتفاق على انهاء عقد المدرب العراقي، وبالتالي انتظار التحاق المدرب الأردني لتولي المهمة.
وطلب الشرطة من هيثم العمل على الالتحاق في أسرع وقت، وتحديد اليوم الإثنين، قبل أن يطلب الشبول امهاله ليوم إضافي أو يومين، لحين اجراء مسحة أنفية، للتأكد من خلوه من فيروس كورونا، قبل المغادرة إلى بغداد.
إصابات كورونا جديدة بالحسين إربد
تلقى نادي الحسين إربد أول من أمس، رسائل تفيد بايجابية فحوصات عدد من لاعبيه، بعد اخضاع الفريق لفحوصات.
وأصيب لاعبو الحسين إربد صدام الدومي وأحمد سفاح عبيدات وربيع البريمي ولاعب سن 17 سيف الدين درويش بفيروس كورونا، حيث تم ابلاغ النادي بإصاباتهم تباعا وفي أيام متفرقة.
يشار أن لاعبي الحسين، خضعوا يوم أمس ايضا لفحص كورونا جديد.
القرا يجهز لشكوى رسمية ضد الفيصلي
بدأ اللاعب عدي القرا، في تجهيز شكوى سيتقدم بها قريبا لاتحاد كرة القدم، ضد النادي الفيصلي.
ويطالب القرا الذي فسخ عقده مع النادي قبل أيام قليلة، بمستحقات مالية متأخرة وفق ما سيقدمه في الشكوى.
وينتظر أن يقوم اللاعب خلال الأيام المقبلة، بتقديم الشكوى رسميا، تمهيدا للنظر بها من قبل لجنة أوضاع اللاعبين.
انداي أفضل لاعب بمرحلة الذهاب وفق تصويت موقع "الآسيوي"
فاز المحترف السنغالي عبدالعزيز انداي، بلقب أفضل لاعب في مرحلة الذهاب بدوري المحترفين لكرة القدم، وفق التصويت الذي جرى على موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وطرح الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي سؤالا حول من هو أبرز نجوم مرحلة الذهاب بدوري المحترفين؟
واحتل انداي في التصويت المركز الأول بنسبة 72 %، تلاه لاعب الفيصلي محمد العكش بنسبة 29 %، ثم لاعب الرمثا حمزة الدردور بنسبة 6 %، وأخيرا لاعب شباب الأردن لؤي عمران، ومحترف الحسين إربد مايكل بأقل من نصف بالمائة.
يشار إلى أن عبدالعزيز انداي كان لاعبا فاعلا في فريقه، حيث قام وسجل أهدافا حاسمة، كما ساهم بصناعة العديد من الأهداف، وهو الآن في صدارة هدافي الدوري.
أندية تفكر باستبعاد محترفين وتخشى "فيفا"
فكرت أندية بمصاف المحترفين لكرة القدم، في استبعاد محترفين أجانب قبل نهاية الدوري الحالي، توفيرا للنفقات، في ظل عدم الجدوى الفنية المؤثرة في المباريات لهؤلاء المحترفين.
وكادت بعض الأندية أن تتخذ قرارا باستبعاد المحترفين، قبل أن تتوقف وتتراجع في خطوتها، خوفا من توجه المحترفين الأجانب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتقديم شكاوى رسمية، ستصب حتما لصالحهم.
وتشير المعلومات، إلى أن أندية فكرت باجراء مفاوضات مع الأجانب، لإقناعهم بالرحيل دون خسائر مالية كبيرة على النادي، ولكن دون جدوى، ما دفع الإدارة للاستمرار في الاستعانة بالمحترفين الأجانب بغض النظر عن مستوياتهم الفنية.
وبدأت الأندية تتطلع إلى العقوبات الماضية التي فرضها "فيفا" على أندية محلية، بسبب شكاوي لاعبين أجانب، والتي كلفت تلك الأندية مبالغ مالية طائلة، الأمر الذي دفع الأندية حاليا للتريث والتفكير كثيرا قبل الإقدام على فسخ عقد اي لاعب أجنبي، خوفا من عقوبات مضاعفة من الاتحاد الدولي.
يشار إلى أن عددا لا بأس به من الأندية بدأ يفكر بالعديد من الخطوات التي من شأنها تقليل النفقات، في ظل قرب انتهاء الموسم، وفي ظل تواضع القدرات المالية.
تدريبات لاعبي الأندية تتواصل رغم الحظر الشامل
طلب اتحاد كرة القدم، من أندية المحترفين، أرسال كشف بأسماء الفريق، تمهيدا لاصدار تصاريح تمكن اللاعبين والمدربين، من الخروج خلال فترة الحظر الشامل التي تبدأ مساء الثلاثاء وتنتهي صباح الأحد، للمشاركة بالتدريبات استعدادا لاستئناف الدوري عقب عودة المنتخب من دبي.
وخاطب اتحاد الكرة رسميا أندية المحترفين، لتزويده بكشف يضم عددا معينا من اللاعبين والجهازين الفني والإداري، تمهيدا لاصدار التصاريح التي تخول صاحبها الخروج خلال الحظر الشامل لاجراء التدريبات الجماعية، والمشاركة في المباريات.
فيتال يشدد للاعبيه على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي
خاطب المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، البلجيكي فيتال بوركلمانز، لاعبيه بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي، خلال رحلة المنتخب إلى دبي التي بدأت يوم أمس.
وحرص فيتال على دعوة اللاعبين لاجتماع في مقر اتحاد الكرة، قبل التوجه إلى المطار، حيث طلب منهم على الالتزام باجراءات البروتوكول الصحي خلال معسكر دبي، للحفاظ على سلامتهم.
فيتال شرح للاعبين ايضا خلال الاجتماع، أهمية معسكر دبي الذي يأتي بعد فترة توقف امتدت لحوالي عام.
كواليس النجوم
• اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، تواصل بحثها عن رئيس جديد للنادي، قادر على دعم أنشطة الجزيرة وفرقه الرياضية.. الأيام الماضية شهدت جلسة مع أحد رجال الأعمال الذي اقترح احضار 4 معه لتولي عضوية الإدارة.. الاجتماع لم ينته باتفاق نهائي، خاصة وأن اللجنة المؤقتة تواصل مخاطبة أكثر من جهة، لضمان توفير الأفضل للنادي.. اليوم الإثنين ربما يشهد اجتماعا غير رسمي لاعضاء في الهيئة العامة للجزيرة، مع الشخصية التي التقتها اللجنة المؤقتة سابقا، لمناقشة العديد من الأمور والتفاصيل.
• أغلب أندية المحترفين لكرة القدم، منحت لاعبيها استراحة متفاوتة المدة، بعد توقف الدوري بسبب توجه المنتخب الوطني لاقامة معسكر تدريبي في دبي.. بعض الأندية منحت لاعبيها يوما واحدا، فيما وصلت استراحة لاعبي بعض الأندية 3 و4 أيام.
• نادي الصريح أبدى تعجبه من استدعاء لاعبي فريقه لكرة القدم، لاجراء فحص كورونا اليوم في عمان، بدلا من اجرائه في مقر النادي بالصريح أو في إربد.. الصريح اتصل باتحاد الكرة وحاول الاستفسار عن السبب في ذلك، ومحاولة اقناعهم باجراء الفحص في النادي أو مدينة الحسن الرياضية، أسوة ببقية الأندية ولكن دون جدوى.. الحسين إربد أيضا بدا متعجبا من دعوته لإجراء فحص كورونا في عمان أمس... الاتحاد يقول أن هذا الاجراء يأتي لضمان سرعة النتائج.. اليوم يشهد ايضا فحصا للاعبي الفيصلي والرمثا وشباب الأردن.
• إدارة نادي اتحاد الرمثا، قدمت مكافأة مالية للاعبي فريق الكرة، بعد الفوز في أول مباراتين بدوري الدرجة الأولى.. اتحاد الرمثا وعد بمكافآت على الفوز، كما رصد مكافأة مالية للصعود.
• مسؤول في إدارة نادي الرمثا، اشادت بالروح الرياضية التي سادت بين لاعبي الفيصلي والرمثا خاصة بعد خروج الفريقين من الملعب.
• المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم جمال محمود، وعقب نهاية مباراة فريقه مع الفيصلي أول من أمس، على ستاد الحسن بإربد، غادر الملعب بأسرع وقت، متوجها إلى منزله بعمان، ليتمكن من الوصول قبل موعد الحظر الذي يبدأ عند العاشرة مساء للمواطنين... البعض اقترح إعادة موعد المباريات إلى الخامسة والنصف بدلا من السادسة والنصف، لاتاحة المجال أمام اللاعبين والمدربين الذين يخوضون مبارياتهم في عمان وإربد، فرصة أطول للعودة إلى منازلهم دون الحاجة للهرولة عقب المباراة للملمة الأغراض ومن ثم التوجه بسرعة للمنزل.